ما علاقة الكاجو بالإكتئاب‎

بواسطة: - آخر تحديث: الخميس , 24 أغسطس 2017 - 09:40
ما علاقة الكاجو بالإكتئاب‎

الكثير من الناس بعانون من الإكتئاب أو على الاقل يعرفون شخصا مصاب بالاكتئاب. و مع ذلك فأ٫ه يعتبر من الحالات التي يصعب الاعتراف بها. وأشارت العديد من الدراسات أن الإكتئاب “مرض عقلي حديث” ، والذي تزداد نسبته نتيجة التوتر والضغط العصبي الواقع بسبب الحياة التنافسية وأسلوب الحياة التي نعيشها اليوم .

الإكتئاب وأعراضه

الإكتئاب هو عبارة عن حالة عقلية خطيرة ، والذي يجب أن يؤخذ بعين الإعتبار ، ومعظمنا قد مر ببعض المشكلات مثل انخفاض طاقته ، الفتور أو الحزن ، وهذه المشاعر يمكن أن تكون تقلبات مزاجية مستمرة  فقط ، ولكن الأشخاص الذين يمرون بالإكتئاب ، تدوم معهم بعض الأعراض مثل اليأس ، اللامبالاة ، التعب ، الحزن وحتى الميول للإنتحار يوميا .

طرق علاج الإكتئاب

يتطلب الإكتئاب الرعاية الفورية ، وهو حالة قابلة للعلاج عن طريق عدة علاجات سلوكية ، الاستشارات ووصف العقاقير ، التي تساعد على تحسين الحالة المزاجية ، على الرغم من ذلك ، فهذه الأدوية تسبب العديد من الآثار الجانبية السلبية على صحة المريض ، ومنها الغثيان ، التعب، الصداع ، الإرتباك وغيرها من الأعراض التي تعيق القدرة على ممارسة الأنشطة الحياتية اليومية .

لذلك يفضل الكثير من الناس البحث عن العلاجات العشبية أو الطبيعية لعلاج القلق والإكتئاب ، مما يقلل خطر التعرض للآثار الجانبية ، توجد العديد من المكونات الطبيعية ، التي يسهل توفيرها ، وتعرف بقدرتها على تقليل أعراض الإكتئاب إلى حد كبير ،

الكاجو فاكهة مجففة لعلاج الإكتئاب

ويعد الكاجو من أبرز هذه المكونات التي يمكن إضافتها للنظام الغذائي لتحسين الحالة المزاجية وعلاج الإكتئاب ، حيث يشير الخبراء أن الكاجو له نفس تأثير تناول جرعة دواء البروزاك ، وهو من أكثر الأدوية الشائعة المضادة للإكتئاب ، لذلك ينبغي التعرف على كيفية عمل الكاجو في علاج القلق والإكتئاب .

الكاجو مصدر للسيروتونين

بالإضافة إلى أنه غني بالعناصر الغذائية مثل الحديد ، البروتين والأوميجا3 ، فالكاجو مليئ بالأحماض الأمينية مثل التريبتوفان ، الذي يساعد الجسم على إنتاج هرمون السيروتونين ( هرمون مضاد للإكتئاب) بفاعلية ، فنقص إنتاج السيروتونين في الدماغ أحد الأسباب الرئيسية للإكتئاب ، ويؤدي إلى العديد من الأعراض منها الحزن والقلق ، لذلك يمكن تناول الكاجو للتغلب على هذه المشكلة .

الكاجو غني بالماغنسيوم

إن مكسرات الكاجو تعرف بمحتواها الغني بالماغنسيوم ، الذي لا يساعد فقط على بناء عظام قوية ، بل يساعد على توازن الحالة المزاجية ، كما يعرف الكاجو بقدرته العلاجية في الحفاظ على صحة الجهاز العصبي ، يحسن ضغط الدم المنخفض الذي يسبب احيانا القلق والإكتئاب .

الكاجو يوفر الأحماض الدهنية الصحية

يحتوي الكاجو على دهون الأوميجا3 ، الهامة للحفاظ على وظائف وصحة الدماغ ، وتعمل الدهون الأحادية الغير مشبعة الموجودة ضمن مكوناته على تعزيز إنتاج هرمون السيروتونين المضاد للإكتئاب ، مما يساعد في الحفاظ على حالة مزاجية مستقرة والتحكم في القلق والإكتئاب .

الكاجو غني بفيتامين ب6 للإسترخاء

إلى جانب التريبتوفان ، يساعد فيتامين ب الموجود ضمن مكونات الكاجو على إنتاج السيروتونين في الدماغ ، والتأثير المزدوج للتريبتوفان وفيتامين ب يساعد على استرخاء الحالة ويحارب أعراض القلق والإكتئاب ، كما أنه فيتامين هام لتحسين وظائف الدماغ .