مين جربت عشبة الأمازون‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 23 أغسطس 2017 - 08:12
مين جربت عشبة الأمازون‎

عشبة الأمازون

عشبة الامازون هي من ضمن عائلة النباتات التي يطلق عليها اسم “النباتات السحرية”، وعشبة الأمازون هي من النباتات التي تفيد الجسم بطريقة عجيبة و تساعده على الشفاء من الكثير من الأمراض المزمنة، و ذلك لان هذه النبتة تحتوي على العديد من المواد و المواصفات التي من الصعب حصرها و الكتابة عنها في موضوع واحد

فمن المعروف عن أعشاب الأمازون أنها تشفي من كل الأمراض، فمواطنها الأصلي يرجع إلى أمريكا الجنوبية، وقد تم استعمل عشبة الأمازون منذ أكثر من نحو 2000 عام، ومعظمها به خصائص مفيدة جداً للإنسان.

تحتوي أعشاب الأمازون على فوائد عالية، فقد تم عمل دراسات كثيرة عليها واكتشاف فوائدها العظيمة للجسم، وبهذه الفوائد اشتهرت عشبة الأمازون

فوائد تشتهر بها عشبة الأمازون

  1. عشبة الأمازون تحتوي على المضادات للبكتريا والفطريات والديدان، وكذلك مضادات لعلاج للالتهابات بالجسم، كما أنها تستخدم كعشبة مطهرة، وتستخدم في حالة مرضى حساسية القولون.
  2. ومن فوائدها أيضا أنها تعمل على طرح الأكسدة من الجسم ومضادة للالتهابات ومضادة للبكتريا والفنكس وتنفع في علاج أمراض المناعة والإرهاق.
  3. لعشبة الأمازون إفاة كبيرة جداً لعلاج أمراض المعدة المتعددة، كما أنها تعالج التهاب المفاصل الحاد، ولها دور فعال في علاج مرض الإيدز.
  4. تفيد في حالات مرضى السكري حتى أنها تنظم مستوى السكر بالدم.
  5. تستخدم عشبة الأمازون كشاي يومي، حيث له دور جيد في خاصية الطاقة والحيوية، فإنها تحتوي على نسبة من الكافيين، ولذلك ينصح بعد تناولها من قبل مرضى ارتفاع ضغط الدم .
  6. تشتهر عشبة الأمازون أنها تساعد على تنظيم الهرمونات لدى الرجال، وتستخدم كمنشط جنسي، ومفيدة أيضاً في تنشيط الدورة الدموية وتزيد الطاقة الجسدية للإنسان.
  7. وتذكر البحوث أن عشبة الأمازون العجيبة قابلية حماية للإنسان من الجلطات الدماغية وتوازن الكولسترول بالجسم، وتقوي جهاز المناعة، كما أن هذه العشبة تنتمي إلى عائلة الأعشاب الهرمونية الرجالية التي اشتهرت في السنوات الأخيرة والتي تعمل على علاج البروستات عند الرجال.
  8. تعالج عشبة الأمازون السعال القوي والحساسية، كما أنها مفيدة للجهاز الهضمي، وتنشط الجسد وتستعمل بكثرة من أجل تخفيف الشهية عند الإنسان.
  9. كما يعرف عن عشبة الأمازون أن لها قيمة غذائية عالية للمضادات المؤكسدة للجسم، وتقوي جهاز المناعة وتنظف الجسم من السموم الحرة وتعطي للجسم الطاقة الطبيعية.
  10. تستخدم عشبة الأمازون في حالة مرضى الملاريا.

أعشاب الأمازون للشعر

كما أن أعشاب الأمازون تعد علاج طبيعي للشعر بكل أنواع وتعالج الأمراض التي تصيب الشعر مثل جفاف وتلف الشعر وتساقطه والشعر المجعد.

حيث يناسب الزيت المستخرج من عشبة الأمازون الشعر الناعم والعادي والشعر المجعد والمتضرر، حيث تم استخلص زيت الأمازون من العشبة الأصلية، وهو له خلاصة رهيبة على نمو الشعر، حيث يكون أولى الزيوت المستخدمة في الهند من عشبة الأمازون، وهذا هو المعروف عنها.

وتدخل في الكثير من الزيوت، التي تبني فروة الرأس من الخلف إلى الأمام، ويطول بنسبة 3سم إلى 4سم في الشهر، لأن الشعر ينمو ببطيء شديد، ولكن واحدها عشبة الأمازون هي القادرة على حل تلك المشكلات المتواجدة في الشعر.

فوائد عشبة الأمازون للشعر

  1. تعيد للشعر الملتف والجاف حيويته، مما يزيد من فرصته في اللمعان، والإطالة ويجعله أكثر نعومة.
  2. تمنح مظهر رائع وجميل للشعر وتجعله قوي وصحي من جذوره حتى أطرافه.
  3. تجدد ألياف الشعر، ويقوي فروة الرأس من الجذور، ويجدد الخلايا الميتة في فروة الرأس، ويزيد من بصيلات الشعر.
  4. تجعل الشعر أكثر نعومة وانسياباً.
  5. تساعد الشعبة على علاج مشاكل تساقط الشعر.
  6. تعمل العشبة على تجميل الشعر المجعد.
  7. تعالج الشعر المتضرر نتيحة المواد الكيماوية والصبغات.
  8. تعمل الزيتوت المستخرجة من عشبة الأمازون على فك تشابك الشعر.

كما تستخدم عشبة الأمازون في تطويل القمة حيث أن الكثير من الفتيات والشباب يحلمون بتطويل قامتهم، حيث أن الطول من صفات الجمال لدى الإنسان، حيث يحاول الأشخاص القصيرين القامة بالبحث عن الطرق والوصفات التي تساعد على تطويل قامتهم، فقط قم بتناول أعشاب الأمازون يومياً حتى تتمتع بالطول التي تحلم به.

طرق استخدام العشبة للشعر

يمكنك خلط عشبة الأمازون على بعض من عشبة الياسمين، زيت الجرجير الطبيعي، ووضعها على فروة الرأس مع التدليك المتكامل، وتركها لمدة ساعتين على الأقل، ثم ضع فوطه مبلولة بالماء الدافئ، وتغليفها من الخارج بكيس بلاستيكي من الخارج، وغسلها بالماء والشامبو، بعد مرور الوقت.

اقرأ:




مشاهدة 2105