كيف نتخلص من ضغوط الحياة اليومية‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 23 أغسطس 2017 - 00:10
كيف نتخلص من ضغوط الحياة اليومية‎

 ضغوط الحياة اليومية

الكثير يعانون من الضغوط اليومية و يكون ذلك بسبب العمل، المنزل، محاولة الوصول الى اهداف صعبة التي تتطلب الكثير من الجهد و الوقت مما قد تسبب الاجهاد و هو من أقصى حالات الارهاق التي تجعل الإنسان يفقد السيطرة على تصرفاته ، والاجهاد ليس فقط حكراً على الجسد فعقولنا أيضاً تمر بحالات اجهاد تجعلنا لا نستطيع إنجاز الأشياء وأيضاً يجعلنا نشعر بالتوتر ونفقد حتى السيطرة على أجسادنا بسبب حدوث شيء أشبه بالخلل في الأعصاب الخاصة بالحركة والأطراف .

ولا تشعر بأنك تمر بحالة سيئة إذا حدث لك هذا ، فضغوط الحياة اليومية التي نعيشها بشكل مستمر بين العمل وأمور الحياة والمنزل والتفكير في المستقبل ، وأيضاً نحن نتأثر بالأحداث المحيطة بنا من أخبار عالمية ومحلية توثر علينا .

ولأننا لا يجب أن نستسلم لهذا الشعور ، هناك بعض الأشياء البسيطة التي يمكننا القيام بها حتى نتخلص من هذا الإجهاد ، ونعود لحياتنا بشكل طبيعي ، وإليكم أبرز هذه الأشياء .

طرق التخلص من ضغوط الحياة

  1. التركيز على زيادة النشاط اليومي: يمكننا أن نكون في حالة من النشاط خلال يومنا إذا جعلنا ممارسة الرياضة عادة يومية مهما استغرقت وقت قصير ، وليس من الضروري الذهاب إلى الصالات الرياضية فيمكن ممارسة التمارين البسيطة في المنزل .
  2. العادات الغذائية: يجب أن تكون عاداتك الصحية سليمة فعليك تناول الفاكهة والخضروات الطبيعية على مدار اليوم ، وأيضاً تناول المياه العصائر الطبيعية بدلاً من المنبهات والمشروبات الغازية .
  3. تمتع بوقت مع نفسك: عليك أخذ راحة سلبية مرتين على الافل خلال اليوم ، من خلال الاستماع إلى الموسيقى أو مشاهدة مقطع فيديو ، ولكن بشرط أن تكون بمفردك فقد يساعدك ذلك على  إعادة التفكير في الأعمال التي عليك إنجازها خلال اليوم ، كما أن الاستماع إلى الموسيقى الهادئة سيجعلك تتصرف بشكل أفضل عند استقبال الأخبار مهما كانت سيئة .
  4. فترة الترفيه اليومي: عليك الحصول على قسط من الترفيه اليومي وإياك أن تهمل الترفيه خلال اليوم أو التعامل مع هذه النقطة بعدم أهمية، فنحن لا نستطيع موصلة التفكير في الأمور الهامة طول اليوم لأن هذا من أهم أسباب إجهاد العقل .
  5. التفكير بشكل إبداعي: التفكير بطريقة إبداعية بعيداً عن الأساليب التقليدية لحل المشكلات التي تواجهها خلال اليوم فليس بالضرورة معالجة الأمور في كل مرة بنفس الطرق التي أثبتت فشلها من قبل أكثر من مرة وانتظار نتائج مختلفة .
  6. الثقة في من حولك: من أكثر الأشياء التي تجعلنا نشر بالإجهاد والتوتر ، هو شعورنا بالوحدة وأن علينا التفكير في كل شيء بمفردنا دون اللجوء إلى المقربين ، ولذلك عليك الثقة في شخص ومصارحته بكل ما تشعر به ، فالحديث عن المشكلات يحد من الشعور بالوحدة ويساعد في ايجاد حلول بشكل أسرع ..
  7. عمل جدول أعمال يومي محدد: من أكثر الأشياء التي تجعل التوتر والاجهاد يزداد هو عدم التنظيم والعشوائية في التفكير ، لذلك عليك وضع جدول يومي محدد للإنجاز المهام حتى لا تسقط ضحية للعشوائية والتعامل بشكل خاطئ مع الأمور مما يزيد المشكلات تعقيداً .
  8. الهدف المحدد : عليك تثبيت جهودك على هدف بعينه حتى لا تفقد كل شيء فيجب أن تفصل بين المشكلات التي تمر بها والتي يجب أن تتعامل معها بشكل أكثر عقلانية للانتهاء منها سريعاً والتركيز على أهدافك طويلة المدى .
  9. الاستيقاظ مبكراً : الاستيقاظ مبكراً يزيد من نشاط عقلك ويجعلك تفكر في الأمور بشكل أفضل كما يجعلك تستفيد بالوقت كما يجعلك تشعر بطاقة لإيجابية مما يؤثر على طريقة تفكيرك خلال اليوم .
  10. متابعة الطبيب النفسي : يعتقد البعض أن زيارة الطبيب النفسي فقط لمن يعاني من مرض عقلي ، ولكن هذه التخيلات غير حقيقية فكلنا نحتاج لمتابعة الأطباء النفسين على فترات من أجل المساعدة في حل المشكلات التي تواجهنا .
اقرأ:




مشاهدة 1717