الرئيسية / الحياة الاجتماعية / ثقافة عامة / لماذا تخاف القطط من الخيار

لماذا تخاف القطط من الخيار

تعتبر القطط من أكثر الحيوانات الأليفة و قريبة للانسان كصديق أليف ولكنها هناك أيضا الكثير من الافعال و الردود الغريبة وهذا ما يكتشفه الانسان كل يوم عند التركيز على تصرفاتها، فقد انتشر عبر العديد من مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الفيديوهات لأصحاب قطط قاموا بوضع ثمرة الخيار للقطط فجأة فكان رد فعلهم ملئ بالرعب مع الركوض مرعوبين وهذا بالطبع أمر غاية في الأهمية ويحتاج لمزيد من الدراسة لمعرفة السبب.

لقد لاحظ الكثير من متابعي تلك المقاطع طريقة استخدام الخيار لفزع القطة وهي بوضع الخيار خلف القطة لتراها فجأة فتخاف منها وتركض هربا من المكان إلى جانب ملامح الرعب التي تظهر علي وجهها قبل الجري.

[b id=”a1″]أسباب خوف القطط من الخيار[/b]
  1. قال بعض الأشخاص أن سبب هذا الفزع يرجع إلى رؤيتها للخيار كثعبان ولكن البعض قاموا بنفي هذا الأمر مطلقا.
  2. يؤكد ماريوس تونته وهو أحد الباحثين في منظمة للحفاظ على الحيوان في ألمانيا، أن طبيعة القطط تغلب عليها القلق فهي تظل حذرة في كافة تحركاتها سواء عند تناول الطعام أو النوم.
  3. ويؤكد الكثير من الباحثين في نفس الأمر أن رد فعل القطة من خوف وهلع يرجع إلى مفاجأتها بالخيار فقد تتخيل أنه تعبان أو عدو يهاجمها من الخلف أو يريد ايذائها أي أنه خوف فطري من أمر مجهول في بداية الامر.
  4. تحذر احدى الباحثات في هذا الأمر من استغلال خوف القطة من الخيار بهذا الشكل كنوع من السخرية فليس مضمون رد فعل القطة فقد تتخيل ان من يهاجمها ثعبان فيكون رد فعلها عنيف ومؤذي للانسان هذا غلى جانب العامل الانساني من عدم استخدام الاشياء التي تؤذي نفسية القطة كمادة للهو.
[b id=”a2″]طبائع غريبة للقطط[/b]
  1. يغلب على القطط طباع القلق والخجل مثل الكثير من الاشخاص وهذا يظهر اثناء محاولة الانسان الاقتراب منها فاقل رد فعل عنيف أو متقلب من الانسان يتسبب في خوف القطة والهروب منه، وعند الاقتراب منها بكثير من الود فهي تقترب بشئ من الخجل والدلال.
  2. يؤكد الكثير من الباحثين في علم الحيوان ان التحديق في عيون القطة عند الاقتراب منها يسبب الكثير من الفزع والهلع لدى القطة فلابد من تجنب التحديق في عين القطة وكذلك عدم مفاجأتها بأي رد فعل فهو يسبب لها الكثير من الخوف وليس هذا الامر مرتبط بالخيار فقط بل بأي عنصر مفاجأة لها لا تتوقعه.
  3. يرجع الباحثين حالة خوف بعض القطط من البشر بالمكان نظرا لكثير من المشاكل والمؤثرات في البيئة التي كانت القطة تعيش فيها من قبل ويؤثر على رد فعلها وهذا يعد خلل في نوعية القطة عند شرائها.
  4. يشعر القط بالكثير من اللذة عند صيد احد الفئران ويقوم بمداعبته قبل القضاء عليه فهذا يرضي طبيعته كصياد ماهر مهما كان القط مدللا في المنزل وهذا الامر يمنحه المزيد من الثقة بنفسه وقدراته.
  5. تهتم القطة جدا بتنظيف جسدها باللعق المستمر لكل جزء بجسدها وهذا للحفاظ على صحتها ومظهرها الانيق الذي يعد من الامور الهامة لدى القطة كحب لمظهر متميز وشكل لطيف.
  6. قبل شروع القطة في تناول الطعام تتاكد من خلو المكان من اي عوامل تؤثر عليها وتسبب لها الخوف وهذا أيضا بمكان نومها حرصا على الهدوء ويغلب عليها أي طبيعتها في شعورها بالقلق باستمرار مهما توفرت عوامل الامان لها.
  7. تعشق القطط اللهو اللعب لأطول وقت ممكن فطبيعتها المرحة تتمسك بكل الامور التي تسبب لها السعادة الكاملة وهذا يتوفر جيدا عن اللعب.

عن مقامي دنيا