ما هي فوائد أفوكادو؟‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 09 نوفمبر 2016 - 10:26
ما هي فوائد أفوكادو؟‎

الافوكادو

ثمار الأفوكادو هي أحد أنواع الفواكه التي تأخذ الشكل الكمثري ، وتعد المكسيك وأمريكا الوسطى والجنوبية هي موطنها الأصلي ، وشجر الأفوكادو هو شجر دائم الخضرة ويمكن أن يصل ارتفاع الشجرة إلى نحو 20 مترا ، وتبلغ وزن الثمرة الواحدة نحو 100- 250 جراما حسب نوعها ، والموسم الرئيسي لها هو أواخر الشتاء وأوائل الربيع ، إلا أنها متوافرة في الأسواق على مدار السنة.

ويحتوي الأفوكادو على العديد من المركبات الغذائية الهامة والتي تزيد فوائده وسنتعرف هنا على ماهي فوائد الافوكادو و فوائد عصير الافوكادو وفوائد زيت الافوكادو وفوائد الافوكادو للبشرة وقناع الافوكادو و ماسك الافوكادو للشعر وفوائد الافوكادو للحامل وغيرها من فوائد الافوكادو للصحة.

وتعتبر ثمار الأفوكادو فاكهة في الأساس إلا أن مذاقها واستخداماتها مثل الخضروات ، وهي ثمار غنية اللحم وتتلون الثمار باللون الأخضر أو الأصفر ، وتزرع ثمار الأفوكادو في المناخ المداري ، وتعتبر المكسيك هي المنتج الأول لها في العالم كما أنها منتشرة في بعض ولايات أمريكا وبالأخص ولاية كاليفورنيا التي تعتبر المنتج الأول للأفوكادو في الولايات المتحدة الأمريكية ، ويأكل الأمريكيون نحو 620 مليون ثمرة سنويا.

فوائد الافوكادو

الحفاظ على صحة القلب

الأفوكادو يحتوي على فيتامين B6 وحمض الفوليك، الذي يساعد على تنظيم مستويات الحمض الاميني.

ويرتبط ارتفاع مستوى الحمض الاميني مع زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.

يحتوي الأفوكادو أيضا على فيتامين الجلوتاثيون، والدهون الأحادية غير المشبعة، التي تساعد في الحفاظ على صحة القلب.

خفض مستويات الكوليسترول

الأفوكادو غنية من مركب يسمى بيتا سيتوستيرول وهو ما ثبت أن يكون فعالة في خفض مستويات الكوليسترول في الدم. وفقا لدراسة التى اجريت على المرضى الذين يعانون من ارتفاع الكولسترول الخفيف الذي شمل الأفوكادو في نظامهم الغذائي لمدة 7 أيام انخفاض 17% في مستويات الكوليسترول الكلي في الدم، وانخفاض بنسبة 22٪ في كل من LDL (الكولسترول السيئ) ومستويات الدهون الثلاثية، وزيادة 11% في مستويات HDL (الكولسترول الجيد).

يحتوى على خصائص مضادة للالتهاب
تم العثور على مادة مغذية من مركب موجود في الأفوكادو، مثل البوليفينول والفلافونويدات أن لها خصائص مضادة للالتهابات، مما يقلل من خطر الاضطرابات الالتهابية والتنكسية.
 تعزيز صحة العين
الأفوكادو هو مصدر ممتاز لمادة الوتين الكاروتين، التي تعرف للمساعدة في حماية ضد الضمور البقعي المتعلق بالعمر وإعتام عدسة العين.
تنظيم مستويات السكر بالدم
يمكن للدهون الأحادية الغير مشبعة في الأفوكادو ان تعمل على عكس اتجاة مقاومة الأنسولين الذي يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم. يحتوي الأفوكادو أيضا على الألياف القابلة للذوبان والتي تبقي ثابتة على مستويات السكر في الدم.
الافوكادو 9 ثقف نفسك

منع العيوب الخلقية
الأفوكادو غنية من حمض الفوليك، المعروف فيتامين B عادة وبعرف باسم حمض الفوليك. كوب واحد من الأفوكادو يوفر نحو 23٪ من القيمة اليومية الموصى بها من حمض الفوليك. كمية عالية من حامض الفوليك في الأفوكادو ضرورية للمراة الحامل في الوقاية من العيوب الخلقية، مثل عيب الأنبوب العصبي والسنسنة المشقوقة.
يقلل من خطر الاصابة بالسكتات الدماغية
مستويات عالية من حامض الفوليك في الأفوكادو قد يحمي أيضا ضد السكتة الدماغية. وقد أظهرت الدراسة أن الأفراد الذين تناولوا وجبات غنية في حمض الفوليك لديهم مخاطر أقل من السكتة الدماغية من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك.
حماية ضد السرطان
وقد أظهرت العديد من الدراسات أن الأفوكادو يمكن أن تمنع من نمو سرطان البروستاتا. حمض الأوليك في الأفوكادو هي أيضا فعالة في الوقاية من سرطان الثدي.

محاربة الجزيئات الحرة
الأفوكادو تحتوي على الجلوتاثيون، وهو مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على محاربة الجزيئات الحرة في الجسم.
يحتوى على خصائص مضادة للشيخوخة
كونها غنية بالمواد المضادة للأكسدة، الأفوكادو مفيد في الوقاية من أعراض الشيخوخة. الجلوتاثيون في الأفوكادو قد يعزز الجهاز المناعي، ويؤدي إلى إبطاء عملية الشيخوخة، وهى تشجع على سلامة الجهاز العصبي.
علاج رائحة الفم الكريهة
الأفوكادو هي واحدة من أفضل غسولات الفم الطبيعية وهى حل لرائحة الفم الكريهة. والافوكادو ايضا يطهر الأمعاء والذي هو السبب الحقيقي لجفاف اللسان ورائحة الفم الكريهة.
زيادة امتصاص المواد الغذائية
يرتبط تناول الأفوكادو مع زيادة امتصاص المواد الغذائية. وتقترح الدراسةتناول الافوكادو فى السلطات، فإنها استوعبت خمسة أضعاف كمية الكاروتينات (مجموعة من المواد الغذائية التي تشمل بيتا كاروتين والليكوبين) من أولئك الذين لم تشمل الأفوكادو.
الافوكادو 8 ثقف نفسك

العناية بالبشرة
يتم إضافة زيت الأفوكادو في العديد من مستحضرات التجميل نظرا لقدرتها على تغذية الجلد وجعل الجلد لماعا. كما أنه يساعد في علاج الصدفية، وهو مرض جلدي يسبب احمرار وتهيج الجلد.
زيادة الوزن
الأفوكادو يحتوي على 200 سعرة حرارية لكل 100 غرام. عادة تحتوى الفواكهة الاخرى على ما يقرب من 60-80 سعرة حرارية لل100 غرام. ونظرا للكميات العالية من السعرات الحرارية، والأفوكادو هو أفضل نظام غذائي للأشخاص الذين يريدون زيادة وزنهم. الأفوكادو هو مصدر صحي من السعرات الحرارية، وخلافا للعديد من غيرها من الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية التي قد تحتوي على الدهون المشبعة والسكر الزائد.

أضرار الأفوكادو

الأفوكادو فاكهة آمنة لأغلب الناس تقريباً عند تناولها بكمية طبيعية. وهو غذاء آمن إذا استخدم كعلاج لمدة 6 أشهر، وإذا استخدم على البشرة لمدة 3 أشهر كما يقول موقع WebMD. وهو فاكهة يمكن أن تسبب القليل من الأعراض الجانبية، مثل حدوث حكة خفيفة بالجلد عند استخدام زيت الأفوكادو مع فيتامين ب12 لعلاج الصدفية.

ويجب عليك أن تضع في اعتبارك أن الأفوكادو يحتوي على الكثير من السعرات التي يمكن أن تزيد الوزن نظراً لمحتواه الدهني. أما بالنسبة للحمل، فالآثار الجانبية غير معروفة حتى الآن، إلا أنه يجب تناوله باعتدال أثناء الحمل مع استشارة الطبيب المباشر. ويعتبر الأفوكادو من الفواكه التي يمكن أن تسبب حساسية المطاط لمن يعانون منها.

هذا المقال هو نبذة عن ماهو الافوكادو وماهي فوائد الافوكادو وفوائد عصير الافوكادو وفوائد زيت الافوكادو وأيضاً ماهي فوائد الافوكادو للبشرة وطريقة عمل قناع الافوكادو و فوائد الافوكادو للحامل وماسك الافوكادو للشعر وفوائد أخرى. والقيمة الغذائية للافوكادو واضرار الافوكادو.

 

اقرأ:




مشاهدة 183