الرئيسية / الطب و الصحة / طب الاعشاب / مين جربت عشبة جيمنيما

مين جربت عشبة جيمنيما

عشبة جيمنيما هي من ضمن عائلة النباتات الخشبية، و هذه العشبة تنمو في الصحراء، والغابات المطرية في وسط الهند، فهو نبات أسيوي، ومسمى اخر  لنبات الجيمنيما هو (الجورمار)، وهذه الأوراق تستخدم في المستحضرات الطبية.

ولعشبة الجيمنيما لها طعم مختلف، فإذا تم مضغه وتناول أي طعام ذو سكريات بعده فلا تشعر بالشيء الذي أكلته، ولهذا السبب أطلق عليه الاسم جورمار، وهذا أنه يعني مدمر للسكريات.

[b id=”a1″]صفات عشبة الجبمنبما[/b]
  1. هي من الأعشاب الطبيعية والتي تملك اللون الأخضر.
  2. تنمو  العشبة في الأرض، وتكون طويله في القمة.
  3. تشبه نبات الملوخية، وذات ملمس ناعم، لا يوجد بها أي شوك.
  4. تحتاج إلى الأماكن المعتدلة المناخ، لا تحتاج إلى التربة العالية الحرارة.
  5. تحتاج إلى الماء الكثير، وتروى يوميًا مرتين، حتى تتشبع من الماء، لا تستغرق الكثير من الوقت في النمو.
[b id=”2″]استخدامات عشبة جيمنيما[/b]

استخدمت عشبة جيمنيما منذ قديم الزمن وكان أكثر استخدامه في الهند، من حوالي أكثر من 20 قرن، وكان استعماله العشبة مقتصر على بعض الكبار في السن  بسبب مشاكل السكر لديهم، والقضاء على مرض السكري في الدم، وتستخدم العشبة في الهند كعلاج أساسي للسكر.

[b id=”a3″]فوائد عشبة جيمنيما[/b]
  1. تعالج مشكلات المعدة، سواء كانت حموضة، أو قرحة المعدة.
  2. تتخلص الجسم من الإمساك، و علاج مشاكل عدم خروج الماء.
  3. تساعد  العشبة على التخلص من جميع مشكلات أمراض الكبد العديدة.
  4. تستخدم كعامل من عوامل حرق الدهون الزائدة في الجسم، وحرق السعرات الحرارية.
  5. تعمل على خفض نسبة الجلكوز المتواجد في الدم، وكذلك النسبة المتواجدة في البول.
  6. أكدت الدراسات الحديثة أن عشبة الجيمنيما، تساعد على ضخ الأنسولين في الدم.
  7. تعمل العشبة على التخلص من السموم المتواجدة في الدم.
[b id=”a4″]تركيبة عشبة جيمنيما[/b]

تتركب من جميع العناصر المفيدة للجسم، والتي من خلالها يمكن شفاء العديد من الأمراض المزمنة، والأمراض العادية، وهذا يكون بالتدريج ليس من أول جرعة، ولكن مع تناول بعض من الجرعات، سوف يقضي على مرض السكر للأبد.

وبعد عمل الكثير من الدراسات، أثبتت أنه لا يوجد من عشبة الجيمنيما أي ضرر، ولا يوجد لها آثار جانبية، وهي آمنه جدًا على مرضى السكر، ولكن لا يصح للأطفال تناولها وذلك لصغر سنهم.

[b id=”a5″]طريق تحضير العشبة[/b]

توضع بعض من أوراق الجيمنيما فى الماء، ثم يتم غلى الماء مع بعض الأوراق من عشبة النعناع، وغليهما وتصفيتهما جيدا، ثم تناول الماء المستخلص منه، مع إضافة القليل من عسل النحل الأبيض، أو السكر حسب الرغبة.

[b id=”a6″]عشبة الجيمنيما لعلاج الشعر[/b]

بعد الفحوصات التي فعلت من قبل العلماء والمتخصصين في البحوث، أكد أن اقوي الزيوت التي تعمل على إنبات الشعر من الجذور، يكون أغلب مكوناتها من عشبة الجيمنيما، وتلك الزيوت تتواجد  بكثرة في بلاد الهند، ومن المعروف للمجتمع العربي، حيث أن عشبة الجيمنيما إذا أضيفت للفازلين، يعمل على ترطيب فروة الرأس، وإعادة بناء الشعر التالف.

[b id=”a7″]فوائد عشبة الجمينيما للجسم[/b]

تساعد على تحسين مستوى النظر، ويحسن من مستوى الكوليسترول في الدم، ويزيل السموم المتواجدة في الجسم، تعمل على استعادة الصحة والتخلص من مرض السكر، تعمل إعطاء المعدة ما يلزمها لكي تكون بصحة جيدة.

لا توجد أي أثار جانبية على المرأة الحمل، أو المرضعة، لأنها لا تشكل خطر على الجنين، وتلك لأنها تعطي طاقة كبيرة للجسم، وهذا ما يحتاج إليه جسم المرأة في تلك المرحلة التي تمر بها، من حمل وولادة، ورضاعة، وغيرها من المشاقة.

[b id=”a8″]طرق تناول عشبة الجمينيما[/b]

يمكن تناول 350 مليجرام من عشبة الجيمنيما، في اليوم، وهذه الجرعة تعد من أفضل الأدوية لعلاج السكر، وعند استخدام تلك الجرعة لمدة سنة أو ستين يوميًا، سوف تقضي على مرض السكر تمامًا.

ولأن بها نفس المادة المتواجدة في الأنسولين، ومن خلاله يمكن الاستغناء عن الأنسولين، ومن الضروري عدم التوقف عن تناول تلك الجرعة، لأن به نسبة كبيرة من الشفاء، في خلال سنتين من مدة استخدامها.

لا ينصح باستخدام هذه العشبة إلى الأطفال تحت سن ال 15 عام، ولا يمكن تناولها لكبار السن الذين فاقوا ال 60 سنة، لأنها لا تستعمل إلا بشروط خاصة، وهي تراجع نسبة الجينميك المتواجدة فيها، والتي لا يمكن أن تضخ تلك الطاقة في جسم لا يتحملها الكبار وصغار السن.

عن مقامي دنيا