نصائح هامة لتناول الشاي الاخضر‎

بواسطة: - آخر تحديث: الخميس , 03 أغسطس 2017 - 07:22
نصائح هامة لتناول الشاي الاخضر‎

يعرف الشاي الاخضر بأن له الكثير من الفوائد الصحية لجسم الانسان و هناك الكثير من الابحاث التي أثبتت فوائد الشاي الأخضر العديدة و منا خسارة الوزن، فالاطباء المتخصصين في التخسيس وانقاص الوزن، ينصحون جميع مرضاهم بالشاي الأخضر كمشروب هام لانقاص الوزن، ولكن الاستخدام على نظام خاص للاستفادة منه.

فوائد الشاي الأخضر للجسم

  1. يساهم بشكل كبير في عملية الأيض وتسريعها لأنه يحتوي على مضادات للأكسدة.
  2. يساعد الكبد على العمل وتقديم كافة وظائفه.
  3. يقوم بضبط مستوى السكر في الدم ويزيد من الطاقة.
  4. يقلل نسبة الكوليسترول الضار في الجسم.
  5. يحمي القلب من أي جلطات أو تصلب شرايين.
    نظرا لتلك العوامل الهامة في أهمية الشاي الاخضر لصحة الانسان، فقد استخدمه الكثير من المشاهير لانقاص الوزن، والظهور في شكل أفضل وأجمل وبدون زيادة في الوزن، ولنا في تجربتهم ما نتعلمه من فائدة هذا النبات.

نصائح هامة لتناول الشاي الاخضر

  1. يفضل أن لا نشرب أكثر من 4 أكواب من الشاي الاخضر، على مدار اليوم ويفضل أن يكون بعد الوجبات بحوالي ساعة.
  2. الشاي الأخضر لا يتم تحضيره بالغليان، ولكن بوضعه في الماء الذي تم غليه، ثم نغطيه حتى لا يتبخر منه الزيوت العطرية.
  3. لابد من الالتزام بعدد 4 أكواب يومية، لا أكثر لأن عند زيادة الكمية قد نشعر بالصداع وخفقان في القلب، وارتفاع في ضغط الدم والاحساس بالأرق.
  4. يفضل اضافة الياسمين للشاي الأخضر، لتجنب الآثار الجانبية له إلى جانب التخلص من بعض الأمراض، مثل السكري وأمراض القلب وألام أسفل الظهر.

وصفة الشاى الأحضر والزنجبيل

مكوناتها :

  • ملعقة زنجبيل ناعم.
  • ملعقة من الشاي الاخضر .
  • قليل من اوراق نبات النعناع .
  • ملعقة من عصير الليمون.
  • كوب من الماء المغلى .

طريقة التحضير:

  1. نضع الزنجبيل مع ملعقة من الشاي الأخضر.
  2. ثم نضع أوراق النعناع والليمون في كوب الماء المغلي حوالي 10 دقائق.
  3. ثم نتناوله قبل الوجبة بحوالي نصف ساعة.
  4. وسوف نلاحظ الفرق في أول أسبوع.

تجارب المشاهير مع الشاي الاخضر

يروي الكثير من النجوم الأتراك عن تجربتهم في انقاص الوزن، للظهور بمظهر متميز وكان ما بين تلك اللقاءات معهم، بعض الكلمات عن تناول الشاي الأخضر وتأثيره على الوزن الزائد، فمن الطبيعي عند التفكير في حلم الرشاقة والقوام الجذاب يحدث الكثير من القلق، لعدم القدرة على الالتزام بنظام غذائي أو عمل جراحات قد لا تكون ناجحة، ولكن يؤكد الكثير من النجوم أن الأمر يحتاج لبعض الصبر والالتزام بنظام خاص، ويفضل أن يعتمد على الشاي الاخضر.

تجارب النجوم مع الشاي الاخضر

  • النجمة مريم أوزيرلي: لقد فقدت الفنانة مريم أوزيرلي حوالي 8 كيلو جرام من وزنها رغبة في التغيير، فهي قد لاقت نجاح كبير حتى أثناء زيادة وزنها ولكن كان من اللازم في الجزء الثالث من حريم السلطان، أن تكتمل الصورة لأم أبنائها في سن الشباب، فاتبعت نظام خاص في الطعام مع شراب الشاي الأخضر، بانتظام وممارسة الرياضة وهذا قد وضحته في أحد اللقاءات التلفزيونيه.
  • النجم كيفانش تاتليتوغ: لقد خسر هذا النجم المتميز حوالي 18 كيلو جرام وهذا لتقديم دور شاعر مصاب بمرض السل ومات في شبابه، هذا الشاعر هو مظهر اوسلو وكذلك دوره في عودة مهند كبطل ملاكمة، لهذا كان لابد أن يلتزم بالابتعاد تماما عما يحب من أكلات، مع تناول الشاي الأخضر والاستمرار في الرياضة ليخسر هذا القدر من الكيلو جرامات متحديا وزنه السابق.
  • النجمة بيرغوزار: أول ما يلفت انتباه المعجبات قبل المعجبين لها رشاقتها الملحوظة والتي بالطبع حديث الكثير منهم، فيكون أول ما يتحدث عنه من يتحاورون معها هو سر رشاقتها، ولكنها تجيب أن هذا الامر ليس صعب مطلقا فهي تلتزم بنظام غذائي إلى جانب تناول الشاي الاخضر، والذي أصبح عادة يومية لا يمكن الاستغناء عنها مع الرياضة المستمرة، وأهمها المشي بانتظام ليصبح قوامها جذاب لتلك الدرجة التي أبهرت كل من حولها وأذهلتهم.

والكثير من النجوم في تركيا أو في الدول الاوربية أو حتى الدول العربية يؤكدون فاعلية الشاي الأخضر، في التخلص من الدهون ومشاكل الوزن الزائد.

اقرأ:




مشاهدة 6928