مقال ذاتي عن المطر‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأحد , 21 مايو 2017 - 13:10
مقال ذاتي عن المطر‎

ايات ذكر فيها المطر عذابا ونقمة على الظالمين، قد وردت الآيات في كتاب الله للمطر كثيرة، فمنها الغيث الذي يغيث الله به الذين امنو بغيثا من السماء من جميل رحمته تعالى على المؤمنين، فكيف كان المطر نقمه وكيف بعظته وقدرته جعله عذاب على الذين طغوا في الأرض فسلط الله عليهم الله هذا العذاب، فيقول الله لنا بأنه الذي لا تعجز قدرته عن أي شيء سبحانه وتعالى فقد جعل الخير الذي نتصوره كمؤمنين ينزله علينا من السماء من ماء لينبت الأرض ويرينا عظيم قدرته، بأن حوله بقدرته الذي لا تعجز عن شيء بأن جعله عذاب للذين طغوا في الأرض فأنزل لنا الآيات مبيننا كيف كان ذلك العذاب من السماء بالمطر.

ولكن الجدير بالذكر أنه يجب التفرقة بين المطر والغيث فقد جاءت في الآيات الكريمات كلمت الغيث كرحمه من الله على الذين امنوا دون العذاب، واما المطر فهوا مصطلح يرد فيه الخير والشر لما يحمل معنى مجرد فقد يحتمل الشر وقد يحتمل الخير عكس الغيث فجأت الآيات التي تحمل كلمة المطر بخير وبشر ومن الآيات التي جاءت بالعذاب بالمطر هي.

ايات قرانية ذكر فيها المطر عذابا ونقمة على الظالمين

ان كتاب الله من اعظم الكتب السماوية التي احتوت على الكثير من المعجزات والعبر الكونية، ومن هذه الايات ما ذكر فيها عذاب الضالمين بالمطر، من هذه الايات.

  • وَلَقَدْ أَتَوْا عَلَى الْقَرْيَةِ الَّتِي أُمْطِرَتْ مَطَرَ السَّوْءِ أَفَلَمْ يَكُونُوا يَرَوْنَهَا بَلْ كَانُوا لَا يَرْجُونَ نُشُوراً) سورة الفرقان ايه(40).
  • وَإِذْ قَالُواْ اللَّهُمَّ إِن كَانَ هَـذَا هُوَ الْحَقَّ مِنْ عِندِكَ فَأَمْطِرْ عَلَيْنَا حِجَارَةً مِّنَ السَّمَاءِ أَوِ ائْتِنَا بِعَذَابٍ أَلِيمٍ )سورة الأنفال ايه(32).
  • فَلَمَّا جَاء أَمْرُنَا جَعَلْنَا عَالِيَهَا سَافِلَهَا وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهَا حِجَارَةً مِّن سِجِّيلٍ مَّنضُودٍ) سورة هود ايه(82).
  • وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهِمْ مَطَرًا فَانْظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُجْرِمِينَ) سورة الأعراف ايه(84).
اقرأ:




مشاهدة 85