كيف أستخدم عشبة ام الجلاجل‎

بواسطة: - آخر تحديث: الجمعة , 04 أغسطس 2017 - 10:33

عرفت عشبة الجلاجل بانتشارها فى تونس و كافة دول حوض البحر المتوسط و دول وسط اسيا ، و من المرجح أن موطنها الأصلي بالمملكة تحديدا فى المدينة المنورة ، و هى إحدى النباتات المعمرة تظهر على شكل شجيرة طولها متر واحد ، ذات رائحة عطرة و طعم مر و يبدو شكلها على شكل أوراق خضراء و أزهار صغيرة أما عن لونها فيتحول إلى الأخضر الفاتح إذا تم سحقها .

فوائد عشبة ام الجلاجل

1. تعمل عشبة ام الجلاجل على علاج ضعف التبويض عند النساء ، الذي ينتج عن خلل هرمونى ناتج عن بعض الأمراض الجينية أو العوامل النفسية أو الإجهاد أو انسداد قنوات فالوب .
2. حالات تكيس المبايض لمن هم دون سن اليأس ينتج عنها تأخر فى معدل التبويض الشهري ، لوجود بعض الخلل فى قنوات فالوب و من ثم يصعب الإخصاب و هنا يظهر دور عشبة ام الجلاجل التي تساعد على تحسين هذه الحالة ، و تعمل على تنظيف الرحم ممن كافة السوائل الضارة و الألياف و الكتل الرحمية .

3. عشبة ام الجلاجل تعمل على علاج الالتهابات فى الجهاز التناسلي كما إنها تعمل على تنشيط البويضات .

4. ام الجلاجل من أهم الأعشاب التى تستخدم فى الوصفات الشعبية لعلاج متلازمة تكيس المبايض ، و التي تعد أحد الأسباب الرئيسية فى ضعف الخصوبة و العقم ، حيث أن العشبة تساعد على الحد من إنتاج الأندروجين الذى يسبب تكيسات المبايض .

5. تناول عشبة ام الجلاجل يقي من الإصابة بمرض سرطان الرحم .
6. تناولها باستمرار أيضا يساعد على تنظيم الطمث و الحد من سماكة بطانة الرحم مما يزيد من معدلات الخصوبة .
7. تستخدم عشبة ام الجلاجل فى فترة النفاس بغرض تطهير الرحم و تنظيفه من الكتل الرحمية التي تبقى فى الرحم بعد الولادة .

8. و يفضل استخدامها فى حالات الإجهاض لأنها تساهم فى التخلص من بقايا غشاء الرحم .
9. يمكن استخدام العشبة فى علاج الروماتيزم و علاج المفاصل .
10. العشبة تساهم فى علاج إلتهاب العين .

طريقة استخدام عشبة ام الجلاجل

1. لابد من التاكد من عدم وجود حمل قبل استخدام عشبة ام الجلاجل .
2. اذا كان الهدف من تناول عشبة ام الجلاجل تنظيم الدورة الشهرية فيفضل تناولها بعد انتهاء ايام الدورة الشهرية مباشرة على ان يتم شرابها مضافة للماء أو الحليب أو تناولها كمسحوق حسب رغبة الشخص ، مما يساعد على تنشيط البويضات و تنظيمها .

3. أما إذا كانت الدورة الشهرية منتظمة و يتم تناول العشبة بهدف زيادة الخصوبة ، أو بهدف أخر فيفضل تناولها قبل موعد الدورة الشهرية بيومين مضافة على كوب من الماء المغلي .

فوائد عشبة ام الجلاجل للرجال
1. عشبة ام الجلاجل تساعد على علاج العقم عند الرجال .
2. تساعد على تنشيط الحيوانات المنوية و زيادة حركتها .

طرق استخدامها للرجال
1. يتم غلي كمية من الماء فى إناء و توضع عشبة ام الجلاجل و تغطى جيدا ، بعدها من الممكن أن تحلى بالسكر او عسل النحل ، و تشرب على الريق صباحا او تشرب مساء قبل النوم و يفضل فى هذه الحالة ألا يتناول الفرد أي شيء ورائها .

2. الطريقة الثانية لتقوية الحيوانات المنوية يضاف 500 جرام من عسل النحل، على غذاء ملكات النحل بنسبة 200 جرام على حبوب لقاح بنسبة 50 جرام على نبات الجينسينج بنسبة 100 جرام على 200 جرام من حب العزيز على 30 جرام من الحلبة على 30 جرام من عشبة ام الجلاجل ، و تخلط جيدا ثم يؤخذ منها ملعقة كبيرة يوميا قبل الفطار و يتم الاستمرار عليها لمدة 41 يوم .

اقرأ:




مشاهدة 6818