قصص قصيرة عن نجاح‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 19 يونيو 2017 - 22:01

التحق شاب امريكي بالعمل في ورشة كبيرة لنشر الاخشاب في مدينته، قضي الشاب في هذه الورشة أجمل سنوات حياته وشبابه، عندما كان شاباً قوياً قادراً علي الاعمال الشاقة والصعبة، وعندما بلغ هذا الشاب سن الاربعين من عمره، كان لا يزال يعمل بكامل قوته ولياقته ولكن أصبح ذو شأن وخبرة ومكانة عالية في الورشة، وذات يوم فوجئ برئيسه في العمل يخبره أنه مطرود من الورشة وعليه أن يغادرها علي الفور دون نقاش وبلا عودة .

اصاب هذا الرجل مزيجاً من مشاعر الدهشة والصدمة والغضب والحزن، خرج إلي الشارع وهو يتذكر سنوات تعبه ومجهودة الذي بذله في هذه الورشة، فأحس بالأسف الشديد والاحباط واليأس، وقد اغلق في وجهه باب رزقه الوحيد، ذهب الرجل المسكين إلي منزله وأبلغ زوجته بما حدث وأخبرها أنه سوف يرهن منزلهما الصغير الذي يعيشان به حتي يحصل علي بعض المال حتي يجد عمل آخر له في مهنة البناء .

وبالفعل بدأ هذا الرجل في العمل وكان أول مشروع له هو بناء منزلين صغيرين بذل فيهما مجهود كبير ثم توالت مشروعات الصغيرة وأصبح متخصصاً في بناء وتنفيذ المنازل الصغيرة، وقضي خمسة اعوام من الجد والاجتهاد المتواصل حتي اصبح مليونيراً مشهوراً .. انه والاس جونسون الرجل الذي بني سلسلة فنادق هوليدي إن ، بالاضافة إلي العديد من الفنادق المشهورة حول العالم .

كتب والاس جونسون في مذكراته الشخصية : لو علمت الآن اين يقيم رئيس العمل الذي طردني لتقدمت إليه بالشكر العميق لأجل ما صنعه لي، فقد تألمت كثيراً وقتها ولكنني الآن فهمت ان الله شاء ان يغلق في وجهي باباً ليفتح امامي طريقاً أفضل لي ولأسرتي وللمجتمع وللعالم أجمع .

اقرأ:




مشاهدة 4