علاج سقوط الشعر بالعسل‎

بواسطة: - آخر تحديث: السبت , 05 نوفمبر 2016 - 11:04
علاج سقوط الشعر بالعسل‎

أسباب تساقط الشعر

هناك أسباب كثيرة لتساقط الشعر, والنشاط الميكروبي في جذور الشعر وجفاف فروة الرأس وهما من الأسباب الرئيسية ولكن استخدام العسل يمكن أن يكون مفيد جدا في علاج هذه المشاكل .

الضعف الحاد يمكن أيضا أن يكون سببا رئيسيا ، وخاصة عندما يقوم شخص ما يمر ضعف لفترات طويلة ، في حالات الإصابة أو المرض .
في مثل هذه الحالات ، يمكن أن يكون العسل مفيدا ، ولكن بطريقة مختلفة قليلا . سنحاول معالجة كل نوع على حدة وربط كيفية فقدان الشعر العلاج العسل سوف تعمل لبعضهم .

فقدان الشعر بسبب الميكروبية في جذور الشعر في حين أن الشعر هو واحد من الأجزاء الأكثر جمالا من شخصيتنا

الشعر يتأثر كثيراً من الغبار والميكروبات طوال اليوم ، هذا الغبار يعمل على أرض خصبة ومثالية للميكروبات ، عث

الغبار والفطريات التي تبذل قصارى جهدها لإضعاف جذور الشعر .

في نهاية المطاف ، سوف تبدأ بفقدان الشعر .

الخصائص المضادة للميكروبات والفطريات من العسل يمكن أن تكون مفيدة جدا في هذه الحالات . كل ما عليك

القيام به هو لتدليك فروة رأسك بلطف مع أي من الخلائط التالية .

فوائد العسل للشعر

معظمنا يعرف حقيقة أن العسل لديه فوائد صحية عديدة.

ايضا عندما يتعلق الأمر باستخدام العسل للبشرة أو الشعر.

ومع ذلك، عدد قليل جدا من منا يدرك جيدا فعاليةالعسل لتطويل الشعر. اليوم سوف نلقي نظرة على العديد من فوائد العسل المذهلة لنمو الشعر.

وهذه مجموعة من فوائد العسل للشعر 

  • العسل هو ملين مما يعني أنه هو مرطب طبيعي. وهذا يجعله مكيف ممتاز للشعر.
  • وهو يحتوي على مضادات الأكسدة طبيعية، مما يجعل فروة الرأس صحية ويحفز نمو الشعر.
  • العسل يحسن أيضا صحة بصيلات الشعر التي هي المسؤولة في تطويل الشعر.
  • ويقول الباحثون أن الاستخدام السليم لعلاجات العسل للشعر يساعد في إعادة الحياة لبصيلات شعر النائمة لتعزيز نمو الشعر.ونحن نعلم جميعا أن العسل مرطب ممتاز، فإنه يميل إلى منع فقدان الرطوبة من فروة رأسك.
  • والعسل أيضا يحتوي على مستويات عالية من السكر مما يساعد على الاحتفاظ بالرطوبة. مما يساهم في منع تساقط الشعر ويقوي بصيلات.
  • العسل يحتوي أيضا على الصفات المضادة للبكتيريا ومطهر للغاية. هذا يمنع العدوى أو مرض الصدفية ويساهم في الحفاظ على فروة الرأس نظيفة وخالية من البكتيريا. مما يساعد في علاج القشرة والحكة في فروة رأسك.
  • إذا كان شعرك جاف أو التعرض المباشر لأشعة الشمس تسببت في تلف الشعر، يمكن اعادة لمعان وتألق الشعر باستخدام العسل.
  • العسل، هو هدية حقيقية من الطبيعة. يجعل بصيلات الشعر وفروة الرأس صحية مما يعزز تلقائيا نمو الشعر. ولكن من أجل جني الفائدة القصوى تحتاج إلى استخدامه مع بعض الطرق المفضلة عن طريق التجربة.

قيمة العسل الغدائية

توجد في العسل أحماض أمينية ومواد سكريّة بنسبة كبيرة تعادل حوالي 70%، وحسب نوع الزهور التي امتص النحل رحيقها نذكر من هذه السكريات (الجلوكوز، والفركتوز، ودكستراترايوز، ورافنيوز، وميليزيتوز، وكستوز، وارلوز وايزوملتوز، وملتولوز، وتورانوز، ونيجروز، ومالتولوز، وكوجبيوز، ونيوتوبالوز، وجونتبيوز، ولاميناريبوز، وميليزيتوز)، والكثير من الفيتامينات مثل فيتامين A، وفيتامين B، وفيتامين C، وفيتامين D، وبعض الأنزيمات مثل الانفرتيز، والأميليز. توجد في العسل أيضا الكثير من المعادن الغذائيّة مثل: الحديد، والفسفور، والمغنيسيوم، والكبريت، والكالسيوم، والنحاس، وهو غني بالأحماض مثل الستريك و اللكتيك، وتوجد في العسل أيضاً بروتينات مثل نيكيلوبروتين، وبعض الخمائر.

وصفات لعلاج سقوط الشعر بالعسل

وصفة العسل

هذه الوصفة تستلزم كوب من العسل والماء بدون أي إضافات أخرى.

يتم خلط العسل مع كمية كافيه من الماء (اضافه الماء ملعقه ملعقه بالتدريج) الى أن تتغير كثافة المزيج بحيث يمكن فرده على شعر رطب، كما أن هذا يعتمد على طول الشعر، وعلى هذا الأساس يمكن إضافه المزيد من العسل. عندما يصبح المزيج جاهزاً يمكن وضعه على الشعر كما يتم تطبيق صابون الشعر بحيث يرطب الشعر كاملاً، ثم يترك لمدة نصف ساعة، بعدها يتم غسله بالماء الدافئ.

وصفة العسل وخل التفاح

هنا يتم إضافة خل التفاح حيث أنه يضفي لمعاناً للشعر ويعمل كمنعم طبيعي، وذلك بالمقادير التالية: ربع كوب عسل طبيعي خام. عشر ملاعق كبيره من خل التفاح يتم مزج المكونات معا، ثم وضعه على شعر رطب، يتم تركه لمدة ربع ساعه ثم غسله بماء دافئ.

وصفة العسل وزيت الزيتون

زيت الزيتون يمكن أن يخلق فرق كبير في الترطيب لمجرد استخدامه لعدة مرات فقط، كما أنه يشجع الحصول على فروة رأس وجذور شعر صحية. كما أنه يساعد على تمليس الشعر التالف والمتضرر،

ولعمل هذه الوصفة نحتاج إلى:

نصف كوب عسل. ربع كوب زيت زيتون. يتم خلط كلا الكميتين معاً، ثم تعريض الخليط للقليل من الحرارة لتدفئته إن لزم، ثم تطبيقه على الشعر بالكمية اللازمة وحسب طول الشعر.

وصفة العسل وزيت جوز الهند

زيت جوز الهند مثل زيت الزيتون يساعد على ترطيب الشعر وترطيب جذور الشعر، ما يميزه أنه أخف قليلاً فقط وهناك من يعتبر أنه يعطي لمعان أكثر للشعر،

وللاستفادة من هذه الوصفة قومي بإحضار الآتي:

ربع كوب من العسل. ثلاث ملاعق كبيره من زيت جوز الهند الدافئ.

يتم خلط الكمية المعطاة سابقاً حتى يصبح مزيج، ثم يتم تطبيقه على الشعر الدافئ مثل الشامبو، وتركه لمدة عشر دقائق ثم غسل الشعر بماء دافئ.

وصفات أخرى مجربة

  1. خذ ملعقة كبيرة من العسل. إضافته إلى الشامبو الخاص بك أو تطبيقه مباشرة على فروة رأسك. ارتداء قبعة الدش على شعرك لحوالي 20 – 30 دقيقة. غسله بشكل جيد باستخدام الماء الفاتر. وينصح بتكرار هذه العملية على الأقل مرتين في الأسبوع.
  2.  طريقة أخرى سهلة الاستخدام العسل لتطويل الشعر هي مزيج 9 أجزاء من العسل وجزء واحد من الماء في وعاء. تدليك على فروة رأسك بشكل جيد. تغطية الشعر من الجذور إلى الأطراف. يترك المزيج لمدة 3 ساعات. الآن شطف بالماء الدافئ. تكرار العملية مرة واحدة في الأسبوع.
  3.  العسل وعلاج الزيوت للشعر هو أيضا فعال جدا. تحتاج إلى أن تأخذ ملعقتين كبيرة من العسل ويخلط مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز في وعاء. ومزج المكونات جيدا وتوضع في الميكروويف لمدة 30 ثانية. الآن أنتظر إلى أن يبرد الخليط لمدة دقيقة. تطبيق على جميع أنحاء شعرك. التدليك فروة الرأس. ثم تغطية الشعر من الأطراف إلى الجذور باستخدام قبعة الدش. يترك لمدة 30 دقيقة. الآن غسله باستخدام الماء البارد.
اقرأ:




مشاهدة 317