نظام رجيم 5 كيلو‎

بواسطة: - آخر تحديث: الجمعة , 28 أكتوبر 2016 - 09:53
نظام رجيم 5 كيلو‎

نظام رجيم 5 كيلو

يعتمد هذا الرجيم بصفة أساسية على تناول العصائر الطازجة على الريق و بين الوجبات لتعطي إحساسا دائما بالشبع الى جانب تناول السلاطات الخضراء و الفواكه الطازجة بين الوجبات مع تكرار الرجيم الغذائي المصاحب لمدة أربعة أسابيع كاملة

  • اليوم الأول من برنامج رجيم صحي
  1. وجبة الإفطار  يبدأ الافطار بتناول أحد الأعشاب في صورة نقيع أو شاي منها البابونج الهندباء البرية , عنب الذئب أو تناول أحد عصائر الفاكهة الطازجة المستخدمة في التخسيس مثل العنب أو الكرز أو تناول عصير ليمون دافئ بدون سكر أو حليب خالي الدسم أو قهوة أو شاي بدون سكر ويمكن عمل تباديل يومية لنوعية الشراب كي لا تكرر نوعية من الشراب يومين متتاليين .
  2. الغداء قطعة صغيرة من الخبز حوالي 100 جرام ( خبز أسمر شرائح ) وقطعة دجاج مسلوقة ( شريحو حوالي 100 جرام ) أو شريحة لحوم حمراء وسلطة خضراء من الخس و البقدونس و الكرفس و الطماطم في حالة الإحساس بالجوع ما بين الإفطار و الغداء يمكن تناول كوب حليب خال من الدسم أو بعض أوراق الخس الخضراء .
  3. العشاء يمكن تناول كوب ساخن من عصير الليمون في البداية أو كوب من عصائر الفاكهة الطازجة ثم تناول 3 ملاعق أرز أبيض مسلوق و طبق من السلطة الخضراء .
  • اليوم الثاني
  1. وجبة الإفطار يبدأ بتناول أحد مشروبات الأعشاب الدافئة في صورة نقيع أو شاي أو كوب من اللبن الخالي من الدسم أو كوب كريز .
  2. الغداء يكتفي بتناول طبق سلطة خضراء طازجة أو تناول ربع كيلو من العنب الطازج ثم كوب حليب خال من الدسم .
  3. العشاء قطعة من الخبز حوالي 100 جرام ( خبز أسمر شرائح ) و 100 جرام من الجمبري و التحلية بتفاحة متوسطة الحجم و يمكن بعد ذلك تناول كوب من الشاي أو القهوة .
  • اليوم الثالث للرجيم
  1. الإفطار يمكن تناول كوب من عصير الأعشاب الدافئة في البداية على الريق ثم تناول شريحة من الخبز الأسمر حوالي 100 جرام مع قطعة من الجبن قليل الدسم و موزة صغيرة و كذلك يمكن تناول كوب من القهوة أو الشاي بدون سكر أو سكر قليل وذلك بعد الإفطار .
  2. الغداء يمكن أن تبدأ بطبق شوربة ساخنة ثم تناول شريحة من الخبز الأسمر حوالي 100 جرام مع قطعة من الجبن قليل الدسم و موزة صغيرة وكذلك يمكن تناول كوب من القهوة أو الشاي بدون سكر أو سكر قليل وذلك بعد الإفطار .
  3. العشاء يمكن تناول 100 جرام بطاطا مسلوقة وقطعة خبز 100 جرام شرائح خبز أسمر وقطعة من الدجاج المسلوق أو شرائح بفتيك لحم أحمر ويمكن بعد ذلك تناول كوب من القهوة أو الشاي بدون سكر .
  • في اليوم الرابع
  1. الإفطار تناول كوب من عصير الأعشاب الدافئ أو عصير الفاكهة الطازج على الريق ثم تناول بيضة واحدة مسلوقة مع قطعة من الخبز الأسمر حوالي 100 جرام و بعض أوراق الخس الطازجة ثم بعد ذلك تناول كوب من الشاي أو القهوة بدون سكر .
  2. الغداء طبق سلطة خضراء + شرائح خبز محمص + شريحة من صدور الدجاج المسلوق حوالي 100 جرام والتحلية بخوخة واحدة متوسطة الحجم .
  3. العشاء يبدأ بتناول أحد عصائر الأعشاب الدافئة المخصصة للتخسيس وإنقاص الوزن أو كوب لبن دافئ خالي الدسم ثم تناول 100 جرام من الأرز المسلوق وطبق من السلطة الخضراء ثم يمكن التحلية بعصير التوت أو العنب أو تناول كوب من القهوة أو الشاي بدون سكر .
  • في اليوم الخامس
  1. الإفطار يبدأ بتناول كوب من عصير الأعشاب الدافئ أو شاي الأعشاب التي تساعد على التخسيس أو تناول كوب من الكورن فليكس مع كوب حليب خالي الدسم أو كوبقهوة أو شاي بدون سكر وبين الافطار والغداء يمكن تناول أوراق الخضروات الطازجة كالخس .
  2. الغداء يكتفي بطبق سلطة خضراء طازجة ثم شرب كوب حليب دافئ خاال من الدسم .
  3. العشاء يمكن تناول شرائح من البطاطا المسلوقة حوالي 100 جرام و كوب من البسلة المسلوقة من الجزر ( أو ما يسمونه بشوربة خضروات وشريحة من صدور الدجاج المسلوق و التحلية بسلطة فواكه بدون سكر وبعد ذلك يمكن تناول كوب من القهوة أو الشاي بدون سكر .
  • اليوم السادس للرجيم
  1. الإفطار كوب من عصائر الأعشاب الدافئة أو كوب من عصائر الفاكهة الطازجة أو عصير الليمون الدافئ ثم تناول شريحة خبز أسمر حوالي 100 جرام وقططعة من الجبن خالي الدسم 100 جرام ثم تناول كوب من الحليب الخالي من الدسم و يمكن التحلية بكوب من العناب أو تناول كوب من الشاي و القهوة بدون سكر بعد الافطار .
  2. الغداء يبدأ بصحن من السلطة الطازجة  ثم كوب من المكرونة المسلوقة ثم تناول كوب من الحليب الدافئ خالي الدسم.
  3. العشاء شرائح من البطاطا المسلوقة 100 جرام وقطعة لحم مشوية 100 جرام وشريحة من الخبز الأسمر والتحلية بربع كيلو عنب ثم تناول كوب من القهوة أو الشاي بدون سكر أو بقليل من السكر .
  • اليوم السابع للرجيم
  1. الإفطار كوب من عصائر الأعشاب الدافئة المفيد في التخسيس و إنقاص الوزن أو كوب من عصائر الفاكهة الطازجة ( عصير عنب التفاح ) أو كوب عصير ليمون دافئ وشريحة من الخبز عليها مربى رجيم أو كوب من الحليب الدافئ خالي الدسم .
  2. الغداء يبدأ بطبق من السلطة الخضراء من شرائح من البطاطا المسلوقة 100 جرام وقطعة من اللحم المشوي 100 جرام و التحلية بربع كيلو عنب أو تفاحة متوسطة الحجم .
  3. العشاء كوب دافئ من عصير الأعشاب يليه تناول شريحة من الخبز المحمص 100 جرام وقطعة من الجبن خالي الدسم 100 جرام وشرائح خيار وكوب من اللبن الدافئ ويمكن بعد ذلك تناول كوب من القهوة أو الشاي  بدون سكر ويراعى تكرار هذا الرجيم لأربعة أسابيع حتى يمكن أن يؤتى ثماره .

 خطة” جنرال موتورز” لإنقاص 5 كيلو في أسبوع

  • اليوم الأول يوم الفاكهة المفتوح

هذه الحمية تبدأ بالفاكهة والتركيز عليها في أول يوم، عليكِ تناول الفاكهة بالكمية التي ترغبين بها وبشكل مفتوح ولكن ابتعدي تماماً عن الموز. الفاكهة الضرورية التي تساعد على خسارة الوزن بشكل أسرع هي البطيخ وأيضاً الشمام. احرصي على شرب كميات وفيرة من الماء لا تقل عن 12 كوب في اليوم الواحد، ولا تأكلي أبداً أي صنف آخر غير الفاكهة بتاتاً.

  • اليوم الثاني يوم الخضار المفتوح

في اليوم الثاني تناولي الخضار المسلوقة أو النيئة بشكل مفتوح، ولكن ابتعدي قدر الامكان عن البطاطا المسلوقة، وركّزي على الفاصولياء النيئة أو المطبوخة و الجزر والقرنبيط والخيار والقرع والخس والملفوف المسلوق. لا تستغربي من كثرة ذهابك للمرحاض مساءاً فهذا النظام سينظف أمعائك تماماً، ولا تنسي شرب كميات وفيرة من المياة لا تقل عن 12 كوب في اليوم الواحد.

  • اليوم الثالث يوم مزيج من الخضار والفاكهة

يسمح لك بتناول قدر غير محدد من الخضار والفاكهة شريطة الابتعاد عن الموز والبطاطا. يمكنك توزيع الوجبات كالتالي الفطور وجبة فاكهة، الظهر وجبة خضار، العصر وجبة فاكهة وهكذا حتى نهاية اليوم، ويمكنك استبدال الوجبات أو دمجها وذلك بحسب رغبتك ولا تنسي تناول 12 كوب من الماء أيضاً.

  • اليوم الرابع يوم الموز والحليب

يحب أن تركّزي في هذا اليوم على تناول الموز وشرب الحليب فقط، احرصي على تناول 8-10 حبات موز، وثلاثة أكواب حليب، لا داعي للقلق من الجوع فلن تشعرين بهذا بتاتاً. قسمي الوجبات الى فطور وغداء وعشاء، على أن تحتوي كل وجبة على بضع حبات موز بالإضافة الى كوب من الحليب. وكما تم التنويه سابقاً يجب عدم نسيان شرب المياه.

  • اليوم الخامس يوم الأرز والطماطم

جسمك أصبح بحاجة الى القليل من النشويات، يسمح لك اليوم بتناول كوب من الأرز المسلوق، بالإضافة الى 6- 7 حبات من الطماطم على مدار اليوم بالإضافة الى 12 كوب من المياه.

  • اليوم السادس يوم الأرز والخضراوات

يسمح لك اليوم أيضاً بتناول كوب من الأرز المسلوق بالإضافة الى عدد غير محدد من جميع أنواع الخضار باستثناء البطاطا كما ذكرنا سابقاً، ولا ننسى بالطبع الماء.

  • اليوم السابع يوم الأرز، الخضار وعصير الفاكهة

برنامجك اليوم سيتيح لكِ الشعور بالشبع إذ يحتوي على كوب من الأرز، وخضار نيئة أو مسلوقة بالكميات التي ترغبين بها، الى جانب عصير الفاكهة الطبيعي غير المحلى.

في نهاية الأسبوع ستشعرين بأنك قد فقدتِ الكيلوغرامات، عليكِ قياس وزنكِ للتأكّد من ذلك. ستلاحظين بأنّ بشرتكِ قد أصبحت نضرة، وأمعائكِ نظيفة بسبب النظام الغذائي الصحي والسريع في نفس الوقت.

اقرأ:




مشاهدة 2299