قصة عن هاري بوتر‎

بواسطة: - آخر تحديث: الثلاثاء , 20 يونيو 2017 - 20:56

سلسلة هاري بوتر هي سلسلة مكونة من سبع روايات خيالية للكاتب البريطاني جي كي رولينغ . يروي المسلسل لمغامرات الساحر الصغير هاري بوتر ، ذو الطابع الفخري ، وأصدقائه رون ويزلي وهيرميون جرانجر ، وجميعهم طلاب في مدرسة هوجوورتس للسحر والشعوذة . قصة قوس الرئيسية تتعلق بسعي هاري في الوصول إلى اهدافه الخالدة ، من قهر عالم للسحرة ، مع إخضاع الناس بعيداً عن السحر ، وتدمير كل من يقف في طريقه ، خصوصا هاري بوتر .

معلومات حول سلسلة هاري بوتر
منذ إصدار أول رواية هاري بوتر وحجر الفيلسوف ، في يوم 30 يونيو عام 1997 ، اكتسبت الكتب شعبية هائلة ، مع الاشادة من النقاد للنجاح التجاري في جميع أنحاء العالم . تمت تلقي السلسلة أيضا بعض حصص الانتقادات ، بما في ذلك عن قلقها إزاء لهجة الظلام على النحو المتزايد مع التقدم في هذه السلسلة . اعتبارا من مايو لعام 2015 ، بيعت الكتب مع أكثر من 450 مليون نسخة في جميع أنحاء العالم ، مما يجعلها سلسلة الكتب الأكثر مبيعا في التاريخ ، وترجمت إلى 73 لغة . على التوالي سجلت الكتب الأربعة الماضية للإضافة الأسرع الكتب مبيعا في التاريخ ، مع الدفعة النهائية التي بيع فيها ما يقرب من 11 مليون نسخة في الولايات المتحدة في غضون ال 24 ساعة الأولى من إطلاقه

كانت سلسلة هاري بوتر بها العديد من الأنواع ، بما في ذلك الخيال ، والشباب الذين بلغوا سن الرشد وقصة المدرسة البريطانية (مع عناصر من الغموض والإثارة والمغامرة والرومانسية) ، ولها العديد من المعاني الثقافية والمراجع . وفقا لرولينج ، الموضوع الرئيسي هو الموت . هناك أيضا العديد من الموضوعات الأخرى في هذه السلسلة ، مثل التحيز والفساد .

وقد طبعت سلسلة (أصلا باللغة الإنجليزية) من قبل اثنين من كبار الناشرين ، دار بلومزبري في المملكة المتحدة والصحافة المدرسية في الولايات المتحدة . ومنذ ذلك الحين تم نشر الكتب المطبوعة من قبل العديد من الناشرين في جميع أنحاء العالم . الكتب بها انقسام الكتاب السابع إلى قسمين ، والتي تحولت هذه السلسلة إلى ثمانية أجزاء من الأفلام منها : وارنر بروس بيكتشرز ، التي كانت سلسلة من الأفلام الاعلى ربحا اعتبارا من أكتوبر لعام 2014 . وسلسلة نشأت أيضا الكثير من التعادل في البضائع ، مما يجعلها العلامة التجارية لـ هاري بوتر بقيمة تتجاوز 15 مليار دولار .

نظرا لنجاح كل من الكتب والأفلام ، فإن السلسة الناجحة والتي تعرف بسلسلة هاري بوتر هي أيضاً السلسلة المعروفة باسم عالم السحرة لهاري بوتر ، والتي تم إنشاؤها في عدة باركس عالمية ومنتجعات الحدائق .

هاري بوتر
لعب هاري دورا هاما في العديد من المعارك من حرب السحرة ومطاردتهم وتدميرهم خلال معركة هوجورتس جنبا إلى جنب مع رون وهيرميون . خلال معركة هوجورتس التي شهدت وفاة سيفيروس سناب وفريد ويزلي . واجه فولدمورت وضحى بنفسه ، مع العلم أنه كان السبيل الوحيد لتدمير جزء من روح فولدمورت التي كانت مسيطرة .

بعد الحرب ، أصبح هاري مطاردا وتزوج من جيني ويزلي ، وكان معه ثلاثة أطفال . جيمس سيريوس (اسمه بعد والده) ، البص سيفيروس (سميت سيفيروس سناب وألباس دمبلدور) ، ولونا (اسمها بعد والدته ، لونا لوفجود ، وبشكل غير مباشر من ريموس لوبين) .

روايات هاري بوتر
تدور الروايات حول هاري بوتر اليتيم ، والذي يكتشف في سن 11 أنه المعالج الذي يعيش داخل العالم بين الناس من غير سحر ، والمعروفة باسم Muggles . عالم السحرة الغير سري من العالم ، والذي يفترض عليه ان يتجنب اضطهاد الساحرات والسحرة . كانت له قدرة وراثية ، ودعا هؤلاء الأطفال لحضور المدرسة السحرية الحصرية التي يعلم المهارات اللازمة للنجاح في عالم السحرة .

أصبح هاري طالبا في مدرسة هوجوورتس للسحر والشعوذة ، وحينها أخذ مكانة عالية في معظم الأحداث من السلسلة . كما تطور هاري من خلال مراهقته ، وبدأ التعلم من أجل التغلب على المشاكل التي تواجه السحر والاجتماعية والعاطفية ، بما في ذلك التحديات في سن المراهقة العادية مثل الصداقات ، والافتتان والامتحانات ، والاختبار الأكبر من إعداد نفسه لمواجهة العالم الحقيقي الذي ينتظرنا .

كل كتاب يروي سنة واحدة في حياة هاري مع السرد الرئيسي الذي بدأ منذ السنوات 1991-1998 . والذي يحتوي على الكتب أيضا من بين العديد من ذكريات الماضي ، والتي كثيرا ما شوهدت من قبل هاري عرض في ذكرياته الشخصية في جهاز يسمى Pensieve .

اقرأ:




مشاهدة 9