ماسك الموز للشعر‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 31 مايو 2017 - 11:51

الموز يمتلك العديد من الفوائد للشعر ومن أهما أنه يعالج تساقط الشعر، وكذلك التخلص من المشاكل الأخري التي يعاني منها الشعر. فهو فاكهة مهمة جداً تستخدم لأغراض مختلفة من خلال الأقنعة الطبيعية لتطبيقها علي الشعر وبصرف النظر عن إستخدام الموز الجمالية للشعر فإن له العديد من الفوائد الصحية . وهو من الفواكه المنتشرة في جميع أنحاء العالم ولذيذ جداً عند تناوله حيث يحتوي علي نسبة عالية من البوتاسيوم، الذي يزيد من مستوي الطاقة.

الموز للشعر

وبذلك فإن الموز يمتلك العديد من الفوائد الخفية لمنع تساقط الشعر، حيث يحتوي الفيتامينات والمعادن التي تساعد علي تغذية وترطيب الشعر وفروة الرأس .يساعد علي إصلاح الشعر الخشن والأضرار المختلفة وبالتالي الحصول علي شعر ناعم وسلس للرجل والمرأة .

في حالة إذا كنت تعاني من شعر مجعد أيضا بإستخدام أقنعة الموز المختلفة يساعدك في الحصول علي شعر متوهج .. لهذا من الضروي إدراك أن الموز غني بالعناصر مثل الكربوهيدرات، البوتاسيوم، الزيوت الطبيعية، الفيتامينات وهذا هو السبب وراء أن الموز الحل المؤكد لإبقاء الشعر طبيعي وخالي من القشرة .

ومن المعروف أن الموز يحافظ علي مرونة الشعر والتحكم فيه بشكل طبيعي، وهناك العديد من العلاجات والأقنعة الطبيعية التي تساعد في منع تساقط الشعر بإستخدام الموز والحصول علي شعر متألق وإليك قائمة بأقنعة الموز الطبيعية للشعر

الموز للشعر :

1.الموز لعلاج الشعر التالف :

الموز بلسم طبيعي للشعر . يمكنك خلط موز طازجة مع حليب جوز الهند في وعاء . ومزج المكونات معاً لتطبيقه علي الشعر وتدليك فروة الرأس . يفضل ترك هذا القناع لمدة 10 دقائق ثم غسل الشعر . يمكنك إضافة القليل من زيت أملاه إلي مكونات الخليط .

2.الموز لشعر مشرق ومتألق :

عند خلط الموز مع زيت عباد الشمس وعصير الليمون والبدء بهرس الموز حتي يصبح ناعم ومعجون يمكنك لصقه وخلط معلقة كبيرة من زيت عباد الشمس ونصف معلقة من عصير الليمون والخلط جيداً بيهم للحصول علي عجينة .

قم بتطبيق العجينة علي الشعر وتدليك فروة الرأس والجذور ثم تغطيته بمنشفة لمدة 10 – 20 دقيقة ثم الغسل بالماء الدافئ وشطف الشعر جيداً للتخلص من أثار العجينة .

وللحصول علي أفضل نتيجة تكراره مرتين في الشهر، وذلك للحصول علي شعر ناعم وبراق كالحرير في غضون فترة قصيرة .

3. الموز يمنع تساقط الشعر :

أحد الأسباب الرئيسية لحدوث تساقط الشعر هو الحكة وقشرة الرأس، ويستخدم الموز كعلاج فعال للتخلص من قشرة الرأس وإصلاح الشعر التالف .

العمل علي أخذ موز ناضجة وهرس الموز جيداً لعمل عجينة مع 1/2 كوب من الحليب الرائب ، ثم تطبيق العجينة الناعمة علي فروة الرأس. لكي يعمل علي التحكم في حكة فروة الرأس ومنع تساقط الشعر .

4. الموز مرطب لفروة الرأس :

هناك سبب أخر لتساقط الشعر وهو فروة الرأس الجافة، ولكي تمنع فروة الرأس الجافة يجب إستخدام مرطب جيد وخصوصاً العناصر الطبيعية وأفضل المكونات الطبيعية الغني بالعناصر المفيدة للشعر هو الموز.

تحتاج مع الموز المستخدم كقناع للشعر مع القليل من زيت الزيتون البكر الممتاز وزيت جوز الهند وتطبيق الخليط علي الشعر لتركه مدة 15 دقيقة قبل شطف الشعر بماء فاتر . وللحصول علي أفضل نتائج يمكنك تكرار هذا العلاج علي الأقل مرتين في الشهر .

وصفات وخلطات الموز للشعر

5. الموز للشعر :

هذا القناع بسيط للغاية وهو من أسهل الأقنعة . يمكنك أخذ ثمرة موز ناضجة وطرية ومزجها جيداً لعمل عجينة ناعمة . ثم القيام بتطبيق هذه العجينة علي الشعر بأكمله وتغطية الشعر بقبعة الدش أو لف منشفة دافئة حول الشعر . لكي تعمل علي توفير الرطوبة للشعر وتركه لمدة 20 دقيقة ثم شطف الشعر جيداً قد يحتاج منك شطف الشعر بذل المزيد من الجهد .

6. قناع الموز والأفوكادو :

هذا القناع جيد لتقليل من جفاف الشعر لأنه يتخلص من الشعر التالف ويساعد في الحصول علي شعر ناعم وسلس .

1 ثمرة موز .
3 ملاعق حليب جوز الهند .
2 ملاعق كبيرة أفوكادو .
لتجهيز القناع يتم أخذ ثمرة موز متوسطة الحجم وهرسها لتشكل عجينة، ويجب التأكد من أن الموز مهروس جيداً لا يوجد به أي كتل وبعدها يتم إضافة ثلاث ملاعق كبيرة حليب جوز الهند ومعلقتين من ثمرة الأفوكادو ومزجهم جيداً للحصول علي عجينة لتطبيقها علي الشعر وتركه لمدة 20 – 30 دقيقة بعدها يتم شطفه بالماء العادي .

يمكنك مزج القليل من الكاكاو بدلاً من الأفوكادو وذلك لأنه يساعد في إستعادة اللون الطبيعي للشعر .

7. قناع الموز والعسل :

1 ثمرة موز .
3 ملاعق عسل .
لتجهيز القناع أخذ ثمرة موز ناضجة ووضعها في وعاء وإضافة حوالي ثلاث ملاعق عسل لهرس الموز للحصول علي عجينة، قد يستغرق الأمر حوالي 20 دقيقة ثم شطف الشعر جيداً لإزالة أثر الخليط .

يمتلك العسل خصائص ترطيب عالية وبالتالي يساعد في علاج جفاف الشعر .

8. قناع الموز والحليب :

1 موز .
3 ملاعق كبيرة عسل .
1/2 كوب زيت الزيتون البكر .
1 بيض .
4 ملاعق كبيرة حليب .
إضافة البيض والموز إلي وعاء متوسط الحجم و1/4 كوب من زيت الزيتون البكر الممتاز وملاعق الحليب وثلاث ملاعق من العسل . خلط المكونات للحصول علي عجينة سلسة وتطبيقها علي الشعر ثم تمشيط الشعر بمشط واسع الأسنان والتركيز علي فروة الرأس وتغطية الشعر بقبعة الدش وتركه لمدة 20 دقيقة ثم شطف الشعر وذلك للحصول علي شعر ناعم .

9. قناع البابايا والموز للشعر :

الموز من الفاكهة اللينة الذي يمكن أن يتم مزجها مع أي شئ وهذا السبب يجعله عنصر جيد لتطبيقه علي الشعر. يمكنك محاولة دمج كل من البابايا والموز لأنه علاج جيد لفروة الرأس والشعر . تجهيز عجينة من هذه المكونات وتطبيقها بفرشاة الشعر لتجنب وجود أي كتل لتطبيقه علي جميع أنحاء الشعر وتركه لمدة 15 دقيقة وبعد ذلك غسل الشعر بالماء الدافئ .

10. قناع الموز والحليب :

نعم الحليب والموز عناصر فعالة وأخذ واحدة من الموز وهرسها جيداً لعمل عجينة من الحليب والموز بحيث يتم تسويتها جيداً علي فروة الرأس . هذا الخليط حقاً عظيم لأنه مغذي رائع للشعر ويمكنك تطبيق هذا الخليط مرة واحدة في الإسبوع لكي يعمل علي تحسين نسيج الشعر ويجعل الشعر قوي وبراق .

11. قناع زيت الخردل والموز :

عمل عجينة الموز مع القليل من زيت الخردل فهي واحدة من العلاجات العظيمة للشعر وتأتي من خزانة المطبخ . . وذلك لأن زيت الخردل أفضل علاج لبناء الشعر وعلاج فروة الرأس. يمكنك فرك فروة الرأس بهذا الخليط مما يجعله خيار جيد للشعر التالف وقشرة الرأس . يمكنك تطبيق العجينة علي جميع انحاء الشعر ثم غسل الشعر جيداً بالشامبو . يجب التأكد من عدم وجود كمية كبيرة من زيت الخردل لأنه ثقيل ويستغرق وقت طويل لإزالته .

12. كريم الموز :

يمكنك عمل عجينة من الموز والقشدة الطازجة لتكوين كريم رائع أفضل من المنتجات الموجودة في السوق .خلط ثمرة موز مع معلقة واحدة من القشدة الطازجة لعمل عجينة متماسكة وبمجرد أن يصبح المعجون جاهز لتطبيقه علي فروة الرأس يقدم للشعر العديد من الفوائد الصحية والعناصر الغذائية التي تجعل الشعر متماسك وبراق.

13. الموز لمحاربة تساقط الشعر :

لعلاج تساقط الشعر يمكنك مزج الموز مع الزبادي وتطبيق العجينة الناعمة علي فروة الرأس لمدة 20 دقيقة وشطفه بالماء البارد .

14.قناع الموز للشعر الجاف والتالف :

عمل عجينة من الموز وزيت اللوز وتركها علي الشعر لمدة 10 – 15 دقيقة هذا القناع غني بفيتامين أ، ج الموجود في الموز بالإضافة إلي فيتامين هـ الموجود في زيت اللوز الإنتظام علي تطبيق هذا القناع يؤدي إلي شعر ناعم ورطب للغاية .

15. قناع الموز للحصول علي شعر متألق :

خلط قشر الموز مع1/4 كوب زيت الزيتون وبياض بيضة واحدة لوضعهم في الخلاط معاً العمل علي هرس هذه المكونات معاً وتركه علي الشعر لمدة 15 دقيقة بعدها يتم غسل الشعر بالشامبو والبلسم المفضل لديك .