وصفات سريعة لتبيض البشرة‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 09 نوفمبر 2016 - 15:57
وصفات سريعة لتبيض البشرة‎

وصفات سريعة لتبيض البشرة

ماسك الطماطم للتخلص من تجاعيد الوجه

تخشين الخضوع لعمليات التجميل وشد الوجه للتخلص من التجاعيد التي تظهر في الوجه؟ اليك ماسك الطماطم الطبيعية والفعال في القضاء على التجاعيد والحد من ظهورها. ما عليك سوى خلط نصف ثمرة طماطم مبشورة مع 3 ملاعق من عصيرالبرتقال وملعقة من العسل. بعد أن تمتزج المكونات جيداً قومي بوضع القناع على وجهك ومنطقة الرقبة لمدة 15 دقيقة من ثم أزيليه بواسطة الماء. واظبي في استخدام هذه الخلطة لتحصلي على النتيجة المطلوبة.

ماسك الخيار والليمون لتبييض البشرة

إذا كنت ترغبين في الحصول على بشرة بيضاء مشرقة، إخترنا لك ماسك الخيار! ما عليك فعله هو خلط مقدار ملعقتين من عصير الخيار وكذلك من عصير الليمون جيداً، من ثم ضعي الخليط على الوجه والرقبة وأتركيه لمدّة 15 دقيقة قبل غسله بالماء البارد. واظبي على إستخدام هذا الماسك يومياً لمدّة أسبوع وستلاحظين الفرق في لون بشرتك!
ماسك الحلبة للبشرة الدهنية

إذا كنت تعانين من البشرة الدهنية ، إخترنا لك ماسك الحلبة. يعمل هذا الماسك على إزالة البقع الدهنية من بشرتك وإبقاءها نضرة ومشرقة. وأمّا طريقة عمل هذا القناع فهي على الشكل التالي: أخلطي مقدار ملعقة صغيرة متساوية من الحلبة المطحونة ونشاء الذرة وأضيفي إليهم ملعقتين كبيرتين من ماء الورد ونصف ملعقة من عصير الليمون الطبيعي. بعد أن يمتزج الخليط قومي بفرده على الوجه بواسطة حركات دائرية، من ثم أتركيه حتى يجفّ لمدة 15 دقيقة. بعدها قومي بغسل وجهك بالماء الباردة، كرري هذه الخلطة مرة كل أسبوع كي تحصلي على نتيجة مذهلة!

خلطة الليمون والكركم

اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع القليل من الكركم لعمل عجينة. وزّعي الخليط على بشرتك، واتركيه لمدة عشر دقائق ثم تُغسل بالماء البارد. هذه الوصفة من أقوى وصفات تبييض البشرة.

نصائح مفيدة للبشرة

في حال تعرضتِ للشمس الحارقة، قومي صنع ماسك من اللبن مع الصبار، فإنّه سيخفّف عنكِ آثار تلك الشمس. للتخلص من الزيوت المتراكمة المسددة لمسامات وجهك، قومي بغسله بمزيج من السكر البني مضاف عليه بضع قطرات من الحليب.

استعملي عصير الليمون للحد من الندوب.

اغسلي وجهك بالصابون للتخلص من الأوساخ المسببة البثور والرؤوس السوداء، ولكن لا تكثري من الغسل، وراجعي الطبيب لمعرفة نوع الصابون المناسب لبشرتك. اشربي كثيراً من الماء لتقليل فرصة الجفاف.

الفيتامينات تساعد على تحسين البشرة، مثل: فيتامين (A, B, C ,E). عاملي بشرتك بلطف؛ لتجنب خدشها. حماية البشرة من أشعة الشمس، باستخدام كريمات واقية وتفضل المرطبة.

ننظف البشرة بلطف وخفة؛ كي لا تتأذّى. صنفرة البشرة، وعليكِ البحث عن صنفرة تناسب بشرتك.

اتبعي نظام غذائي صحي لحياتك، واقلعي عن التدخين لو كنت من المدخنين.

طرق العناية بالبشرة

طريقة العناية بالبشرة المختلطة

تظهر البشرة المختلطة نتيجة لاختلال في توازن أحد البشرات السابقة فيظهر الوجه على شكل خليط من نوعين من أنواع البشرة، وذلك يعود بسبب الإهمال وعدم العناية اللازمة والمطلوبة.

يجب إعادة التوازن للبشرة وذلك حسب نوع البشرة الأصلية ويمكن معرفة ذلك بالنظر إلى منطقة الخدود والجبين، حيث إنّ التغيير يكون في هاتين المنطقتين وبناءً على ذلك تتم العناية.

أفضل طرق العناية بالبشرة، هو تناول كميات كافية من السوائل مع ممارسة التمارين الرياضية بشكل دوري ومستمر.

طريقة العناية بالبشرة العادية

البشرة العادية من البشرات المميّزة التي لا تحتاج لمستحضرات خاصة وإنّما تكتفي ببعض الماساكت الطبيعية مرتين كل اسبوع، ويفضل أن تكون محضرة من الفاكهة الطبيعية والبابونج واللبن الذي يحافظ على توازن البشرة. غسل البشرة مرتين يومياً كل صباح ومساء.

يمكن استخدام المرطبات الليلية والنهارية للعناية الفائقة.
طريقة العناية بالبشرة الدهنية

تحتاج البشرة الدهنية للعناية بشكل مستمر، حيث إنّها تعد من أصعب البشرات في التعامل، وذلك بسبب زيادة نسبة الإفراز الدهني المستمر في خلاياها، ويعمل على تكوين طبقة من الدهن وتظهر بشكل واضح خلال النهار، لذلك تحتاج البشرة الدهنية للعناية اليومية الفائقة للحصول على بشرة نضرة ومتألقة.

العناية بالنظافة العامة والاستحمام بشكل يومي وإذا أمكن كل صباح ومساء.

غسل الوجه عدة مرات خلال اليوم بالماء والصابون الخاص بالبشرة الدهنية ويفضل أن يحتوي على الصودا وخلوها من الدهن والزيوت وخصوصاً الزيتون والجلسرين الذي يزيد من ترطيب البشرة.

استعمال غسولات يومية للتخلص من الطبقة اللامعة التي تظهر باستمرار ويفضل أن يكون من أملاح البحر الميت.

تجفيف البشرة جيداً من الماء والصابون بعد كل تغسيل.

استعمال مرطّب نهاري خفيف لمدة ساعتين فقط وتجنب الترطيب الليلي الذي يزيد من إفرازات البشرة الدهنية.

طريقة العناية اليومية بالبشرة الجافة

تعتبر البشرة الجافة من البشرات الحساسة التي تتعرض للكثير منن الجفاف وظهور بعض القشور البيضاء على كامل الوجه، وذلك بسبب نقص كمية السوائل في الجسم وعدم تناول كميات كافية من السوائل والعصائر التي تزيد من رطوبة البشرة وتحافظ عليها من العوامل والمؤثرات الجوية.

غسل البشرة الجافة يكون فقط مرّتين عند الصباح وقبل النوم، للتخلص من أي بكتيريا أو جراثيم خلال اليوم. استعمال صابوم خاص بالبشرة الجافة ويكون خالى من الصودا ويحتوي على الزيوت بنسبة عالية.

استعمال المرطبات النهارية والليلة باستمرار لإعادة الحيوية للبشرة.

استخدام واقي الشمس الذي يحتوي على فيتامين (ج) عند التعرض للشمس.

تجفيف البشرة جيداً بطريقة الطبطبة وليس المسح.

العناية بالبشرة من المكياج

إن اهتمام المرأة ببشرتها ولجوئها إلى مستحضرات التجميل المناسبة لنوع بشرتها ، يزيدها جمالاً وحيوية .

إن كل بشرة تحتاج لطريقة معينة في وضع المكياج.

يختلف المكياج وكيفية وضعه واألوانه من عمر لآخر ، فالشابة تضع مكياجاً يختلف تماماً عن مكياج المرأة التي تتجاوز الثلاثين مثلاً ،يجب استخدام مستحضرات التجميل الموثوق بفاعليتها وأثرها.

ينصح خبراء التجميل الشابات بالاستغناء عن مستحضرات التجميل التي تؤثر على قوة وحيوية بشرتهن والاكتفاء بالجمال الطبيعي .

عند وضع المرأة المكياج يجب أن تراعي ألوان ملابسها كي تبدو أكثر جمالاً وتناسقاً .

يختلف المكياج أيضاً بالنسبة للأوقات ، فمكياج النهار يختلف عن مكياج الليل.

عند وضع المكياج ، ضعي أولاً كريم الأساس ثم ضعي القليل من البودرة المائية .

ضعي روج لونه خفيف وفاتح كي يناسب جمالك.

فالجمال في خفة المكياج.ضعي المسكارا على رموشك . ضعي لمسة خفيفة وردية على خدودك ضعي خطاً رفيعاً من الكحلة ، كي تزيدي من جمالية وجاذبية عينيك.

ضعي ظلّاً مناسباً فوق جفنيك.ضعي ظلاً أبيضاً تحت حاجبيك .

أرسمي حاجبيك باللون المناسب لهما وبالقلم المخصص للحاجبين.

عليك فحص المستحضرات من فترة لأخرى كي لا تنتهي صلاحيتها وتؤذي بشرتك .

تخلصي من المستحضر إذا مرَّ عليه وقت طويل ، أو إذا خرجت له رائحة أو تغير لونه.

اقرأ:




مشاهدة 230