الرئيسية / الطب و الصحة / معلومات طبية / كيفية زيادة الطول

كيفية زيادة الطول

كيفية زيادة الطول

هناك قول على لسان الناس أن الطول ثلثا الجمال ، و أن من كانت بطول جيد فكل الملابس تليق لها ، بل و أصبح الطول رمزا أساسيا في الجمال ، و أصبحت ملكات الجمال لكي يستطعن دخول المسابقة الجمال يشترط لهم أن يكون طولهم فوق 170 سم ، و لكن ما السبب الذي يكون به هذا الشخص طويل أو هذا الشخص قصير ، لقصر الطول أسباب كثيرة و منها العوامل الوراثية ، أو الهرمونات و هرمون الطول ، و لعلاج هذه المشكلة في فترة النمو يجب تخصيص ساعة سباحة يوميا للتخلص من الضغط على المفاصل ، و استخدام جهاز الميسونا و الذي يطول 2 ونص سم كل ثلاثة أشهر ، النوم الكافي ، رياضة القفز مدة 20 دقيقة يوميا ، و شرب ما يعادل 8 أكواب يوميا من الماء ، و القيام برياضة اليوغا ، و الدعاء دائما لله ، و بالنسبة لمن يبحثن دائما عن حلول لقصر القامة ممن هم قد بلغوا طولهم بالكامل أو البالغين فقد أشارت الأبحاث انه من المستحيل تحفيز هرمون الطول لديهم ، و يجب الاقتناع و الرضا بالطول الذي وصل إليه الشخص و لا يجرب تلك الدعايات و الأشياء الترويجية الأخرى ، و لكن يمكن القيام ببعض الحيل التي تجعلنا نبدو أكثر طولاً.

سأخبركم هنا بقائمة بكل من التمارين والمكملات الغذائية، وسيُمكنِك مزيجهما من زيادة طولك باستخدام الوسائل الطبيعية بشكل فعال. تأكد من قراءتها جيدا قبل البدء في نظام “نمو القامة” خاصتك.

التمارين

  •  بيلاتيس هي مجموعة من تدريبات الامتداد المبتكرة والفعالة، التي من شأنها أن تتيح لك تمديد كل جزء من جسمك، وبالتالي تمديد كل من الغضروف والمفاصل للاستفادة من إمكانات النمو إضافية. تتم تمارين بيلاتيس كتمارين حرة وكذلك باستخدام المعدات. هناك الكثير من الكتب المتاحة في السوق عن بيلاتيس وكذلك الكتب وأقراص الفيديو الرقمية التي يمكن شراؤها على الانترنت.
  •  اليوغا مشابهة لبيلاتيس لكنها تركز أكثر على تعزيز وظائف الجسم الداخلية الخاصة بك بدلا من التمديد الخام، مثل بيلاتيس. عن طريق القيام اليوغا، تحقق التدفق الهرموني الأمثل وسوف يتم تعزيز معدل التمثيل الغذائي الخاص بك. لذلك، فإنه من المستحسن لأداء اليوغا على الأقل يومين في الأسبوع عند قيامك بنظام “نمو القامة”. ومثل بيلاتيس، يمكن الحصول على المواد الخاصة باليوغا على الانترنت، وكذلك شراءها في شكل كتب.
  • بعيدًا عن تمرينات اليوجا والبيلاتس الاحترافية، يمكن أن يتبع المرء تدريبات منزلية بسيطة يمكن أن تساعدك في “نظام نمو القامة” الخاص بك.
  •    “أوزان الكاحل” هي تدريب تمديد ثوري يمد كل الغضاريف والأربطة بين عظام الفخذ والساق. وهذا التمرين يكبر الغضروف والعظام من ركبتك ويساعد في زيادة الطول. ومع ذلك، ينبغي توخي الحرص أثناء القيام أوزان الكاحل لأنه قد يتسبب في إصابة الركبة. تبدأ مع الأوزان الصغيرة وتدريجيا تضيف المزيد من الأوزان إلى الكاحل. وعلاوة على ذلك، يجب أن نتذكر أن أوزان الكاحل لن تسفر عن نتائج خارقة بين عشية وضحاها، ولكنها تمرين قوي جدا وسوف يحقق نتائج جيدة، لو تم بانتظام لشهور قليلة على الأقل.
  •  إن التعلق هو تدريب بسيط ولكن قوي جدًا يمدد من عمودك الفقري، وخاصة الغضاريف بين عمودك الفقري. وأثناء التعلق، تأكد من أن العمود ثابت بقوة وأن قدمك على ارتفاع 4 بوصات على الأقل من الأرض عندما تتدلى من العمود. مد جسدك ل 1-2 دقيقة، وكرر الأمر في 2-3 مجموعات.
  •  تدريبات عالية التأثير وتعمل بشكل جيد عند دمجها مع تدريبات التمديد. وأحدها هو الركلة الهزازة، والتي تُمارس في الغالب بواسطة الملاكمين بالركلات ومحترفي الفنون القتالية. وهي بسيطة، مجرد ركل ساقك السفلى بأقصى قوة كما لو كنت تلكم “كيس رمل”. يجب أن تكون الركلة عفوية وقوية جدًا. وهذا سيقوي الغضروف في ركبتك. ولهذا السبب يكون لدى ملاكمي الركل سيقان أطول مقارنة بالجزء العلوي من جسمهم.
  •  القفزة قوية، المماثلة ل”سلام دنك” في كرة السلة، تساعدك على تمديد الجسم. ليس من الضروري أن تذهب إلى ملعب لكرة السلة للقيام بذلك. يمكن أن تفعل ذلك في منزلك.
  • الحفاظ على وضعية ثابتة: حتى من دون زيادة فعلية في الطول، يمكن للمرء إضافة بوصة إلى طولهم من خلال الحفاظ على وضعية مستقيمة. إن الوضعية غير الصحيحة تجعل غضروف العمود الفقري يتم ضغطه مما يؤدي إلى انخفاض القامة. لذلك، حافظ دائمًا وضعية سليمة أثناء المشي أو الجلوس أو حتى النوم.

المكملات الغذائية.

إن المكملات الغذائية ضرورية مثل ممارسة التمارين في نظام “نمو القامة”، لأن على المرء أن يتأكد من أن المواد المغذية الصحيحة والأحماض الأمينية تُحمل بشكل متكرر في الجسم لتعزيز نمو العظام والأنسجة.

  •  الكالسيوم الكالسيوم هو عنصر أساسي للنمو ويساعد الهيكل العظمي في النمو الخطي من العظام الطويلة. خلال فترة البلوغ، ويصل امتصاص الكالسيوم إلى أقصاه في الجسم وهي المرحلة التي يوجد فيها طفرة في نمو العظام الطويلة. حتى بعد انتهاء البلوغ ونمو العظام الطويلة، يمكن أن يساعد الكالسيوم في زيادة سُمك العظام والغضاريف. لذلك، فمن الضروري تناول الكمية المُثلى من الكالسيوم لتحقيق أقصى قدر من إمكانات النمو.
  •  البروتين / الأحماض الأمينية والبروتينات هي لبنات البناء الأساسية للجسم، وبالتالي يجب على الفرد تناول البروتينات قدر الإمكان. يمكن استهلاك البروتينات من خلال مكملات البروتين ومكملات الأحماض الأمينية مثل بروتين مصل الحليب. المزيد من الأحماض الأمينية مثل أرجينين، ويسين الأورنيثين تساعد في إنتاج هرمون النمو البشري (HGH) من الغدة النخامية، والتي تساعد في نمو القامة. ومع ذلك، فمن الضروري اختيار المكملات الغذائية الصحيحة وفقا لطبيعة جسمك وحالة النمو الخاص بك.
  •  هرمونات النمو البشري هرمونات النمو البشري، ذات الاسم الشعبي HGH أو GH هي هرمونات مستخرجة صناعيًا أو طبيعيًا وتشبه هرمون السوماتوتروبين التي ينتجها الجسم البشري نفسه. الأفراد الذين ينقصهم HGH لديهم مستويات نمو بطيئة، وحقن هرمون النمو قد تساعدهم على أن يزدادوا طولا. إن HGH متاح في شكل حقن أو أقراص أو بخاخ الفم. في الواقع، يتم استخدام الأحماض الأمينية L-ارجينين وL-ليسين كأدوية محتملة لتعزيز إنتاج هرمون النمو في الجسم.
  •  تجنب الدهون / الكربوهيدرات إن السعرات الزائدة من الدهون والكربوهيدرات تتدخل في امتصاص الجسم للبروتين، وبالتالي فمن الضروري تخفيض الدهون / الكربوهيدرات قدر الإمكان. لتحقيق الاستخدام الأمثل للبروتين، يمكن للمرء أن يتناول الأغذية البروتينية الطبيعية مثل فول الصويا، الشوفان، الحليب، البيض، اللحوم الخ. إن الصويا غنية جدا بالبروتين، والدهون / الكربوهيدرات غير موجودة تقريبًا.

خلطة لزيادة الطول

موزه واحده و2 بيضه نية ،واحد كأس ونصف حليب طبيعي و مكعبات ثلج عدد 7 إلى 10 و 3ملاعق كبيره عسل طبيعي ، ثم نقوم بخلط جميع المقادير معا على الخلاط ، و يشرب منه كوبا في الصباح و آخر في المساء ، و تظهر النتيجة في أول 10 أيام من الاستخدام و يجب المتابعة عليه حتى يعطي نتيجة اكبر، أو باستخدام الافوكادو فنقوم بأخذ حبتان من ثمار الافوكادو بقشرهم و نضع معهم لتر واحد من حليب الناقة و نقوم بخلطهم معا بواسطة الخلاط و تشرب بمقدار كوبا واحد ثلاث مرات يوميا و لمدة أربعين يوماً و حينها سوف نحصل على الطول الذي طالما حلمنا به و كنا نشك بأنه نوقف و انه غير ممكن ، و علمنا ان العمليات لتطويل القامة ليست فعالة و أنها تؤذي العظام.

عن هالة تاغزوت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.