كيف اجعل بنتي ذكية في الدراسة‎

بواسطة: - آخر تحديث: الجمعة , 17 مارس 2017 - 03:27
كيف اجعل بنتي ذكية في الدراسة‎

ما هو الذكاء

مصطلح يتضمن عادة الكثير من القدرات العقلية المتعلقة بالقدرة على التحليل، والتخطيط، وحل المشاكل، ورسم الإستنتاجات، وسرعة المحاكمات العقلية، كما يشمل القدرة على التفكير المجرد، وجمع وتنسيق الأفكار، والتقاط اللغات، وسرعة التعلم. كما يتضمن أيضا حسب بعض العلماء القدرة على الإحساس وإبداء المشاعر وفهم مشاعر الآخرين. مع أن المفهوم العام السائد عند الناس للذكاء يشمل جميع هذه الأمور وربما يجعلها الناس مرتبطة بقوة الذاكرة، إلا أن علم النفس يدرس الذكاء كميزة سلوكية مستقلة عن الإبداع، والشخصية، والحكمة وحتى قوة الحافظة المتعلقة بالذاكرة.

كيف اجعل بنتي ذكية في الدراسة

  • ساعدي ابنتك في وضع هدف خاص بها وساعديها في الوصول إليه، كل طالب يجب ان يضع هدف له ويحدد ماذا يريد ان يكون في المستقبل، الأم إذا ساعدت ابنتها في تحديد هدفها تستطيع استخدمه وسيلة تشجيع وتحفيز لها في زيادة المذاكرة حتى تستطيع الوصول للهدف، كما يجب علي الأم أن تبين للاينتها ايجابيات الهدف التي اختارته مثلا أن تكون طبيبة أو مهندسة، تريدين أن تكون ابنتك من المتفوقين ساعديها في وضع هدفها المستقبلي وشجعيها في الوصول إلية.
  • التعليم في الصغر مثل النقش علي الحجر، من هذا المنطلق لكي تكون ابنتك من المتفوقين وهي كبيرة اهتمي بها وهي صغيرة وذلك في مساعدتها علي تنمية مواهبها إتباع الطرق التي تنمي من ذكائها لا تحدي من حركتها فالحركة الزائدة دليل علي الذكاء، أيضا للغذاء دور هام في تنمية الذكاء ورفع القدرات اهتمي بغذائها جيدا، ما تزرعينه في ابنتك من خصال وصفات حسنة وتنمية لقدراتها وهوايتها ستحصدينه وهي كبيرة، إذا كنت ترغبين أن تري ابنتك من المتفوقات ابدئي في تجهيزها منذ صغرها.
  • ساعديها في مراجعة دروسها المدرسية ، متابعة البنت في دراستها من الطرق التقليدية ولكنها تؤتي ثمارها، فالمتابعة شيء جميل يزيد من العلاقة بين الطرفين، توفير الأجواء الدراسية عامل أساس ومن متطلبات ربه الأسرة فإذا وفرت لابنتها الجو المناسب وساعدتها في أن تختار الوقت المناسب للدراسة ستكون من المتفوقين في دراستها.

المراجع

  • ويكيبيديا.
  • موضوع دوت كوم.
اقرأ:




مشاهدة 144