قناع العسل للوجه‎

بواسطة: - آخر تحديث: الثلاثاء , 01 نوفمبر 2016 - 11:53
قناع العسل للوجه‎

قناع العسل للوجه

العسل من المصادر القوية والفعالة منذ القدم لجمال ورشاقة المرأة ويساعد المرأة على جمالها طوال حياتها والحفاظ عليها ولا شك أن البعد عن الكيماويات والمواد الكاوية التي تحتويها المساحيق والكريمات التي تفقد البشرة حيويتها ونضارتها أفضل , وقد وهبنا الله سبحانه وتعالى به نتغذى ونتداوى ونتجمل ويجب أن تستعمل المرأة هذا القناع : كوب زبادي + 2 ملعقة كبيرة عسل +الحبة السوداء ( او عسل البرسيم ) + عصير ليمونة صغيرة + 1/2 ملعقة صغيرة خميرة ويقلب الخليط جيدا ويوضع على البشرة لمدة ربع ساعة ثم يغسل بماء دافئ وينفذ ذلك كل ثلاث أيام مرة فإنه غاية في الجمال لنعومة ونضارة البشرة وجذب الدورة الدموية الى الوجه وينقي البشرة من التجاعيد والحفاظ عليها ويصفي البشرة الذهنية ويقشر البشرة .

 قناع العسل والفيتامينات لتغذية البشرة ونضارتها 

المكونات :

  • صفار بيضة واحدة .
  • 1 ملعقة صغيرة عسل نحل .
  • 2/1 ملعقة صغيرة زيت كبد الحوت .
  • 1 ملعقة صغيرة زيت فول الصويا
  • كبسولة فيتامين ” ه ” {100 وحدة }.

التحضير والاستعمال :

يضرب صفار البيض مع المكونات الثلاثة التالية ثم تثقب كبسولة الفيتامين و وتضاف محتوياتها للخليط وتقلب المكونات جيدا .

يوضع القناع على الوجه لمدة 10 الى 30 دقيقة مع الاسترخاء , ثم يشطف الوجه  بالماء البارد ويجفف.

قناع البرتقال والعسل 

المكونات :

  • 3 ملاعق كبيرة عسل نحل .
  • عصير 1/ 2 برتقالة

التحضير والاستعمال :

يسخن العسل مع العصير على نار هادئة مع التقليب حتى يذوب العسل , ويصبح سائلا دافئا يوضع هذا السائل بعد أن يبرد الى درجة مناسبة على بشرة الوجه والعنق بما في ذلك المنطقة الرقيقة حول العينين , ولكن دون دعك لهذه المنطقة .

يبقى القناع على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم يزال باستخدام قطعة مبللة بماء فاتر . يتميز هذا القناع بمفعول منعش للغاية , ولا ضرر من استعماله بصفة منتظمة , سواء لكل أنواع الجلد أو مع كل الأعمار .

ماسك العسل للبشرة الخشنة وحبوب الوجه 

المكونات :

  • 2 ملعقة كبيرة من العسل الأبيض .
  • 1 ملعقة كبيرة من زيت اللوز .

التحضير والاستعمال :

تخلط المكونات جيدا في وعاء , وباستعمال أطراف الأصابع يعمل تدليك بحركة دائرية بهذا الخليط لبشرة الوجه والعنق مع تجنب المناطق الرقيقة حول العينين , ويستمر التدليك لحوالي ثلاث دقائق , ثم يترك المستحضر على البشرة لمدة 25 دقيقة , ثم يشطف بعدها الوجه بالماء الفاتر .

يعمل هذا القناع على التخلص من الخلايا الميتة والرواسب والعفونات بطبقات الجلد , وهو يفيد خاصة النساء اللاتي يعانين من حبوب الوجه والمسام الواسعة والبشرة الغليظة الخشنة .

قناع عسل النحل وزيت السمك 

من الأقنعة التي تزيل التجاعيد من البشرة الجافة وتعمل على تغذيتها , قناع عسل النحل وزيت السمك الذي يتكون من ملعقة عسل النحل وصفار بيضة واحدة ونصف ملعقة صغيرة زيت سمك ونصف ملعقة صغيرة عصير ليمون وملعقة كبيرة حليب دافئ , ثم يمزج الكل جيدا ويدهن الوجه والعنق به بفرشاة مع مراعاة البعد عن المنطقة المحيطة بالعينبن وترك القناع على الوجه والعنق حوالي 25 دقيقة ثم غسل الوجه والعنق بماء دافئ عدة مرات .

ماسك العسل واللبن 

نحضر ماسكات سريعة ومفيدة للبشرة المرهقة ,أنصح كل البنات بماسك ” العسل واللبن ” لتغذية البشرة وتنقيتها

وطريقة التحضير : امزجي العسل واللبن مع بعضهم حتي يتماسك المزيج جيدا ثم افرديه على وجهك لمدة 10 دقائق ثن اغسليه بالماء الفاتر .

لإزالة الالتهابات الموجودة تحت العين 

شرائح التفاح والخيار تعتبر ملطفا جيدا لمنطقة العين ,فهي تساعد العين المنتفخة على إزالة الالتهابات الموجودة تحت العين وحولها .

خذي شريحتين من التفاح أو الخيار البارد وضعي كل شريحة فوق إحدى العينين مع الإسترخاء التام وإغماض العين لمدة 15 دقيقة .

من الأفضل عمل حمام البخار لبشرتك قبل عمل القناع ليخلصها من الشوائب التي تشوه مظهرها فهو يقوم بتوسيع مسام الجلد مما يسهل تنظيفها جيدا فما عليك إلا أن تعرضي بشرتك لبخار متصاعد من الماء المغلي مدة عشر أو خمس عشرة دقيقة مع إحاطة رأسك بفوطة لحجب البخار وتكثيقه على بشرة الوجه جيدا .

بعد ذلك يمكنك أن تزيلي الرءوس السوداء بسهولة وببساطة عن طريق قطعة من القطن , أو منديل ورق ناعم واحرصي على تغيرها باستمرار حتى تصبح القطنة نظيفة تماما , بعد الانتهاء من حمام البخار يكون الجلد في أنسب الأوقات لتنظيفه وتغذيته والعناية به .

المرجع: مقتطف من كتاب: أقنعة وماسكات 

جمالك بدون مكياج

لكاتبه: د/ رزان أيوب

اقرأ:




مشاهدة 213