ما اسم عاصمة البرازيل ؟‎

بواسطة: - آخر تحديث: الخميس , 03 نوفمبر 2016 - 11:12
ما اسم عاصمة البرازيل ؟‎

البرازيل

البرازيل وهي من أكبر الدول في أمريكا الجنوبية من حيث المساحة وعدد السكان، وتم اكتشاف البرازيل من قبل البرتغاليين عام 1500 للميلاد وتم احتلال البرازيل لمدة 300 سنة، وخلال هذه المدة التابعة لحكم البرتغاليين إلى أن نالت استقلالها وحتى عام 1960 كان هناك أكثر من عاصمة للبرازيل ومن بين العواصم الأولى للبرازيل تسمى مدينة السلفادور وهي اليوم عاصمة لولاية باهيا، وريو دي جانيرو وهي من أقدم عواصم البرازيل واستمرت عاصمة لها مدة مائتي سنة. إلى أن جاء عام 1960 حيث تم إعلان مدينة برازيليا هي عاصمة البرازيل الحالية.

عاصمة البرازيل

برازيليا هي العاصمة الفيدرالية للبرازيل وتقع في المحافظة الفدرالية انشـأت في 21 ابريل 1960 على يدي الرئيس جوسيلينو كوبيتشيك لتكون العاصمة الثالثة للبرازيل بعد إنشاء برازيليا نقلت الحكومة كل المكاتب الفدرالية إليها.

جغرافية برازيليا

تقع على الهضبة الوسطى من البرازيل، على ارتفاع حوالي 100 متر، تقع بين منابع نهري توكانتينس، بارانا، وساو فرانسيسكو. تبلغ مساحتها حوالي 5814 كم2

مناخ برازيليا

دافئ ومعتدل بدرجات حرارة تتراوح بين 14° سيلسيوس كحد أدنى و 27° سليسيوس كحد أعلى، يبلغ متوسط سقوط الأمطار 600 ملم سنوياً، مع وجود موسم من الجفاف يمتد من آذار إلى تشرين الأول.

الدين واللغة في برازيليا

تعد المسيحية الكاثوليكية هي الأكثر انتشاراً بين سكان برازيليا، ثم المسيحية البروتستنتية، وأما اللغة الرسمية هناك فهي اللغة البرتغالية.

تاريخ برازيليا

تم اقتراح برازيليا  كعاصمة عام 1789 من قِبَل يواكيم خوسيه دا سيلفا كزافييه، وهو زعيم في حركة الاستقلال، وأعيد التأكيد على ذلك عام 1822 بعدما نالت البرازيل استقلالها عن البرتغال وتجسد ذلك في دستور 1891.

تم افتتاح برازيليا في العصر الحديث كعاصمة في 22 أبريل 1960، في المنطقة الوسطى من البلاد، حيث كانت قبل ذلك تشبه الصحراء، مع عدم وجود الناس، ندرة المياه ووجود أنواع قليلة فقط من بعض الحيوانات والنباتات.

ويعد جوسيلينو كوبيتشيك الذي أصبح رئيساً عام 1956، كأفضل المهندسين المعماريين البرازيليين الذين ساهموا في بناء مدينة برازيليا.

اقتصاد برازيليا

تعتبر برازيليا مركزاً صناعياً في البرازيل، حيث تنتشر فيها الصناعات المرتبطة بالبناء، تجهيز الأغذية، الأثاث وكذلك تلك المرتبطة بالنشر، الطباعة وبرامج الكمبيوتر.

طرق النقل في برازيليا

الطرق السريعة والطرق الجوية تصل برازيليا مع بقية المناطق، مع وجود الخدمات الجوية الوطنية والدولية العادية، كما توجد السكك الحديدية التي تربط المدينة مع ريو دي جانيرو وساو باولو، إضافة إلى وجود مترو الأنفاق والحافلات.

أهم معالم برازيليا

  1. جامعة برازيليا التي أسست عام 1962.
  2. المسرح الوطني يضم الأعمال المسرحية، السمفونية والأوبرالية.
  3. متحف برازيليا.
  4. ساحة القوات الثلاثة التي تتكون من موقع المؤتمر الوطني (المقعد التشريعي)، وقصر بلانالتو (مقر الإدارة التنفيذية)، والمحكمة الاتحادية العليا (مقر السلطة القضائية).
  5. حديقة سارة كوبيتشيك التي تقع في قلب المدينة، والتي يرتادها العديد من الأفراد والعائلات للتمتع بالمشاهد الطبيعية الجميلة.
  6. الحديقة الوطنية.
  7. المجلس الوطني.
  8. ساحة جوسيلينو كوبيتشيك.
  9. كتدرائية برازيليا التي تعود للكاثوليكية الرومانية الحديثة التي تتكون من 16 عمود خرساني. بالاسيو دا الفورادا وهو المنزل الرسمي لرئيس البرازيل والذي اعتُمد في تصميمه على الزجاج بحيث تكون إطلالته مفتوحة.
  10. بركة بلو التي تم تشكيلها بصخرة الكوارتز، وتعد منطقة تساهم في الحفاظ على بيئية وبالتالي فهي تجذب العديد من الزوار.
اقرأ:




مشاهدة 167