مقال عن البشرة‎

بواسطة: - آخر تحديث: الخميس , 18 مايو 2017 - 05:28
مقال عن البشرة‎

العناية بالبشرة، (بالإنجليزية: Skin care) نضارة البشرة وصفائها تتوقف إلى حد كبير كباقي أجزاء الجسم على الراحة, الرياضة, الغذاء المتوازن والنظ وأهمها بالنسبة إلى حيوية وجمال البشرة: النظافة ولذلك يجب أن يغسل الوجه يوميا بالماء الدافئ والصابون مع الاهتمام بعمل رغوة كثيرة لتساعد على تدليك الوجه جيدا تدليك دائريا وبخفة والتأكد من غسل الفجوات الموجودة حول الانف وركنى الفم وكل أجزاء الوجه حتى منابت الشعر ثم الشطف بالماء الدافئ للتخلص من اثار الصابون. يجفف الوجه بفوطة ناعمة تمتص الماء على ان يكون التجفيف بالضغط وليس الدعك لانه قد يؤدى إلى خشونة الجلد.

و تنقسم البشرة تبعا لطبيعتها وخصائصها إلى ثلاثة أنواع هي

  1. البشرة العادية
  2. البشرة الدهنية
  3. البشرة الجافة
  4. البشرة المختلطة

الحفاظ علي البشرة المختلطة إذا كانت هناك مناطق من بشرتك جافة كالخدين ، بينما مناطق أخرى دهنية كالأنف والذقن والجبهة فأنت من ذوات البشرة المختلطة أو البشرة المركبة . يقول خبراء التجميل أن البشرة المختلطة هي التي تجمع بين صفات البشرة الدهنية و البشرة الجافة

البشرة العادية

تتسم البشرة العادية بمسام صغيرة خالية من البقع وغير معرضة لحب شباب أو ظهور الروؤس السوداء وذات لون مشرب بالحمرة الخفيفة نتيجة انتظام الدورة الدموية. و البشرة العادية غير لامعة ولذا فهي متوازنة وكثيرا ما تظهر في سن الشباب المتمتع بالصحة الجيدة. ولكن لا يعني ان نهملها ربما تتحول إلى بشرة جافة وظهور التجاعيد ولذلك يجب الغسل الوجه بالماء ثلاث مرات في اليوم استخدام غسول الوجه مثل ماء الورد لإنعاش البشرة وترطيب البشرة بالكريمات المناسبة لنوع البشرة.

البشرة الدهنية

وهي التي تبدو لامعة وناعمة نتيجة الافرازات الدهنية الزائدة عن المعدل الطبيعي للغدد الدهنية بالجسم ،و هذا يؤدي إلى اتساع مسامها وبالتالي إلى تراخي الجلد ونظرا لطراوتها وليونتها فإن التجاعيد لا تعتريها الا مؤخراً ولكن غالبا ما تتعرض لظهور الرؤوس السوداء وحب الشباب وغيرها من البقع السوداء.

البشرة الجافة

تكون الطبقة السطحية للجلد رقيقة ذات مسام دقيقة جدا مما يسهل جفاف الخلايا وتقشرها وتتعرض هذه البشرة للقشف والتشقق بسرعة وذلك لقلة إفرازات الغدد الدهنية. و من اجل ذلك تتميز بحساسية, خاصة لاستمرار تعرضها لمختلف التغيرات المناخية.

اقرأ:




مشاهدة 9