قصص قصيرة عن شهر رمضان‎

بواسطة: - آخر تحديث: الإثنين , 19 يونيو 2017 - 14:41

الأولى :

وقبل أيام قلائل امرأة ممن نرجو أن تكون قد نالت شرف السعادة في رمضان..

امرأة لا تملك من الشهادات ما يملكه بعض الفتيات ولا تملك من الأموال ما يملكه بعض الأثرياء لكنها امرأة تعلق قلبها بربها .

كانت هذه المرأة قبل أيام في بيتها تعد وجبة الإفطار لأبنائها ولزوجها لكنها لم تنسى أيضاً أن تقدم شيئاً من الإفطار لتفطر الصائمين فيكتب لها أجر صيام يوم من فطر صائما كان له مثل أجره أرسلت طعامها إلى المسجد .

وبعد الإفطار مباشرة انطلقت إلى مسجد منطقتهم ودخلت مصلى النساء وبدأ الإمام بالصلاة فقامت تلك المرأة على كبر من سنها تسوي صفوف النساء تأمر بالمعروف تسوي الصفوف تسد الفرج صلت مع المصلين ثم نزلت من المسجد فرحة بيوم صامته لله وقيام ليلة تسأل الله بها القبول وتفطير للصائمين.

سارت إلى بيتها سارت وقد كانت تقبض في يدها بشريط ديني وزع عليهم بالمسجد سارت بذلك الشريط وهي تسير إلى مسجدها عائدة بخطاها. والنبي صلى الله عليه وسلم يقول: من راح إلى مسجد الجماعة كانت له خطوة تمحو سيئة وخطوة تكتب حسنة ذهابا وإيابا عادة بخطاها .

وفجأة وإذ بتلك الشاحنة التي لا تنتبه لتلك المرأة فتصطدم بها لتسقط تلك المرأة ميتة بدمائها لكن …..

لكن ما ضرها أن تموت وهي خارجة قبل قليل من عبادة إنهم سعداء..

وإن فارقوا هذه الدنيا يا عباد الله سعداء برمضان لماذا ؟؟

لأنهم استشعروا معنى شهر رمضان استشعروا التقرب إلى الله عاشوا لحظات الإيمان وسعيد آخر سعيد آخر ..

اللهم اجعلنا من السعداء آمين

==

الثانية :

يا عباد الله من سعداء هذا الشهر ..

سعيد آخر وافى رمضان …وكم عنده من الآلام والأحزان وافى رمضان ومصائب قد ابتلي بها ذاك مسحور وآخر معيون وثالث مريض ورابع مديون وعقيم يرجو الولد وشاب يتمنى الزواج وذو كلم ومصيبة يرجو تفريج همومه وافى شهر رمضان.

فعلم أن للصائم دعوة مستجابة في رمضان فتوضأ فأحسن الوضوء وبسط كفه بين يدي مولاه وأطرق رأسه وبث شكواه والتجئ بالله وأغلق أبواب البشر وقرع باب الجبار أرسل..

الله يغضب إن تركت سؤاله ، وبني آدم حين يسأل يغضب..
لا تسألن بني آدم حاجة … وسل الذي أبوابه لا تغلق.

أرسل الشكاياة واشتكاه وبكاه والتجئ وتمنى واستغفر وتاب فإذا بالفرج من الله وتنفيس الكرب من لدنه.قال لي قالها ذلك الذي فرج الله همه.

قالها : كنت مريضاً بمرض أجريت لي العمليات العملية تلو العملية ما أجدت مني شيئا ما زلت أستشير الأطباء فيشيرون إلي بعملية أخرى.

ذهبت في العشر الأواخر في رمضان إلى الحرم

وفي ليلة من ليالي رمضان وكنت أعاني من دماء تنزل مع تبولي في تلك الليلة ..

قمت ورفعت الأكف سجدت وبثثت الشكوى ومع صلاة الفجر ذهبت لدورات المياه ولأول أجد بسلاسة في بولي وانكشاف لهمي شافاه الله وأنى له أن تخيب دعواه وهو يناجي ربه ومولاه..

اللهم اجعلنا من السعداء يارب

===

الثالثه :

عقيم.أرسلها رسالة للمصلين في أحد المساجد عشر سنوات لم أرزق بالذرية والعام الماضي انكببت بالدعاء إلى الله في شهر رمضان طلبت من إمام المسجد أن يدعو لي دعا الإمام لكل عقيم .

وهذا العام يرسل رسالته ليخبرهم أن امرأته في شهرها الأخير حامل مديونون بثوا الشكوى إلى الله فقضى الله دينهم إنه شهر رمضان شهر إجابة الدعوات.

وقال ربكم ادعوني استجب لكم إن الذين يستكبرون عن عبادتي سيدخلون جهنم داخرين.

إنهم سعداء إيه وربي سعداء في هذا الشهر .

اللهم اجعلنا من السعداء يارب

اقرأ:




مشاهدة 28