وين احصل شمع العسل‎

بواسطة: - آخر تحديث: الثلاثاء , 11 يوليو 2017 - 22:11

فوائد شمع العسل الصحية :

1. الحساسية :

من احد فوائد العسل وخاصة من أشهر إستخدامات شمع العسل هي علاج الحساسية. حيث يحتوي علي خصائص غير مسببة للحساسية وبالتالي تساعد حماية الجلد من الحساسية الموجودة في الجو .  كما أن الشموع المصنوعة من شمع العسل مفيدة جداً  في توفير الإغاثة من الحساسية وأعراضها . وذلك لأنه عند إضاءة الغرفة بشمع العسل تنتج أيونات سالبة تقوم بتنظيف الهواء من جزئيات الغبار والوبر وحبوب اللقاح والمواد المسببة للحساسية الأخري . لذلك فإن شمع العسل من المواد التي تساعد في علاج الحساسية  مثل حمي القش والربو وأيضاً وسيلة ناجحة لتخفيف أعراض الإكتئاب

2. علاج البواسير :

يعد شمع العسل من العلاجات الطبيعية  لمشاكل البواسير ويوصي الخبراء بخلطه مع زيت الأذيرون وزيت الزيتون لعلاج البواسير والشقوق الشرجية. كما يمكنك خلطه مع العسل وزيت الزيتون  وبإستخدام التطبيق الموضعي له يعاج البواسير . كما أن هذه الخلطة مفيدة جداً  في تخفيف الحكة وتقليل النزيف الناجم عن البواسير .

3. نمو الشعر :

يعد شمع العسل أيضاً من العلاجات الطبيعية التي تساعد في التحفيز علي نمو الشعر كما أنه يساعد في الحفاظ علي الشعر ناعم ولامع . كما يعمل علي حماية الشعر من الأضرار البيئية  لذلك يتم إستخدام شمع العسل في منتجات العناية بالشعر مثل الشامبو، البلسم ومنتجات إصلاح الشعر التالف لأنه مادة أمنة وطبيعية تغذي فروة الرأس وتضيف قوة ولمعان للشعر .

فوائد شمع العسل للبشرة :

يستخدم شمع العسل في العديد من منتجات العناية بالبشرة لأنه له العديد من الفوائد في حل المشاكل المختلفة مثل حب الشباب، الإكزيما، البشرة الجافة،حيث يقوم شمع العسل بتوفير الترطيب الكامل  للبشرة وحمايتها من الأضرار البيئية حيث يعمل كمضاد للإلتهابات، مضاد للبكتريا، مضاد قوي للأكسدة  وإليك فوائد شمع العسل للبشرة :

4. حب الشباب :

من المعروف بأن شمع العسل فعال جداً في السيطرة علي حب الشباب حيث يحتوي علي فيتامين أ هو من علاجات حب الشباب. كما أنه مطهر جيد للبشرة ويساعد في الحصول علي جلد ناعم وخالي من العيوب بعد التخلص من حب الشباب .

5. علاج جفاف البشرة :

بالإضافة إلي أن شمع العسل غني بفيتامين أ فهو يحتوي علي العديد من المواد المرطبة التي تعمل علي إصلاح الأنسجة التالفة . يمكنك الجمع بين شمع العسل و زيت اللوز والقليل من فيتامين هـ يساعد في تجديد خلايا البشرة الجافة .


العطاريين و السوبرماركت

اقرأ:




مشاهدة 20