مين جربت الدكتورة سلطانة العنزي‎

بواسطة: - آخر تحديث: الثلاثاء , 21 نوفمبر 2017 - 20:06

تعريف الولادة

الولادة هي عملية خروج الجنين الناضج القابل للحياة خارج رحم الأنثى. يتعلق هذا المقال بالولادة لدى أنثى الإنسان.الولادة، معروفة أيضاً باسم المخاض، الولادة، أو أحداث الولادة، هو تتويج لفترة الحمل مع ولادة واحد أو أكثر من الأطفال حديثي الولادة من رحم الأم. تقسم الولادة الطبيعية إلى ثلاث مراحل من المخاض: قصر و اتساع عنق الرحم، نزول و ولادة الطفل، و خروج المشيمة.

مين جربت الدكتورة سلطانة العنزي

الدكتورة سلطانة العنزي هي استشارية نساء وولادة والتجميل النسائي تعمل حياليا في مركز كيان الطبي في الرياض رقم الهاتف للحجز 0114544311 انا صراحه جربت الدكتورة في ممتازه جدا و انصحكم فيها لديها خبره رائعه جدا وتعاملها راقي جدا وفاهمه جدا.

اعراض الولادة

من أبرز علامات المخاض هي موجات التقلص القوية التي تساعد على نقل الرضيع أسفل قناة الولادة. مستويات الشدة التي تم تسجيلها من نساء على وشك الولادة اختلفت على نطاق واسع. ظاهرياً تتأثر بالخوف و مستويات القلق، خبرة من ولادة سابقة، أفكار المجتمع عن الولادة و الألم، الحركة أثناء المخاض، و تلقي الدعم خلال فترة المخاض. توقعات شخصية، مقدار الدعم من مقدمي الرعاية، نوعية العلاقة بين مقدمي الرعاية و المرضى، و المشاركة في صنع القرار هو الأكثر أهمية عن رضا المرأة مع تجربتها للولادة من العوامل الأخرى مثل العمر، الحالة الاجتماعية و الاقتصادية، العرق، البيئة الفيزيائية، الألم، عدم الحركة و التداخلات الطبية.

مضاعفات المخاض

المرحلة الثانية من المخاض يمكن أن تتأخر أو تطول بسبب:

  • سوء التوليد (ولادة المؤخرة(مثلاً الأرداف أو القدمين أولاً)، الوجه، الجبين، أو غيرها)
  • فشل نزول رأس الجنين من خلال حافة الحوض أو بين السناسن.
  • ضعف قوة انقباض الرحم.
  • توقف المرحلة النشطة.
  • عدم تناسب الرأس و الحوض.
  • خلع الولادة.

يمكن ملاحظة التغييرات الثانوية: تورم في الأنسجة، استنفاذ الأمهات، معدل ضربات القلب غير الطبيعي للجنين، المضاعفات الشديدة غير المعالجة، موت الأم و/أو الطفل، الناسور الجنسي المهبلي.

اقرأ:




مشاهدة 1003