ماهي فوائد القرفة للبشرة ؟‎

بواسطة: - آخر تحديث: الخميس , 03 نوفمبر 2016 - 11:40
ماهي فوائد القرفة للبشرة ؟‎

القرفة

إن القرفة هي نوع من التوابل يتم الحصول عليها من اللحاء الداخلي لجنس من الأشجار هو شجرالقرفة  والتي يشتهر لحاءها بالزيوت الأساسية الشافية التي ينتجها. تم استخدام القرفة لعدة قرون في الطب الهندي والصيني القديم لعلاج الأمراض الرئيسية مثل السرطان، والانفلونزا وعسر الهضم. يحتوي التابل العطر على الألياف والمنغنيز والكالسيوم والحديد ويستخدم عادة في العديد من أطباق الطعام. ما لا يعرفه الكثير من الناس أن هذا التابل العطر يمتلك أيضًا خصائص لعلاج العديد من مشاكل الجلد والصحة والشعر

فوائد القرفة للبشرة

تستعمل القرفة في أبرز الخلطات للماسكات الطبيعية للوجه إذ تساعد على معالجة البثور وحب الشباب وتعيد للبشرة نقاءها وبريقها. لذلك إن كنت تشعرين أن وجهك قد أصبح باهتاً ومليئاً بالبقع الداكنة والبثور، الجئي إلى القرفة. وإذا كنت تواجهين مشكلة الرؤوس السوداء، يمكنك أن تمزجي العسل مع القرفة ووضع الماسك على وجهك لتحصلي على بشرة نضرة وصافية. فيعتبر قناع العسل والقرفة علاجاً رائعاً لمنع ظهور حب الشباب والكلف والرؤوس السوداء ويمنح بشرتك إشراقا وحيوية.

يعطي ماسك القرفة والليمون أيضا حلا فعالا لمعالجة البثور والبقع الداكنة التي تظهر على الوجه.

القرفة وحب الشباب 

القرفة تساعد على التخلص من حب الشباب والبثور في الوجه والجسم. يتم ذلك عن طريق تجفيف الجلد وجلب الدم والأكسجين إلى سطح الجلد الخارجي.

القرفة و التجاعيد 

تساعد القرفة على الحد من التجاعيد كونها تحوي مادة تزيد من مستويات الكولاجين في الجلد. كما أنها تساهم في التخفيف من التشققات والخطوط الدقيقة التي تظهر على الجلد. قومي بخلط ملعقتين من زيت الزيتون مع ثلاث قطرات من زيت القرفة وضعي المزيج على التشققات ولاحظي كيف ستختفي تدريجيا.

القرفة و الحكة 

تستخدم القرفة كعلاج من الحكة حيث تم التعرف على القرفة كعلاج طبيعى لمرض الأكزيما والذى قد يسبب الحكة فى الجلد من خلال مزج مقدار صغير من القرفة والعسل ووضعها على كل بقع الأكزيما للتخفيف من الحكة

القرفة و تقشير الجلد 

تستعمل القرفة أيضاً كمقشر للجلد، فهي تعمل على تقشير الخلايا الميتة للبشرة وتجديدها لتحصلي على بشرة ناعمة. قومي بمزج القرفة مع العسل وزيت اللوز وزيت الزّيتون وأضيفي عليها الملح، وافركي جسمك بالخليط لتقشير الخلايا الميتة، وبذلك تعيدين البريق والنّعومة إلى بشرتك.

القرفة و تنظيف فروة الرأس

تعمل على تنظيف فروة الرأس فقد تجلب القرفة الدم إلى سطح الجلد وبالتالى تكون بمثابة مطهر لفروة الرأس مما يعمل على تعزيز نمو الشعر فقط قومى بتدليك فروة الشعر بمزيج مكون من ملعقة قرفة مطحونة وملعقة عسل وربع كوب زيت زيتون وذلك قبل الاستحمام وغسل الشعر بالشامبو واتركيه لمدة 15 دقيقة ومن المحتمل ان تشعرى بوخز على فروة رأسك من القرفة.

القرفة للرؤوس السوداء

تشكل القرفة والعسل مزيجا رائعا للتخلص من الرؤوس السوداء. اخلطي ملعقة صغيرة من العسل الخام مع ملعقة كبيرة من القرفة. ضعي العجينة على المناطق التي تحتوي على رؤوس سوداء وافركي بلطف لمدة دقيقة واحدة. اتركيها لبضع دقائق ثم اشطفيها بالماء الفاتر.

ملحوضة هامة

على الرغم من الفوائد العديدة والخصائص الصحية لها إلا أنه من المهم عمل اختبار لبشرتك عند أستخدامها حيث يجب وضع قليل من مسحوق أوزيت القرفة على الجلد للتحقق من أى حساسية قبل استخدامها.

 

 

اقرأ:




مشاهدة 189