مقال عن طائر النحام‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 17 مايو 2017 - 22:37
مقال عن طائر النحام‎

طيور النحام أو طائر البشروس هي نوع من الطيور الخواضة في جنس ، هناك أربعة أنواع من طيور النحام في الأمريكتين واثنين من الأنواع في العالم القديم.

طيور النحام تقف على ساق واحدة ، وتخفي الأخرى تحت الجسم ، والسبب في هذا السلوك ليس مفهومة تماما ، والأبحاث الحديثة تشير إلى ان الوقوف على ساق واحدة تسمح للطيور بالحفاظ على حرارة الجسم أكثر ، نظرا لأنها تنفق قدرا كبيرا من الوقت في الخوض في الماء البارد.

صغار طيور النحام بعد الفقس تكون بريش رمادي ضارب الى الحمرة ، ولكن مجموعة من البالغين لونها باللون الوردي الفاتح إلى أحمر بسبب البكتيريا.

طيور النحام تتغذى على الأرتيميا والطحالب الخضراء المزرقة ، اللون الوردي أو الضارب الى الحمرة ، من طيور النحام يأتي من البروتينات في نظامهم الغذائي للحيوان وعوالق النبات

طيور النحام من الطيور الاجتماعية جدا ، يعيشون في المستعمرات يمكن يصل عددهم إلى الآلاف ، ويعتقد أن هذه المستعمرات الكبيرة لخدمة ثلاثة أغراض للطيور النحام وهى تجنب الحيوانات المفترسة، وتعظيم الاستهلاك الغذائي، واستخدام مواقع التعشيش الشحيحة

بعد فقس الكتاكيت ، يقوم الوالدين بتغذية الصغار ،خلال الأيام الستة الأولى بعد فقس الكتاكيت ، تظل في مواقع التعشيش ، وعند حوالي 7-12 يوما من العمر تبدأ الكتاكيت في الخروج من الاعشاش واستكشاف المناطق المحيطة بها ، عندما يكملوا أسابيع من العمر ، يتجمعون في مجموعات.

أول نحام كان في حديقة للحيوانات الأوروبية كان نحام شيلي في حديقة حيوان بازل في سويسرا في عام 1958، ومنذ ذلك الحين نمت أكثر من 389 طيور النحام حتى في بازل وزعت على حدائق الحيوان الأخرى في جميع أنحاء العالم.

اقرأ:




مشاهدة 19