ما هي أفضل طريقة لإستعمال الهليون‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 19 يونيو 2017 - 14:32
ما هي أفضل طريقة لإستعمال الهليون‎

الهليون

الهليون من النباتات المعمرة ، وهو نوع من أنواع الخضراوات الربيعية ، نمو الهليون يكون في تربة ذات ملوحة شديدة تمنع من نمو الأعشاب الضارة فيها ، وبالتالي لا تصلح هذه التربة لأن تستخدم في زراعة أي شيء غير الهليون، من أنواع الهليون ، الهليون الأخضر ، الهليون الأبيض ، وتصلح براعم الهليون الصفيرة فقط للأكل ، كما يمتاز بقلة وانخفاض السعرات الحرارية فيه ، بالإضافة لكونه مصدر جيد لكل من حمض الفوليك ، الألياف الغذائية ، البوتاسيوم ، البروتين والأحماض الأمينية الهليونية ، كما يعتبر الصوديوم في الهليون متواجد بكمية منخفضة بشكل كبير مع عدم تواجد الدهون به .

ماهو الهليون وهل هو نباتي أم حيواني؟

الهليون هو نبات عشبي معمر، له سوق خضراء، وهي الجزء المستعمل. يستعمل الهليون في الغذاء وفي الدواء، يحتوي الهليون على بروتين وهو يعتبر من الأغذية الفاخرة. أما في الطب فيستعمل من الهليون جذاميره وجذوره وأفرعه الفتية الغضة. تتميز مستحضرات الهليون بكونها موسعة للأوعية الدموية، وتستعمل في حالات ارتفاع ضغط الدم، وكمادة منشطة لانقباض عضلة القلب، كما يستعمل مدراً للبول، كما يستعمل مهدئاً.

المحتويات

يحتوي على نسبة مرتفعة من الأمينو أسيد والتي تعتبر مدرة للبول ، ويزيد الجسم من ناحية قدرته على التحمل ، ويساعد الشخص على الانتباه والتيقُّظ . وحالياً هناك الكثير من الأدوية التي يتم استخرجها من نبات الهليون منها التي يتم استخدامها في إذابة الحصى المتواجدة في الكلية ، ومنها أدوية مليّنة ومدرّة للبول ، بالإضافة لأنواع أُخرى من الأدوية التي تستخدم في علاج الالتهابات العصبية ، وتسكن من ألم الأسنان ، وتُحفِّز منى نمو الشعر وتعمل على تقويته، ومن النصائح التي تساعدك على اختيار الهليون الطازج عند شرائه ، أهمية النظر لرأس أو زهرة الهليون ففي حال كانت متماسكة و جامدة يعتبر الهليون حينها طازجاً ، أمّا في حال كانت رأسه مائلة للصفرة و توحي بالذبول دلّ ذلك على أن الهليون هنا قديم ولا ينصح بشرائه.

اقرأ:




مشاهدة 2141