مقال عن الخضروات‎

بواسطة: - آخر تحديث: الخميس , 18 مايو 2017 - 19:32
مقال عن الخضروات‎

ع اتباع نظام غذائي غني بالخضراوات يجري استفادت لكم مع المواد المضادة للاكسدة وفيرة أن الابتعاد الأمراض مثل السرطان ومشاكل في القلب و السكتات الدماغية .
علاوة على ذلك، الخضار تسليم كميات وافرة من الـ فيتامينات ، بما في ذلك حمض الفوليك ، فيتامين A، فيتامين K وفيتامين B6، وكذلك الكاروتينات مثل بيتا كاروتين من الجزر، والليكوبين من الطماطم (البندورة)، زياكسانثين من الخضر، ووتين من السبانخ والكرنب.
تساعد أيضا في حفظ الخضار وزنك تحت السيطرة، وتعزيز صحة الجلد والشعر.

القيمة الغذائية للخضراوات
مضادات الأكسدة
هل تعلم أن تشمل الخضار في النظام الغذائي الخاص بك وربما كان أسهل طريقة لبقاء في صحة جيدة، وتقليم ويتغذى؟ منذ الخضراوات منخفضة السعرات الحرارية، والأطعمة الغنية بالمغذيات، فإنها تساعدك على البقاء في صحة الأمثل على المدى الطويل عن طريق الحفاظ على وزنك تحت السيطرة.

الألياف الغذائية
الخضروات هي خيارات كبيرة للدول المستهلكة الالياف الغذائية. نظرا لارتفاع نسبة الألياف في الخضار المستوى، المسار الهضمي الخاص بك يبقى منغم بشكل جيد. الخضار وفيرة في ذوبان وكذلك الألياف الغذائية غير قابلة للذوبان، والمعروفة باسم السكريات غير النشا (برنامج التضامن الوطني). هذه الألياف الغذائية تمتص الماء الزائد في القولون الخاص بك، وبالتالي يحتفظ محتوى الرطوبة في البراز. هذا يساعد في عملية الهضم ومنع الامساك المزمن، والبواسير والشقوق الشرجية، والإسهال. يصبح الجهاز الهضمي أكثر أناقة وقدرته على معالجة الأطعمة يصبح أكثر سلاسة، وحفظ العديد من الأمراض بعيدا. تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالألياف الحفاظ على الجهاز الهضمي واضحة وصحية، مما يساعدك على تجنب المشاكل مثل الإمساك، وعدم انتظام الأمعاء وسرطان القولون وحتى الاورام الحميدة. لأن لديهم الغنية بالألياف والخضار تميل أيضا لتجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول، ويتوقف يتناول وجبات خفيفة لا لزوم لها، حتى أنها يمكن أن تساعد في خفض وزنك.

اقرأ:




مشاهدة 30