مين جربت الريجيم الفرنسي‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأحد , 20 أغسطس 2017 - 23:55
مين جربت الريجيم الفرنسي‎

مقدمة عن الريجيم الفرنسي

الكثير من السيدات يحلمن بالحصول على نوعا معين من الجسم و هو ما يسمى ب الساعة الرملية ، فنجدها تقضي أيام أمام المرآة ، تبحث عن الثياب المناسبة ، التي تجعلها تبدو مذهلة ، وتخفي عيوب الجسم وخاصة دهون البطن ، وتحاول الكثير من السيدات الذهاب إلى الصالات الرياضية للتخلص من هذه الدهون الزائدة ، ولكن ازدحام الوقت أو التكاسل يعيق تحقيقها لذلك .

يحاول كل من الرجال والسيدات الحصول على المظهر المثالي ، ولكن لا يكون الذهاب إلى صالات الجيم هو الحل الأفضل ، إذا لم يكتمل بالنظام الغذائي الصحي ، لذلك ينصح باتباع الريجيم الفرنسي ، والذي يشمل التأقلم مع أسلوب الحياة الخاص بالفرنسيين وخاصة عادات الأكل .

يجب التركيز على نوع  وجودة الطعام التي تتناوله أكثر من كميته ، وهكذا يمكنك إشباع معدتك ، والحفاظ على رشاقة بطنك ونشاطها ، فالطعام الغير صحي يمكن أن يؤدي إلى بعض المشكلات الصحية مثل عسر الهضم ، زيادة الكوليسترول  أو حتى بثور الوجه ، لذلك ينبغي التعرف على الرجيم الفرنسي الذي يمكنك من تقليل دهون البطن .

خطوات الريجيم الفرنسي

  1. اختر الأطعمة العضوية وأشبع براعم التذوق لديك : ” تتشكل عضلات المعدة داخل مطبخك ” ، يجب أن تكون هذه العبارة مألوفة لدى الجميع ، وهذا لا يعني أنه ينبغي نقل المطبخ في الجيم ، بل يعني أنه ينبغي تناول الأطعمة الصحية ، وبينما نتحدث عن تناول الأطعمة الصحية ، فإننا نندهش لأن ما يجب أن نتناوله لنبقى بصحة جيدة يجعلنا نتحكم في شهيتنا في نفس الوقت .
    يجب التركيز على نوع الطعام ، لذلك يجب تجنب الأطعمة الدهنية ، والبحث عن الأطعمة العضوية مثل الخضروات الورقية ، الدواجن منزوعة الجلد أو سمك التونة ، التنويع في السلطة واختيار الخضروات الملونة ، ولكن يجب الحذر من استخدام الملح لأنه يعزز دهون البطن بصورة كبيرة .
  2. اجلس وتناول الطعام : الكثير منا لديه عادة تناول الأطعمة أثناء المشي ، ولكن قديما كان الناس يجلسون على طاولة الطعام ، ويأكلون بدون كلام ، وهذه الطريقة غير متبعة حاليا ، فحن نجلب الفواكه أو الخبر أثناء الإستعداد للذهاب إلى العمل ، ولكن هذه العادة تكون نتيجتها تخزين كمية من الدهون في منطقة البطن وتأثيرها على الجهاز الهضمي .
  3. رشفات وقضمات صغيرة : نظرا لإنشغال جداول أعمالنا ، فنجد وقتا بالكاد لتناول الطعام ، ولذلك نلاحظ أننا نتناول الطعام ولكن أعيننا مثبتة على الشاشات والحواسب الخاصة ، وهذا يسبب عسر الهضم ، الإنتقاخ أو الفواق ، لذا ينصح بتناول قضمات صغيرة لنساعد أجسامنا على القيام بعملية الميتابوليزم ، التي تقوم بحرق الدهون والتخلص من السعرات الحرارية الزائدة . كما أننا ندمج طعامنا دائما بمشروب ، والذي يجب احتساءه ببطء ، ويحذر ابتلاع السوائل سريعا ، ويفضل تناولها بعد الإنتهاء من الطعام بدلا من تناولها خلال الوجبة ، والماء يساعد على الهضم وإزالة السموم في الجسم ، وبالتالي يعمل على التخلص من دهون البطن .
  4. المضع والقرمشة ببطء : يلجأ الكثير منا لإبتلاع الطعام سريعا بالماء ، خوفا من يفوته موعد عمل أو حضور مسلسل تليفزيوني ، ويؤدي ذلك إلى عسر الهضم وتراكم الدهون في البطن ، ويمكن ملاحظة ذلك عند محاولة ارتداء الثوب المفضل لك ، لذلك ينصح بضرورة مضغ وقرمشة الطعام جيدا بشكل مناسب ، وبالتالي تسهل عملية الهضم ولا تعطي فرصة لتراكم الدهون والسعرات الحرارية الزائدة .
  5. الوجبات الغنية بالبروتين هي الأفضل : يعتبر البروتين أحد العناصر الأساسية لأجسامنا ، لأنها تكون بمثابة الحصن المنيع ، وتساعده على النمو وتوفير الطاقة اللازمة له ، لذا ينصح بإضافة الأطعمة الغنية بالبروتين مثل البيض ، التوفو والمكسرات يوميا ، حيث يتحلل البروتن إلى الأحماض الأمينية التي تساعد على إزالة الإكتئاب ، ونحن غالبا نأكل بصورة كبيرة من الطعام في هذه الحالة غالبا ، مما يزيد تراكم دهون البطن .
  6. ممارسة الرياضة من نصف ساعة إلى ساعة يوميا : يجب ممارسة الرياضة بصورة منتظمة ، إذا كنت تهدف للجسم المثالي ، ويفضل المشي صباحا ، السيت أبس ، الركض أو تمارين الإطالة ، لتساعدك على تعزيز الميتابوليزم وتقلل الدهون عن طريق حرق السعرات الحرارية الزائدة والتخلص من السموم في منطقة البطن .
  7. استخدام زيت الزيتون : ينصح باستبدال زيت الطهي بزيت الزيتون ، والذي يحتوي على الأحماض الدهنية اوميجا3 ، والتي تخفض الكوليسترول ، وتمنع حدوث النوبات القلبية ، يمكن استخدام زيت الزيتون في السلطة فهو ليقوي براعم التذوق فقط ، بل يخفض دهون الجسم أيضا .
  8. المشروبات خالية السعرات الحرارية : يجب تجنب المشروبات الغازية ، والحد من العصائر المحفوظة ، لأنها تحتوي على كمية كبيرة من الدهون ، والتي لا تكون جيدة للصحة مطلقا ، ويمكن تناول عصائر الفواكه الطازجة المحضرة منزليا بدلا منها ، لأنها تكون مفيدة للجسم والبشرة وخالية من الدهون تقريبا .
  9. إذا أفرطت في تناول الطعام ، وازنه بوجبات قليلة السعرات الحرارية : إذا لم تستطع مقاومة الطعام في أحد العزائم أو المناسبات ، فيمكن موازنة الأمر في الوجبة التي تليها ، فإذا كانت وجبة الغداء دسمة أو تناولت كمية كبيرة ، يمكن الإكتفاء بحساء الدجاج الخفيف أو سلطة الخضروات في وجبة العشاء ، مما يعادل كمية الدهون التي تناولتها خلال اليوم .
اقرأ:




مشاهدة 7101