الرئيسية / التغدية الصحية / الفيتامينات / ما علاقة المغنسيوم بالكبد

ما علاقة المغنسيوم بالكبد

يعرف المغنيسيوم بأنه يساعد على بناء العظام و يجعلها قوية كما أنه يساعد في مسوى السكر في الجسم و ضغط الدم في الجسم. كما يساعد في خلق البروتين ، و وظائف كل من القلب ، الأعصاب ، و العضلات . استهلاك مستويات كافية من المغنيسيوم ، قد يساعد أيضا على منع مشاكل الكبد .

[b id=””]المغنيسيوم و مشاكل الكبد[/b]

الأشخاص الذين يعانون من متلازمة الكبد الدهني ، و الأشخاص الذين يعانون من تليف الكبد غالبا ما يكون لديهم مستويات منخفضة من المغنيسيوم ، و وفقا ليعض الدراسات ، دراسات المغنيسيوم التكميلي قد يساعد على الحفاظ على ظروف الكبد هذه من أن تصبح أسوأ .

[b id=””]نقص المغنيسيوم[/b]

كبار السن ، و الأشخاص الذين يعانون من متلازمات سوء الامتصاص ، و الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري سيئ السيطرة ، و مدمني الكحول ، هم أكثر عرضة للمعاناة من نقص المغنيسيوم . و تشمل أعراض نقص المغنيسيوم انخفاض مستويات الكالسيوم ، و انخفاض مستويات البوتاسيوم ، واحتباس الصوديوم ، و الهزات ، و التعب ، و فقدان الشهية ، و الخدر ، و وخز ، و ضعف ، و تشنجات في العضلات ، و التقيؤ ، و الغثيان ، و إيقاعات القلب غير الطبيعية ، و تغيرات في الشخصية .

[b id=””]مكملات المغنيسيوم[/b]

إذا كنت في خطر أعلى لنقص المغنيسيوم ، قد ترغب في الحصول على فحص مستويات المغنيسيوم من قبل الطبيب ، لمعرفة ما إذا كنت بحاجة إلى اتخاذ المكملات المغنيسيوم ، و الجرعة التي يجب أن تأخذ . إلا إذا كنت تعاني من نقص في المغنيسيوم ، أو الطبيب يصف جرعات أعلى .

لا تأخذ المكملات المغنيسيوم في جرعات أعلى من 100 في المئة من القيمة اليومية للمغنيسيوم ، كما أن هناك فرصة لسمية المغنيسيوم من المكملات الغذائية . حيث يجب ألا يتجاوز المدخول اليومي من المغنسيوم عن 350 ملغ .

[b id=””]الاعتبار[/b]

مكملات المغنيسيوم ، بخلاف الكميات الصغيرة من المغنيسيوم الموجودة في المكملات متعددة الفيتامينات ، لا ينصح بها للجميع . معظم الناس الحصول على الكثير من المغنيسيوم من خلال نظامهم الغذائي . إذا كنت قلقا بشأن مستويات المغنيسيوم الخاص بك ، يمكنك محاولة استهلاك المزيد من الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم ، بما في ذلك الأسماك و المكسرات و فول الصويا و السبانخ و الحبوب الكاملة و البطاطس و الفاصوليا .

قد يأتي المغنيسيوم التكميلي في شكل سترات المغنيسيوم ، غلوكونات أو اللاكتات ، التي تمتص بسهولة في الجسم . يمكنك أن تأخذ مكملات المغنيسيوم فقط بناء على نصيحة الطبيب ، حيث يمكن أن يكون لها آثار جانبية أو قد تتفاعل مع بعض الأدوية التي تتناولها .

إذا تجاوزت الحد الأعلى من المكملات المغنسيوم الغذائية ، قد تواجه تأثيرات حادة مثل الإسهال . و مع ذلك ، قد يؤدي الإفراط المزمن في تناول المغنيسيوم إلى الارتباك ، و إيقاع القلب غير طبيعي ، و تدهور وظائف الكلى . قد تتفاعل مكملات المغنيسيوم أيضا مع أدوية القلب ، المضادات الحيوية والأدوية المستخدمة لعلاج هشاشة العظام .

عن مقامي دنيا