كيفية استعمال الياغورت في إنقاص الوزن‎

بواسطة: - آخر تحديث: الثلاثاء , 20 يونيو 2017 - 13:32
كيفية استعمال الياغورت في إنقاص الوزن‎

الياغورت لإنقاص الوزن

كانت قد أثبتت العديد من الدراسات المهتمة بهذا الشأن أن الأشخاص البالغين ، و الذين يعانون من مشكلة السمنة يحصلون على مقدار (500) سعرة حرارية في اليوم الواحد ، و يكون ذلك من خلال تناولهم لثلاثة وجبات يومياً من الياغورت القليل الدسم .
و لذلك فإنهم سوف يفقدون كميات كبيرة من الدهون ، و خاصةً حول الخصر هذا مع المحافظة على الأنسجة العضلية هذا بالإضافة إلى احتواء الياغورت على مجموعة من الأحماض الأمينية ، و التي تعمل على المساهمة ، و بشكلاً جيداً في عملية حرق الدهون مما يجعل من فقدان الوزن بشكل سهل .

النظام الغذائي الخاص برجيم الياغورت

بالنسبة لوجبة الإفطار : – و التي تتكون من :-

  • أولاً :- ما مقداره كوباً واحداً من القهوة أو الشاي مع السكر ، و على حسب رغبة المتناول بالعلاوة إلى ما مقداره ملعقة صغيرة الحجم من نخالة القمح هذا بالإضافة إلى الياغورت الطبيعي ، و الذي يراعى أن يكون خالياً من الدسم .
  • ثانياً :- في خلال فترة الصباح :- بالإمكان تناول ما مقداره كوباً واحداً من الياغورت الخالي الدسم بطعم الفاكهة .

بالنسبة لوجبة الغداء :- سيكون علينا الاختيار مما يلي :-

  • أولاً :- ما مقداره طبقاً من الأرز بالإضافة إلى ما مقداره (2) من حبات الطماطم المحشوة بالفطر ، و الجبن القليل الدسم بالعلاوة إلى بعضاً من شرائح سمك السلمون المشوي .
  • ثانياً :- الخبز بالعلاوة إلى بعضاً من الخضار المقلي .
  • ثالثاً :- بعضاً من البطاطا المخبوزة بالعلاوة إلى ما مقداره مناسباً من السلطة مع الخس ، و الطماطم بالإضافة إلى مقداراً مناسباً من الذرة ، و البازلاء .
  • رابعاً :- ما مقداره ربع دجاجة أو قطعة واحدة من اللحم المشوي هذا بالعلاوة إلى ما مقداره طبقاً كبيراً من السلطة مع الإكثار فيه من الخضار الأخضر.

بالنسبة لوجبة العشاء :-

يمكن تناول ما مقداره كوباً واحداً من الياغورت ، و الخالي من الدسم هذا بالعلاوة إلى ما مقداره مناسباً من الفاكهة المقطعة مثال (التفاح ، و الخوخ ، و الكمثري ) .

أهم القواعد الواجب إتباعها عند القيام بإتباع رجيم الياغورت :-

  • أولاً :- يجب أن لا يتبع هذا النظام الغذائي لفترة زمنية أكثر من أسبوعان .
  • ثانياً :- هذا النظام الغذائي المستهدف منه هو تناول الياغورت الطبيعي ، و بشكلاً يومياً أو الياغورت بالفاكهة ، و الذي سيكون سهلاً في عملية الهضم.
  • ثالثاً :- الحرص على تناول كميات وفيرة من الماء ، و ذلك يكون بمعدل لترين إلى ثلاثة لترات يومياً .
اقرأ:




مشاهدة 27