وصفات تفتيح الوجه‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 02 نوفمبر 2016 - 11:30
وصفات تفتيح الوجه‎

تفتيح البشرة

تفتيح البشرة مشكلة تسبب الأرق للكثير من الفتيات وخصوصا إذا كان هناك أكثر من لون في بشرة الوجه مما يؤدى إلي حرج للكثير ولذلك دائما ما يبحث صاحب المشكلة عن طرق سريعة وسهلة لتفتيح البشرة وسوف نقدم لكم وصفات مجربة ونتائجها ممتازة وبعضها يستخدم في مراكز التجميل وبعضها يستخدم منذ عهد قديم فلقد عرف قديما كيف تستخدم المنتجات الطبيعية من نبات وأعشاب وفواكه وأثرها علي البشرة ونضارتها وإليكم الوصفات المميزة والمجربة.

وصفات تفتيح الوجه

تحتاج بشرتك إلى عناية دائمة ولا يمكنك إهمالها بأي شكل إذ إنها تفضحك عند أي تقصير منك.

لتحصلي على إطلالة شبابيّة نشيطة وصحيّة عليك الإهتمام ببشرتك.

إليك هذه الوصفات التي ستزيد وجهك إشراقاً ونضارة من خلال تفتيحه.

الوصفة الأولي

حليب مجفف والعسل الأبيض وزيت اللوز والليمون نقوم بتحضير ملعقة صغيرة من الحليب المجفف وملعقة مثلها من العسل الأبيض ونصف ليمونة صغيرة نقوم باستخراج عصيرها وهو المراد استخدامه ونصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز ويتم خلط المكونات جيدا للحصول علي النسيج الملائم ويتم عمل قناع منها وتوضع علي الوجه لمدة تتراوح مابين خمسة عشر دقيقة إلي عشرين دقيقة وبعدها يتم غسل الوجه بالماء وسنجد أن البشرة ازدادت لمعانا ونضارة ويجب عدم التعرض للشمس بعد استخدام الوصفة لمدة ساعتين على الأقل.

الوصفة الثانية

عن طريق دهن الوجه بزيت الزيتون وبنصف ليمونة بكامل عصيرها يتم تمريرها علي الوجه من الجزء المفتوح منها بحيث يستخرج عصيرها علي الوجه ببطء وتوزيعها مع التحذير من الاقتراب من منطقة العين حتى لا يحدث أي التهابات ومضاعفات وبعدها يتم غسل الوجه بالماء.

الوصفة الثالثة

مكوناتها من العسل الأبيض والجليسرين وماء الورد والخل يتم تحضير كوب من ماء الورد مضاف إليه نصف ملعقة خل ابيض وخمس ملاعق جليسرين وملعقتين عسل نقوم بتسخين العسل ونضع المكونات عليه ويتم خلطهما جيدا للحصول علي النسيج الملائم ومن ثم يوضع علي البشرة ونستخدم الوصفة للوجه لليدين وللقدمين ويتم تغليفهم بغلاف بلاستيك وتترك الوصفة لفترة نصف ساعة.

الوصفة الرابعة

وهى ناجحة جدا مع البشرة الدهنية فلقد أثبتت بالتجربة جودتها ومكوناتها عبارة عن بياض بيضة كاملة وعصير نصف ليمونة وملعقة كبيرة من اللوز المطحون جيدا يتم خلط المكونات خلطا جيدا للحصول علي التجانس الملائم ويوضع علي الوجه كقناع لمدة ربع ساعة وذلك بعد تنظيف الوجه وترك البشرة رطبة ويتم استعماله مره في الأسبوع.

الوصفة الخامسة

الحامض والعسل يحاربان التّجاعيد ويزيلان البقع الغامقة  والسوداء عن وجهك. افركي وجهك كلّه بالحامض بعيداً عن منطقة العينين، فهو يقضي على خلايا الجلد الميتة ويساعد على تفتيح البشرة عبر إزالة البقع الغامقة عن وجهك. ومن بعد فرك وجهك بالحامض ادهنيه بالعسل لمدّة دقيقة لترطيب بشرتك حتّى يشعّ وجهك نضارة.

الوصفة السادسة

الطين الأبيض أو الصلصال الأبيض من أهم المستحضرات التجميلية، يستعمل غالباً كقناع للبشرة: منظف، مبيض، ومغدي لها، نظرا لغناه بالأملاح المعدنية كرمل الصوان، الكالسيوم، المغنيزيوم  يعمل على التخلص من الخلايا الميتة، محاربة السموم، شد المسام، تنشيط الدورة الدموية وإعطاء الإشراقة والبياض وخاصة للبشرة الحساسة والجافة و بعيداً عن البشرة فالطين له مزايا طبية للجسم، للأسنان، وللشعر أيضا.

نصائح للعناية بالبشرة

هناك عدّة أمور يمكنك القيام بها للمحافظة على بشرتك، وحمايتها من عوامل الجو المختلفة، ومنها

  • المحافظة على ترطيب المنزل والمكتب: حيث أنّ الجو الجافّ يؤثر على بشرتك ويؤدي إلى تشقّقها، ويمكن معالجة ذلك من خلال استخدام جهاز ترطيب الهواء، لتحافظي على بشرتك لينةً ومرنة.
  • المحافظة على ترطيب البشرة باستمرار: يجب عليك استعمال كريم الترطيب المكون من الزيوت، وذلك لأنّه يوفر حمايةً مثاليّةً للبشرة. كما يمكنك أن تستعملي الفازلين كذلك لترطيب بشرتك في فصل الشّتاء.
  • عمل تقشير منتظم للبشرة: عليك القيام بعمل تقشير للبشرة وترطيبها خلال فترات منتظمة، ويمكن أن تستخدمي مستحضرات تقشير خفيفة لئلا تسبب لك التحسس، أو تعمل على تهييج بشرتك. وعمليّة لتقشير ضروريّة حتى تتخلصي من الخلايا الميّتة والمتراكمة على سطح بشرتك.والهدف الرّئيسي من التقشير هو العمل على تجديد البشرة، وإعطائها ملمساً أكثر نعومة ونضارة.
  • المحافظة على ترطيب الشّفتين: عليك القيام بترطيب شفتيك باستمرار، وذلك تفادياً لجفافهما، لأنّ بشرة الشّفاه رقيقة وتتعرّض للتشقّق بسهولة.
  • الإكثار من شرب السّوائل: ترطيب الجسم من الدّاخل هو أمر مهمّ جداً كما ترطيبها باستخدام الكريمات. لذلك عليك الإكثار من شرب السّوائل خلال فترة النّهار، والتّقليل قدر الإمكان من شرب الكافيين، والذي له أثر مجفف على الجسم.
  • الابتعاد عن كلّ ما يمكن أن يسبب التوتر لأن التوتر هو هو العدوّ الأساسي للبشرة، والذي يسبب ظهور الحبّ والتقرّحات. استعمال واقي الشمس: وذلك سواءً أكان الفصل صيفاً أم شتاءً، لأنّ الأشعّة الشّمسية تصل إلى البشرة، وتحدث فيها أضراراً جسيمة.

ماء الورد لتفتيح البشرة

يعد ماء الورد مستحضراً تجميليّاً مثاليّاً للنساء اللواتي يبحثن عن بشرة متألقة.

وقد أكد خبراء التجميل أن هناك العديد من الفوائد لماء الورد، فهو لوحده وبدون أيّ إضافات كيميائيّة يعدّ قابضاً طبيعيّاً للبشرة، كما يمكن استخدامه كبديل للـتونيك والتونر، وذلك من أجل إغلاق المسامات بعد استعمال الغسول في الصّباح والمساء.

ومن أهم فوائد ماء الورد للبشرة

  • يعمل ماء الورد على تنقية مسامات الجلد.
  • يعمل على تضييق مسامات البشرة.
  • يعمل على إزالة الانتفاخات أسف العينين، والتقليل منها، وذلك من خلال وضع قطن مدور على المنطقة لمدّة ساعتين.
  • يعمل على تغذية الرّموش.
  • يعمل على مقاومة الهالات السّوداء، والتقليل منها.
  • يعمل على القضاء على الحساسيّة وتهيّج البشرة.
  • يعمل على معالجة تهيّج البشرة والتخفيف من التّسلخات النّاتجة عن الجروح.
  • يعمل على التّخفيف من احمرار البشرة.
  • يعمل على تقليل إفرازات البشرة الدهنيّة بشكل عام.
  • يعمل على تنشيط خلايا البشرة، وتجديدها وتعزيز كميّة الأكسيجين فيها.
اقرأ:




مشاهدة 135