مقال عن الغذاء الصحي‎

بواسطة: - آخر تحديث: الجمعة , 19 مايو 2017 - 01:03
مقال عن الغذاء الصحي‎

موضوع عن الاطعمة الطازجة وفوائدها

تعتبر الاطعمة الطازجة من اكثر الاطعمة التي تفيد جسم الانسان وتقيه من الامراض، وهذه الاطعمة تحمل الكثير من العناصر المفيدة لجسم الانسان من فيتامينات ومعادن وطاقة، والتي يحتاجها جسم الانسان بشكل يومي من اجل الحفاظ على صحته ، واهم الاطعمة الطازجة الخضار والفاكهة واللحوم والبيض، ولها طعم لذيذ ومميز وذات نكهة طبيعية مميزة وتحمل نسبة كبيرة من القيم الغذائية الكبيرة، وتحتوي على معادن وفيتامينات تساعد في نمو وتطور جسم الانسن، وتمده بالطاقة والتركيز، ويمكن ان تستخدم الاطعمة الطازجة في الحفاظ على الوزن المطلوب ولعمل الحميات الغذائية وتقليل الوزن.


فالاطعمة الطازجة من الفواكة والخضروات واللحوم الطازجة لها الكثير من المميزات والفوائد التي يحتاجها الجسم وسنقوم بذكر اهم هذه الفوائد والمميزات للاطعمة الطازجة نظرا للاهمية الكبيرة لها في حياتنا الطبيعية وحياة جسمنا.

  • تحتوي الفواكه والخضروات على نسبة كبيرة من الالياف المهمة للجهاز الهضمي، لانها تساعد في سهولة عملية الهضم وتحريك الامعاء بسلاسة، ولها قدرة كبيرة على علاج العديد من مشاكل الغازات والامساك، وتعطي شعور بالشبع لوقت اطول.
  • للاطعمة الطازجة قدرة على الحفاظ على عناصر البشرة وتعمل على ترطيب البشرة وتجعلها اكثر حيوية ونظارة وتخفي علامات الشيخوخة بسبب احتوائها على مضادات الاكسدة بشكل كبير.
  • تقي من امراض القلب والسكتات الدماغية والنوبات القلبية.
  • تحتوي الفواكه والخضروات على نسبة كبيرة من البوتاسيوم الذي يساعد في خفض ضغط الدم، وعدم تطور حصى الكلى، وهي مهمة للحفاظ على صحة العظام ووقايتها من هشاشة العظام.
  • احتوائها على الالياف يساعد على تقليل خطر الاصابة بالسكري.
  • تحتوي على فيتامينات عديدة منها فيتامين ج الذي يقي الجسم من الوقوع بالامراض، كما يحتوي على فيتامين ب12 الذي له وقاية كبيرة من فقر الدم، وفيتامين ا المهم للحفاظ على صحة البصر وتقويته.
  • من المهم وضع الفواكه والخضروات ضمن نظام غذائي يقي الجسم من الاصابة بالسرطانات وتحتوي على مضادات اكسدة تحارب الخلايا السرطانية في الجسم.

ان الاطعمة الطازجة لها اهمية كبيرة ومحتوية على نسبة كبيرة من الفوائد المهمة لجسم الانسان وهذه الاطعمة تقي الجسم من الوقوع باي امراض.

اقرأ:




مشاهدة 53