كيفية تنعيم الشعر الخشن‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 09 نوفمبر 2016 - 11:02
كيفية تنعيم الشعر الخشن‎

انواع شعر

إن للشعر ثلاثة أنواع رئيسية وهي

الشعر الجاف ، والشعر العادي ، والشعر الدهني ، وإن الشعر الشعر يحتج إلى الزيوت وحمامات الزيت بكثرة لتعويض التلف الذي ينتج من تقلبات الجو ومن المواد الكيماوية في الشامبو أو حتى طرق التصفيف التي تزيد من جفاف الشعر وتكسره ، مثل السشوار ، مملس الشعر ، الفير ، والمستحضرات التي توضع عليه بهدف التثبيت مثل  الموس ، والجل ، والسبراي.. إلخ إن هذه نبذة عن أنواع الشعر

الشعر الجاف وهو شعر قليل الدهنية ، ليس فيه زيوت طبيعية ، أن أن بنية الشعر تكون جافة لأن فروة الرأس لا تنتج الزيوت المشبعة بغذاء الشعر لذلك تكون الشعرة سريعة التلف والتكسر ويحتاج إلى الكثير من العناية وحمامات الزيت.

الشعر العادي وهو شعر يتسم بالحيوية ولكنه بحاجة أيضاً لحمامات الزيت ولكن بصورة أقل من الشعر الجاف

الشعر الدهني يفضل أن نستخدم له الزيوت والكريمات بكمية قليلة جداً لأن طبيعة الشعر الدهني لامعة فعند إضافة الزيوت إليه يصعب تنظيف الشعر وعند غسله وهو يستمد الفائدة من الزيوت التي تفرزها فروة الشعر.

كيفية تنعيم الشعر الخشن

لتنعيم الشعر الخشن يفضل التعامل مع الشعر بالطريقة المثلى لطبيعته ، حيث أن طبيعة الشعر الخشن تتطلب الترطيب المستمر للشعر ، و إمداده بالزيوت التي تزيد من نعومته و تسهيل تسريحه . و يمكن ترطيب الشعر بشكل مستمر عبر التخلص من الشامبو الذي يحتوي على الصابون و استخدام شامبو للأطفال لا يحتوي على مواد حارقة تزيل الزيوت من الشعر و فروة الرأس ، و استخدام البلسم بصفة دورية على الشعر بعد كل غسيل ، و الحرص على عدم غسل الشعر بشكل يومي ، و كذلك يجب الحرص على عدم استخدام مجففات الشعر الساخنة ، أو استخدام الأمشاط البلاستيكية في تصفيف الشعر لعدم إيذاء الشعيرات و فروة الرأس ، و استبدالها بأمشاط خشبية تتناسب مع طول الشعر . إن هذه الطريقة في التعامل مع الشعر الخشن تؤدي إلى حدوث تغير واضح في بنية الشعر في وقت قصير للغاية ، و لإكمال المهمة يمكن استخدام مواد فرد الشعر المصنعة من الأعشاب و التي تباع في محلات العطارة ، و هي ليست بقوة المنتجات الكيميائية و لكنها غير ضارة و لا تؤدي إلى تلف و تساقط الشعر.

طرق تنعيم الشعر بواسطة المواد الطبيعية

طريقة تنعيم الشعر بواسطة جوز الهند

خذي كوبا من حليب جوز الهند واضيفي اليه كوبا من عصير الليمون.

بعد خلطها جيدا، ضعي الخليط في الثلاجة حتى تتراكم طبقة شبيهة بالكريم فوقه, ضعي هذا الكريم على شعرك وانتظري 10 دقائق, غطي شعرك بمنشفة ساخنة, بعد ذلك اغسلي شعرك كالمعتاد وسرحيه, بعد غسل الشعر ستشعرين انه اكثر لمعانا.

مع الوقت، بعد ان تكرري هذه العملية عدة مرات، سوف يصبح شعرك املس, لا ينصح باستعمال هذه الطريقة للشعر المصبوغ.

طريقة تنعيم الشعر بواسطة الحليب والعسل

خذي كوبا من الحليب واضيفي اليه ملعقة من العسل, اخلطيها معا، وبعد ذلك ضعي الخليط في مرش ورشي منه على كل شعرك او ضعي الحليب على شعرك, انتظري حوالي نصف ساعة وبعد ذلك اغسلي شعرك، استعملي شامبو خفيفا, بعد ذلك، جففي شعرك بواسطة مجفف شعر سوية مع تسريحه. بعد هذه العملية سيصبح شعرك اكثر لمعانا واملس.

طريقة تنعيم الشعر بواسطة الزيوت

طريقة اخرى لتنعيم الشعر بشكل طبيعي هي بواسطة الزيوت الساخنة التي ستغذي شعرك وتكسبه رطوبة اكثر وتحافظ عليه املسا للمدى الطويل, سخني زيت الزيتون او زيتا اخر ذا جودة عالية ودلكيه على فروة راسك.

غطي راسك بمنشفة لمدة 10 دقائق، ثم اغسلي شعرك، وسترين كيف سيصبح ناعم الملمس وكثير اللمعان.

هذه الطريقة اقل ملاءمة لذوات الشعر المجعد.

طريقة تنعيم الشعر بواسطة البيض

اكسري بيضتين، اضيفي اليهما زيت الزيتون واخلطيها معا بشكل جيد.

قسمي شعرك الى مجموعات (خصلات) صغيرة، بواسطة فرشاة او مشط. شدي كل خصلة بواسطة المشط وادهني المستحضر الذي نتج من الخليط على الشعر المشدود.

غطي كل خصلة من الشعر بواسطة ورق فضي لعدة ساعات.

بعد ذلك اغسلي شعرك بواسطة شامبو خفيف. بعد ان يجف سوف يصبح املس بدون اضافة اي من المواد الكيميائية.

اقرأ:




مشاهدة 379