موضوع تعبير عن تقدم الامم‎

بواسطة: - آخر تحديث: الخميس , 27 أبريل 2017 - 09:13
موضوع تعبير عن تقدم الامم‎

تقدم الدول له أسباب و الدول التي تأخذ بأسباب التقدم تتقدم أما الدول التي لا تأخذ بأسباب التقدم فتتأخر و كلما زاد الأخذ بأسباب التقدم زاد التقدم و كلما قل الأخذ بأسباب التقدم قل التقدم .

و من أسباب التقدم الجدية في العمل و الاجتهاد فيه فمن جد وجد ومن زرع حصد

و من أسباب التقدم أيضا توفير الخبرات الفنية فكيف يقوم تقدم بلا خبرات فنية ؟!! و نقص الخبرات الفنية يؤدي إلى تأخر إنتاجية العمل وانخفاض الدخل القومي و من أسباب التقدم أيضا توفير الأيدي العاملة المُدربة فكيف يقوم تقدم بلا أيدي عاملة مدربة ؟!!

و من أسباب التقدم أيضا توفير الأموال لشراء الأدوات و المعدات ودفع أجور العاملين و بناء المصانع و الدول الفقيرة ليس لديها أموال كافية لبناء المصانع و شراء الأدوات و المعدات فكيف تتقدم ؟!!!

و تجد في الدول الفقيرة جزء كبير من ثروات البلد غير مستغلة و في حالة استغلالها لا تستغل الاستغلال الأمثل و من أسباب التقدم الاهتمام بالبحث العلمي، و للبحث العلمي دور مهم وفاعل في تنمية ورفعة المجتمعات.

ففي كل عصر هنالك تحديات جديدة تواجه الإنسان في كل مجالاتالحياة، كانتشار أوبئة غريبة أو تفاقم بعض الأخطار التى من شأنها تهديد البيئة بشكلمباشر أو حدوث خلل في استخدام الموارد والثروات الطبيعية.

عندئذ لا بد من أن تملك المجتمعات ثقافة البحث العلمي الجاد التى من شأنها إيجاد الحلول والمفاتيح لهذهالمعضلات .

و من أسباب التقدم توفر وسائل المواصلات المتنوعة ،و من أسباب التقدم أيضا توفير المواد الخام .

و من أسباب التقدم أيضا توفير المصانع و توفير الأسواق المُستهلكة لما تنتُجُه المصانع ،و من أسباب التقدم أيضا توفر مصادر الطاقة ؟.

و من أسباب التقدم أيضا وجود النظام العادل الذي يُشجع العمل ، و يمنع الظلم و الطغيان .