وين احصل الخميره الطازجه‎

بواسطة: - آخر تحديث: الخميس , 13 يوليو 2017 - 00:54

شراء الخميرة وحفظها
لا يسهل الحصول على الخميرة الطازجة، لذا يمكنك استبدالها بالخميرة الجافّة أو الفوريّة المتوفرتين في كلّ المتاجر. احفظي الخميرة الطازجة في الثلاّجة لمدّة أقصاها أسبوع. أما الفورية والجافة، فضعيهما في وعاء مغلق بعيداً عن الضوء، الحرارة والرطوبة. لتتأكّدي من صلاحيّة الخميرة الجافّة أو الفوريّة، ذوّبي ملعقة كبيرة من السكّر في ماء دافئ (40 درجة مئويّة)، ثمّ أضيفي إليها ملعقتين صغيرتين من الخميرة. بعد 3 دقائق، ستبدأ الخميرة بالتفاعل وتظهر فيها الفقاقيع. وفي حال لم تتفاعل، تكون الخميرة غير صالحة للاستعمال.

كيف تُستخدم الخميرة؟
تُستخدم الخميرة لصنع المعجّنات كالفطائر والبيتزا والخبز على أنواعه، كما في تحضير الحلى كالكيكات والكريب… تضاف الخميرة الفوريّة مباشرةً إلى مكوّنات العجينة الجافّة، فتُعطي نتيجة سريعة إذ تحتاج إلى نصف الوقت الذي تحتاجه الخميرة الجافّة، إلاّ أنّ النكهة لا تكون بالجودة نفسها. أما الجافّة، فتذوّب كلّ ملعقة كبيرة منها في كوب من الماء الدافئ مع ملعقة صغيرة من السكّر قبل أن تُضاف إلى باقي المكوّنات. وللوصفات التي تحتاج خميرة طازجة، يمكنك استبدالها بالخميرة الفوريّة بعد أن تقسمي الكميّة المطلوبة على ثلاثة. فإذا كانت الوصفة تحتاج لـ3 ملاعق من الخميرة الطازجة، استعملي ملعقة واحدة من الخميرة الفوريّة.

فوائد الخميرة
تساعد الخميرة على الهضم والحفاظ على سلامة القلب، كما أنّها مصدر مهمّ لـ15 نوع من المعادن كالماغنيزيوم والحديد والسيلينيوم.


السوبرماركت

اقرأ:




مشاهدة 88