فوائد عصير البصل

القيمة الغذائية للخضار

• أغلب الخضروات تحتوي على كميات ضئيلة لا تذكر من الدهون والسعرات الحرارية. والخضار لا يحتوي على الكولسترول.
• الخضار مصدر رائع للعديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم مثل البوتاسيوم والماغنيسيوم والفولات وفيتامين أ و فيتامين ج.
• تحتوي الخضروات على كميات كبيرة من الألياف التي لها دور هام في تنظيم الهضم.
• يحتوي الخضار على كميات رائعة من مضادات الأكسدة التي تقي من الأمراض.

البصل

نبات البصل أوراقه انبوبية غضة، قواعدها تحت سطح التربة متشحمة مهمتها خزن المواد الغذائية، له ساقاً قرصية، أسفل قواعد الأوراق الشحمية، تنتهي بجذور ليفية، عند نهاية موسم النمو الخضري يخرج منه شمراخ (ساق كاذبة) يحمل في نهايته نورة تتكون من عدة أزهار نجمية الشكل لونها أبيض، وللبصل رائحة نفادة مميزة، ويرجع ذلك لكثرة المواد الكبريتية به.

يوجد منه نوعان هما البصل الأبيض و البصل الأحمر

فوائد  عصير البصل

يعالج مشاكل ضغط الدم.

ويقلل نسبة السكر للدم مما يساعد مرضى السكري في تحسّن صحتهم.

يقي من تصلّب الشرايين والأوردة، ويحافظ على صحة القلب وينشّط الدورة الدموية.

يطرد البلغم ويعالج الربو وضيق المجاري التنفسيّة.

يقوّي مناعة الجسم ويعالج الكثير من الأمراض المزمنة.

يقتل الجراثيم والميكروبات الموجودة في الفم والمعدة، ويطرد الديدان ويعقّم الجسم.

يعالج مشكلة الماء الأبيض الذي يصيب العين.

يعالج حبّ الشباب ويصفّي البشرة بفضل قدرته العالية على التعقيم.

يعزّز القدرة الجنسيّة لدى الرجال، حيث إنّه يحتوي على فيتامين ج الذي ينشّط الهرمونات الجنسيّة عند الرجال. يقوي الأعصاب, لاحتوائه على معدن الكبريت.

يعالج الكثير من الأمراض المزمنة كالسل والزهري.

يعالج الانتفاخ، ويطرد الغازات، وينظّم حركة الأمعاء، ويدر البول.

يعالج خشونة الصدر، ويخفف السعال ويعالج الرشح والإنفلونزا، والتهاب الشعب الهوائيّة، والتهابات الفم والحنجرة.

يقلل من خطر الإصابة بمرض السرطان.

عصير البصل والشعر

عوضاً عن الفوائد الكبيرة التي يقدّمها عصير البصل للجسم من خلال شربه، هناك فوائد ضخمه يقدمها عصير البصل للشعر من خلال غسله أو تدليكيّه به، ويفضّل في هذه الحالة إضافة زيوت عطريّة لعصير البصل لتعزيز فائدته وإزالة رائحته ويفضّل اختيار الزيوت المفيدة للشعر، كما ينصح بإضافة القيل من ماء الورد لتحسين رائحة الخليط ومن أهمّ فوائد البصل للشعر

  • يعالج قشرة فروة الرأس.
  • يحمي الشعر بشكل كبير من التساقط.
  • يعالج الثعلبة.
  • يعمل على تكثيف الشعر وتحسين صحته.

طريقة استعمال عصير البصل للشعر يدلك الشعر بالخليط مع التركيز على الجذور.

  • يغطى ويتركة ليلة كاملة.
  • يتم غسل الشعر بالماء جيداً.
  • تكرر العملية يومياً لحين الحصول على نتائج مرضية.

وصــــــــــفــــــات عـلاجية بالبصــــــــــــــل

البصل والعسل ستكونين بحاجة إلي بقاء عصير البصل علي شعرك لمدة ربع ساعة علي الأقل، وبعد ذلك ستقومين باستخدام شامبو معتدل، وقد تحتوي هذه الوصفة علي رائحة غير طيبة؟ وللتغلب علي هذه الرائحة يمكنك استخدام العسل للحصول علي جيل حيث سيعمل علي تحمل هذه الرائحة ولست بحاجة للسؤال عن الفوائد الكثيرة التي سوف يوفرها لشعرك.

البصل وزيت جوز الهندتعتبر هذه الطريقة من أفضل الطرق العلاجية التي تمنع تساقط الشعر علي المدي الطويل والتي تعالج في نفس الوقت انبعاث روائح من الشعر، كما أن هذه الطريقة لا تعمل علي منع تساقط الشعر فقط بل تعمل أيضا على زيادة كثافة الشعر، حيث ستقومين في هذه الطريقة العلاجية بخلط عصير البصل مع جوز الهند وستعمل الوصفة في هذه الحالة كجيل، ليكون الاثنان معا علي شكل عجينة، حيث سيعطيان لشعرك اللمعان، كما أن جوز الهند سيغذي شعرك من جذوره.

البصل مع الجلسرين وتعتبر هذه الطريقة أيضا من أفضل الطرق العلاجية التي تحول دون تساقط الشعر علي المدي الطويل والتي تعالج في الوقت نفسه خروج روائح من الشعر، كما أن هذه الطريقة تمتاز بكونها إضافة جيدة لشعرك لمنع تساقطه وصبغه باللون الكستنائي.
اغلي عصير البصل في الماء لمدة عشر دقائق، وبعد التصفية يدلك به الشعر، مع إضافة قليل من ماء اللاوندا حيث يستخدم لمقاومة القشرة في الشعر

البصل وجذور القراص اخلطي عصير البصل مع جذور القراص ثم قومي بغليهما في الماء لمدة 15 دقيقة وبعد التصفية تغلبي علي الرائحة بإضافة بعض العطور، ويدلك به الشعر لمدة خمس دقائق بعد الحمام.
اخلطي عصير البصل مع زيت الزيتون بعد ذلك ويدلك به الشعر لمدة خمس دقائق للحصول علي نتائج جيدة ومفيدة لبشرتك. من ناحية أخري فالبصل يغذي الشعر ويقوي فروة الرأس ويعالج داء الثعلبة لأنه يحتوي على مواد تغذي
يؤخذ البصل ويسحق ليعصر ماؤه ثم يضاف قليل من هذا العصير مع عسل النحل ويمزجان معا ثم يوضع المزيج على نار هادئة حتى يتبخر ماء البصل ويبقى العسل الذي ينزل من على النار ليبرد ويوضع لوقت الحاجة وعند الاستعمال تؤخذ أوقية من هذا العسل وتمزج مع ثلاث أوقيات من ماء قد نقع فيه الحمص يوما وليلة ثم شرب من هذا المزيج ليلا قبل النوم يقوى الانتصاب عند الرجل ويزبد من قواه الجنسية.

المداومة على أكل صفار البيض على الريق يقوى الجماع أما إذا أكل صفار البيض مع البصل المدقوق فإنه يزبد من القوة الجنسية بدرجة مدهشة.

يمكنك فرم 200 جرام من البصل ووضع نصف لتر ماء معهم وتركهم للغلى على النار، ثم تصفيتهم ووضع ملعقتين من العسل عليهم، ويم تناولهم يوميا فهذه الطريقة تقى من الإصابة بالبواسير، وأيضا تساعد فى القضاء على السعال والتهاب الحلق
 يمكنك وضع كمية من البصل المقطع فى إناء عميق ثم وضع القليل من السكر عليه، وتركه لمدة يوم، ثم عليك تناول الماء المستخلص من البصل حيث تقضى 3 ملاعق يوميا للقضاء على الرشح.

كما يمكنك شوى قطعة من البصل ووضعها فى مكان دمل، أو على البواسير فى حالة نزولها.

وصفات لعلاج تسوس الاسنان احضار شمع النحل, احضار بعض حبات من بذر البصل .سوف تقوم بوضعهم على النار وتقوم بالاستنشاق البخار المتصاعد وقوم بالبصق من الفم حتى تقوم باخراج السوس من الاسنان.
وصفة البصل والخل لعلاج اللوزتين امزجي ملعقتين من ماء البصل وملعقتين من الخل وحركي الخليط جيدا ، ثم استخدميه غرغرة ثلاث مرات في اليوم.

عن فاطمة الزهراء فرحان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.