ما هي أسباب حساسية الحمل‎

بواسطة: - آخر تحديث: الخميس , 20 أبريل 2017 - 05:47
ما هي أسباب حساسية الحمل‎

مقدمة

تصيب الحساسية نسبة قليلة من النساء الحوامل، إذ تعتبر من الحالات النادرة لدى الحامل، لكنها من الممكن أن تكون شديدة وتؤثّر سلباً على صحتك. من هنا عليك أن تكتشفي المزيد عن حساسية الحمل وكيف يمكن تخطيها أو ما هي طرق علاجها! بالنسبة لبعض الدراسات التي أجريت فإن الحساسية لدى الحامل لن تلحق بها أو بالجنين أي ضرر، لكنها قد تكون مزعجة للغاية لأنها تسبب الحكة.

ما هي الحساسية

عندما يستشعر الجهاز المناعي تهديدا ، مثل البكتيريا الضارة أو الفيروسات ، فإنه يستجيب عن طريق الإفراج عن المواد الكيميائية القوية مثل الهيستامين لمهاجمة وتدمير ذلك . الحساسية تتطور عندما يكون هناك استجابة الجهاز المناعي لمادة غير مؤذية على خلاف ذلك ، مثل غبار الطلع أو وبر الحيوانات . والنتيجة هي أعراض الحساسية ، كالشهيق والعطس والحكة ، أو الصفير.

الحساسية لدى الحامل

كثير من النساء -أختي الكريمة- قد تصاب بما يسمى حساسية الحمل، وهي عبارة عن طفح جلدي يتشكل بأشكال مختلفة، وله أسماء مختلفة، وذلك نتيجة لامتصاص كثير من سوائل الحمل من داخل الرحم إلى الدورة الدموية، وهي عدة من الحساسية أنواع لا تقل عن عشرة، وكل نوع منها يظهر في وقت معين من فترة الحمل، بعضها يستمر لنهاية الحمل، وبعد الولادة بأسبوعين أو ثلاثة يتلاشى تدريجياً حتى بدون علاج، والبعض الآخر قد يستمر لأشهر بعد الولادة، وكل نوع من هذه الأنواع له علاجه الخاص به، وقد تظهر حساسية الحمل عند بعض النساء من أول حمل، وبعضهن من الحمل الثالث أو الرابع.

المراجع

  • موقع المرسال دوت كوم.
  • موقع اسلام ويب.
اقرأ:




مشاهدة 229