مشروبات لحرق الدهون‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 02 نوفمبر 2016 - 14:47
مشروبات لحرق الدهون‎

الدهون

استرات من بعض الأحماض الدهنية مع الجلسرين وتعرف باسم الجليسريدات. هذه الأحماض قد تكون مشبعة أو غير مشبعة، ويغلب أن تتكون الدهون التي نأكلها من سلاسل من الكربون تحتوي على أربع ذرات منها أو على عشرين ذرة على الأكثر. وعادة ما تكون الجليسريدات الناتجة من اتحاد أحماض دهنية غير مشبعة أو بها عدد قليل من ذرات الكربون، على هيئة زيوت في درجات الحرارة العالية. وبصفة عامة يغلب أن تكون الدهون الحيوانية مشبعة لذلك فهي أصعب في الهضم من الزيوت النباتية.

مشروبات لحرق الدهون

لقد حرص الباحثين عن الجسم المثالي على الحصول على أي طريقة لحرق دهون الجسم، فقد حرصوا على شرب المشروبات التي منة شأنها أن تذيب الدهون المتكدسة في الجسم، حيث أن هذه المشروبات تعمل على إذابة هذه الدهون بشكل صحي ولا تضر بالجسم، ومن أفضل هذه المشروبات هي

الزنجبيل، الشاي الأخضر، الكمون، النعنع، وهي من أكثر المشروبات فعالية في إذابة دهون الجسم المتكدسة ، كما يمكن تحضيرها عن طريق نقع معلقة صغيرة من الشاي من كل واحدة من هذه الأعشاب (المطحونة أو الطازجة حسب التوفر)، وتوضع في كأس ماء مغلي، ويشرب بعد أن يصفى 3 مرات يوميا، ويمكن تحليته بملعقة من العسل الطبيعي. 2)

عصير الخضروات هو ثاني أكثر المشروبات الحارقة للدهون فعالية، فيمكن أن يتم تناول عصير الخضروات أو حساء الخضروات قبل وجبة الطعام، لإنه هكذا يعمل على تقليل السعرات الحرارية الموجودة في الجسم، بنسبة تقارب 135سعرة حرارية.

كما أن مادة الكالسيوم التي توجد في الحليب الخالي من الدسم على تكسير الدهون بصورة كبيرة، وللأشخاص الذين يداومون عل شرب الحليب الخالي من الدسم على حرق دهون الجسم بنسبة تصل إلى 70%. 4) وأثبتت الدراسات والأبحاث العلمية الخاصة بعلم الأعشاب بأن تناول كوب واحد من مغلي الشاي الأخضر كل يوم لمدة أسبوع، تكفي لحرق الدهون المتراكمة والزائدة في جسم الإنسان بنسبة من 35% – 45%، كما أن شرب 10 أكواب مثلجة من الماء يومياً تعمل على حرقمن 250- 500 سعرة حرارية. 5) كما ينصح الكثير من خبراء الصحة بشرب كوبين من عصر الليمون المغلي مع البرتقال كل يوم، إضافة إلى شرب عصير فاكهة الكيوي والأناناس كل يوم لمدة أسبوعين، وهذا سيساعد علي فقدان الوزن بصورة ملحوظة إذا التزم الشخص بالنظام الغذائي الصحي.

بعض المشروبات المتداولة لحرق الدهون

  • قرنفل مطحون, ملعقة صغيرة
  • تفاح أخضر ,2 حبة
  • كيوي ,2 حبة
  • كمثرى , حبة
  • عصير ليمون ,2 كوب
  • نعناع ,0.50 ضمة
  • ماء ,2 ليتر

طريقة التحضير

نضع التفاح والكمثرى والكيوي وعصير اليمون والماء والنعناع والقرنفل في الخلاط الكهربائي ونخلطهم بشكل جيد.
نضع العصير في الثلاجة لوقت الإستخدام.
يشرب كأس من العصير بشكل يومي ولمدة شهر وستلاحظون الفرق.
ملاحظة يمكنكم تحلية العصير بالعسل.

الشاي الأخضر

أثبتت الدراسات العلمية أن تناول كوب واحد من الشاي الأخضر يوميا لمدة أسبوع، كفيل بحرق الدهون المختزلة في الجسم بمعدل يتراوح بين 35 % و 43 %.

مشروب “جيليان مايكل”!

يشتهر مشروب “جيليان مايكل” في أمريكا وأوروبا بفعاليته في خسارة الوزن الزائد.

المقادير

  • كوب ماء
  • ملعقة من السكر.
  • ملعقة من عصير التوت البري
  •  كيس شاي جذور الهندباء (موجود لدى محلات العطارة)
  •  معلقتا عصير ليمون

طريقة التحضير

امزجي المقادير السابقة معا، واشربي من الخليط مقدار كوب يوميا ولمدة أسبوع.

الماء المثلج

شرب حوالي عشرة أكواب من الماء المثلج يوميا، يساعدك على خسارة ما بين 250 و 500 سعر حراري، ويرجع السبب إلى أن شرب الماء المثلج ، يجعلك جسمك يحرق السعرات الحرارية حتى تصبح درجة حرارة الماء هي ذاتها درجة حرارة الجسم.

الزنجبيل والشاي الأخضر والكمون والنعناع

يعد هذا المشروب من أكثر المشروبات شهرة وفعالية في عالم حرق دهون الجسم.

طريقة التحضير

اخلطي كوب ماء مع معلقة صغيرة من كل من شاي أخضر و كمون ونعناع وزنجبيل، وقلبي جيداً ثم اغلي المزيج لمدة 10 دقائق وصفيه.

يفضل شرب هذا المشروب ثلاث مرات يوميا، لتحقيق نتيجة مذهلة، خاصة وأنه أثبت جدارة في حرق دهون البطن علي وجه التحديد.

عصير الكيوي و الأناناس

تناول عصير الكيوي والأناناس يومياً لمدة 15 يوماً يساعد الجسم على فقدان حوالي 10 كيلو جرامات مع الالتزام بالتمارين الرياضية ونظام غذائي صحي.

مغلي الليمون والبرتقال

اشربي كوبين يوميا من مزيج الليمون والبرتقال المغلي.

مغلي البقدونس

اغلي حزمة بقدونس ثم اشربي عصيرها يوميا، ما يمنحك احساسا بالشبع.

اقرأ:




مشاهدة 216