ماهي أسباب وعلاج بقع الشيخوخة‎

بواسطة: - آخر تحديث: الثلاثاء , 11 يوليو 2017 - 18:42
ماهي أسباب وعلاج بقع الشيخوخة‎

بقع الشيخوخة

هي بقع بنية اللون غير منتظمة ومفلطحة تحدث نتيجة الصبغة الزائدة في الجسم تترسب في الجلد بعد سنوات وسنوات من التعرض للشمس وهي عادة تكثر في الوجه والأيادي والسبب الرئيسي أنه عندما تتعرض للشمس بشكل متكرر يحاول الجلد حماية نفسه بانتاج كم وفير من مادة الميلانين (القتامين) وهي صبغة واقية تتسبب في إكساب البشرة اللون البرونزي أثناء الشباب فإذا تعرضت للشمس كثيراً وبمرور الوقت يبدأ هذا الميلانين الزائد في التجمع في رقع متعرجة تظهر عادة فوق الوجه والأيدي عندما يتقدم بك العمر والنتيجة بقع مفلطحة ذات لون بني الى اسود أما علاج بقع الشيخوخة فهو يكمن في استعمال كريم مبيض يحتوي على حمض الكوجيك يباع في الصيدليات.

علاج بقع الشيخوخة
عصير الليمون
عصير الليمون بمثابة التبييض، وهو مكون من العديد من الكريمات العادية التبييض. فإنه ينبغي أن تطبق على بقع الشيخوخة مرتين في اليوم. وفقا لكتاب من الأطباء من العلاجات المنزلية، عندما يدار هذا العلاج لمدة ستة إلى ثمانية أسابيع، وسوف تبدأ بقع الشيخوخة أن تختفي. حامض الستريك والمضادة للأكسدة، والصفات تجديد هو ما يجعل هذا العلاج الفعال.

البصل وخل التفاح
مزيج البصل واستنزاف ذلك، مع مساعدة من مصفاة، في وعاء. خلط كمية متساوية من خل التفاح إلى هذا وتطبق على البقع مع قطعة من القطن مغموسة في هذا ديكوتيون. وقد أظهرت هذه النتائج أيضا تحسن على مدى 5-6 أشهر.

خل التفاح
بضع قطرات من خل التفاح يمكن أن تضاف إلى كوب من الماء ويشرب. يمكن للمرء أن إضافة العسل إلى صقل الذوق. أيضا، يمكنك وضع بضع قطرات من خل التفاح وعصير الليمون مباشرة على البقع للحد من مظهرها أو القضاء عليها تماما.

عصير الألوة فيرا 
الألوة فيرا تم العثور على إمكانات هائلة في علاج الحالات الجلدية مثل الحروق والندوب. هلام أو عصير الحصول عليها من الألوة فيرا يمكن أن يفرك مباشرة على المناطق المبقعة للقضاء عليها. انها تحفز نمو الجلد الجديد لتحل محل القديمة، الخلايا الميتة. وبالتالي يمكن لهذا تجديد مظهر وجهك والجلد.

الفجل
الفجل هي واحدة من الأعشاب الأكثر قوية لأجزاء كثيرة من الصحة، ولكن من حيث بقع الشيخوخة، خلط بعض الفجل في وعاء من الحليب لمدة 20-30 دقيقة، ثم فرك الخليط على البقع عمرك. فإن مضادات الأكسدة ومركبات المتطايرة من الفجل تحسين مظهر في غضون أيام.

زيت الخروع
يمكن لبقع الشيخوخة في بعض الأحيان يكون خشن الملمس. إذا كان هذا هو الحال بالنسبة لك، وتطبيق زيت الخروع مرتين في اليوم لمدة بضعة أشهر لترى تحسنا واضحا في المظهر والملمس من البقع.

زيت الزيتون والخل
ملعقة من الخل و زيت الزيتون يمكن أن تكون مختلطة وتطبيقها على البقع. ثم ينبغي أن تغسل هذا قبالة مع الماء بعد نصف ساعة. هذا هو البيت علاج مفيد لمحو بقع الشيخوخة.

البابايا
البابايا الخام يمكن المبشور ويفرك على المنطقة رصدت ثم غسله بعد بضع دقائق. هذا يجب أن يؤديها كل يوم للحصول على نتائج مثالية.

عصير البرتقال وخل التفاح
2-3 ملاعق من عصير البرتقال يمكن أن تكون مختلطة في نصف ملعقة من خل التفاح. يجب أن يطبق هذا على مناطق مظلمة لنحو شهر، وبعد ذلك سوف تبدأ لتسفر عن نتائج واعدة.

اللبن والطماطم
اللبن والطماطم اللبن يمكن تطبيقها وعصير الطماطم على بقع الشيخوخة للحصول على نتائج إيجابية في إزالة بقع الشيخوخة.

البطيخ
يختار بعض الناس لفرك قشرة من البطيخ على بقع الشيخوخة.
البطيخ غنية في مركبات مضادة للأكسدة وفيتامين C، ولقد ثبت لتحسين إيجابا على ظهور بقع الشيخوخة!

بذور الكمون
يغلى بعض بذور الكمون في الماء، ثم يغسل وجهك مع أن الماء، والحرص على عدم شطفه مع أي الماء البارد لمدة 30 دقيقة بعد غسل الأولي. النشرات الكمون العديد من الزيوت الأساسية عندما المغلي، ثم يتم تطبيقها مباشرة على وجهك عند غسل مع الماء المغلي.

الثوم
عجينة مصنوعة من الثوم وقد لوحظ أن تكون فعالة في علاج بقع الشيخوخة.

قناع اللبن
وقد وجدت بعض الناس النجاح من خلال تطبيق الزبادي إلى بقع الشيخوخة. أولا، اغسل وجهك بالماء الدافئ لفتح المسام ثم اتركها حتى تجف، لا تمسح، لأنه يهيج المسام. ثم، وتطبيق قناع ضوء من اللبن الحليب كامل على وجهك أو المنطقة المتضررة الأخرى مع بقع الشيخوخة. كرر هذا يوميا لمدة شهرين بسبب تحسن جدي في ظهور بقع عمرك!

عصير الخيار
وضع عجينة من عصير الخيار لبقع الشيخوخة ويحسن مظهرها على محمل الجد نظرا لخصائص التبييض من المركبات العضوية للخيار.

البصل
يمكنك فرك شرائح البصل على المناطق المتضررة من أجل الحد من هذا اللون من بقعة العمر. المركبات العضوية في البصل، بما في ذلك فيتامين C بكميات كبيرة، والتصرف كما الحلاقين الجلد الطبيعي!

وقد ثبت الجذعية الهندباء لعلاج عدد من مشاكل الجلد
الهندباء. ويمكن أيضا بقع الشيخوخة أن يعامل على نحو فعال عن طريق استهلاك هذا النبات قوية كل يوم.

ماء الورد ومسحوق صندل
يتم إعداد وتطبيق كقناع فوق منطقة ذات الصلة كل من هذه. ويسمح هذا لتجف، وغسلها في وقت لاحق قبالة مع المياه العذبة. وهذا هو أيضا فعالة في إزالة بقع الشيخوخة . وتشمل بعض الأعمال التحضيرية الأخرى خلط في بعض الزعفران إلى هذا الخليط، لأنه لديه بعض القدرات تفتيح البشرة.

الظل
والأفراد الذين يبقون في الداخل أو تحت ظلال ربما لم تعاني من مشاكل بقع الشيخوخة.
ولذلك، فإن أفضل وقاية من بقع الشيخوخة هو البقاء في المناطق الحيوية، وتجنب التعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس، وهذا النوع تحصل عليها من حمامات الشمس.

دراسات وابحاث 
اوضحت البحوث الامريكية ان بقع الشيخوخة يمكن علاجها بالعديد من المواد وتشمل عصير الليمون، البصل، خل التفاح، عصير الصبار، زيت الخروع، زيت الزيتون، والخيار، والبابايا، عصير البرتقال والحليب والزبد، والثوم، والهندباء والفجل، وزيت إكليل الجبل، ماء الورد، ومسحوق الصندل ، والظل، وتغطي البقع.