كيفية تسمين الوجه‎

بواسطة: - آخر تحديث: الأربعاء , 09 نوفمبر 2016 - 11:07
كيفية تسمين الوجه‎

جمال البشرة

تعتبر البشرة الصافية النضرة الخالية من العيوب حلم كل فتاة، حيث إنّها تعتبر من مقومات الجمال والتألّق، تختلف مقاييس العناية بالبشرة من سيدّة لأخرى وذلك حسب حاجتها لذلك، فالعناية تكون على حسب نوع البشرة لأنّ كل منها تحتاج لمستحضرات خاصة للعناية، وهنا سوف نتعرف عن كيفية العناية بالبشرة بشكل يومي لتجنب تعرضها لأي من المشكلات التي تواجه العديد من الأشخاص.

أنواع البشرة

  • البشرة الجافة.
  • البشرة الدهنية.
  • البشرة العادية.
  • البشرة المختطة.

أسباب نحافة الوجه

إنّ لنحافة الوجه أسباباً متعدّدة، منها

العامل الوراثيّ إضافةً إلى الإرهاق الشّديد النّاتج عن بذل الجهد في الأعمال المنزليّة اليومية، والتي تؤدّي إلى الحصول على جسم نحيف وهزيل، هناك العامل الوراثيّ، والذي أيضاً يتحكّم في شكل الوجه وغيره.

عدم تناول غذاء صحيّ متوازن حيث أنّه من الطبيعي أن يؤدّي ذلك إلى فقدان الكثير من الوزن، والنّحافة الجسديّة، ومن ضمنها الوجه وشحوبه، وفقد نضارته.

اتّباع نظام حمية قاسية حيث أنّه كلّما طالت المدّة أدّى ذلك إلى زيادة الأضرار النّاتجة عن هذه التجربة.

قلّة النّوم حيث يؤثّر ذلك بشكل مباشر على صحّة الوجه ونضارته.

علاج نحافة الوجه

تغيير النّمط الغذائي وذلك من خلال اتّباع نظام غذائي صحيّ ومتوازن، وليس شرطاً أن يحتوي على الكثير من السّكريات من أجل زيادة الوزن، ومن المهم احتواء الوجبة على الخضار والفواكه لأنّها تحتوي على مضادّات الأكسدة بشكل كبير.

شرب كميّات كبيرة من الماء وذلك لأنّها تساهم في تغذية بشرة الوجه، وزيادة نضارتها.

الوجه الممتلىء

الوجه الممتلىء من علامات الجاذبية ومشكلة نحافة الوجه تكون لها أسباب عدة منها العامل الوراثي والإرهاق الشديد الناتج عن بذل مجهود كبير وقلة النوم وعدم توازن عملية الغذاء اليومية وأيضاً من توابع عملية الحمية تجعل الوجه نحيفاً بدوره، ولذلك نبحث عن الطرق التي تخلق توازناً بحيث نحصل على وجه ممتلىء وقوام ممشوق هناك طرق عدة متبعة بخلطات طبيعية لا تدخل بها أي مواد كيميائية وإليكم الطرق المعروفة لعملية تسمين الوجه

أغذية مفيدة لعلاج نحافة الوجه

الفواكه مثل الموز، والعنب، والبرتقال.

الخضروات مثل الخيار، والجزر، والبازلاء، فهي تحتوي على فيتامين B، والذي يفيد في علاج النّحافة.

المشروبات مثل الحلبة، والسّحلب، واليانسون، وغيرها الكثير.

السّمسم والزّبيب تناولها يوميّاً بفترات متفاوتة، فهي جيّدة لعمليّة التّخلص من النّحافة.

التّمر تناول سبع حبّات من التّمر مع كوب من الحليب يوميّاً.

طرق تسمين الوجه

  • عند استيقاظك صباحاًأضيفي جزءاً لروتين اليومي بغسل وجهك بمزيج من الزبدة مع قليل من السكر، وهذا يجعل بشرة الوجه طرية ومنتعشة. اللحصول على خدود ممتلئة اهرسي تفاحة وضعيها على وجهك مع إحداث ضربات خفيفه على الوجه، وسوف تعطيك النتيجة المرجوة.
  • شرب زيت الزيتون في النظام الغذائي الخاص بك، حيث إنّه سيساعدك على جعل بشرتك أكثر صحة وإشراقاً.
  • إذا كنت تملكين خدين رقيقين وكنت ترغبين بجعلهما ممتلئين يمكنك عمل حركات دائرية كتدليك للخدين وذلك باستخدام زيت السمسم الذي يساعدك على تحسين نضارة الوجه.
  • امزجي ثلاث قطع من التفاح، مع ثلاث شرائح من الجزر، ويضاف نصف كوب من عصير الليمون، ثم شرب هذا الخليط كل صباح للحصول على وجه نضر وخدّين ممتلئين، وتحسين صحة جسمك بشكل عام. امزجي كوباً من الحليب، مع ملعقة صغيرة من العسل، وقطعتين صغيرتين من الجبن، وملعقة كبيرة من الشوفان، وتناولي هذا الخليط مع كوب من عصير البرتقال بشكل منتظم.
  • يمكنك أيضاً استخدام قناع العسل وذلك عن طريق ملعقة صغيرة من العسل، وملعقة صغيرة من مسحوق البابايا، وضعي الخليط على بشرتك لمدة 10 دقائق وهذا سيجعل بشرتك تبدو ناعمة وطرية.
  • ابتعدي عن استخدام الكركم، لأنه يجفّف بشرة الوجه والجلد بشكل عام. باتّباع هذه النصائح يمكنك الحصول على خدّين جميلين وممتلئين، ووجه أكثر نضارة وإشراقاً.
  • الحلبة لتسمين الوجه كل ما عليكِ هو خلط ملعقة صغيرة من الحلبة، ونصف كوب من الماء، وملعقة صغيرة من الخميرة المذابة في الماء، واخلطي الحلبة مع الماء على النار مع التحريك المستمر لمدّة خمس دقائق، واتركي الخليط ليبرد ثمّ أضيفي الخميرة، وضعيها على وجهك، وكرّري العميلية أسبوعياً للحصول على وجه ممتلئ.
  •  خليط الزيوت وتتكوّن من زيت العنبر، وزيت اللوز، وزيت الذّرة، ونُحضرالزيوت بنسبٍ متساوية، ونخلطها مع بعضها البعض، ثم نضعها على الوجه لمدّة عشر دقائق،إذا لم يتوفّر هذا الماسك من الممكن صنع آخر من خلاصة الصبّار مع العسل.
اقرأ:




مشاهدة 223