علاج الاحلام المزعجة بالاعشاب‎

بواسطة: - آخر تحديث: الجمعة , 24 مارس 2017 - 08:06
علاج الاحلام المزعجة بالاعشاب‎

تعريف الاحلام

الأحلام الأحلام هي كل ما يراه النّائم أثناء نومه، وتعتبر الأحلام من الشيطان لذلك نصحنا الرسول الكريم صلى الله عليه وسلّم بالاستعاذة من الشيطان الرجيم والنفث ثلاثاً، وتغيير وضعية النوم إلى الجانب الآخر.
تنقسم الأحلام إلى جيّدةٍ ومفرحةٍ، وأحلامٍ مزعجةٍ أو ما تسمى بالكوابيس، فالكوابيس تظهر في الفترة الأخيرة من النّوم، حيث يكون الشخص قد وصل إلى النوم العميق، وتتميز تلك المرحلة بأن حركة العين فيها سريعة جداً (REM)، ويشعر النائم أثناء الحلم بالانزعاج والقلق والتوتر.

أحلام مزعجة للوالدة

الوالدة تتعب جداً في نومها من كثر الأحلام المزعجة وتقوم اليوم الثاني وهي تعبانة ومرهقة من كثر الكوابيس ورأسه مرة حار ما ترتاح من حرارة رأسها إلا لما تحط كمادات مثلجة عليه هل لها علاج أو حل؟

علاج الاحلام المزعجة بالاعشاب

قد تكون تعاني من نقص الأكسجين في الدم خلال مرحلة الأحلام، الأعراض المذكورة تظهر عند المصابين بتوقف التنفس خلال مرحلة الأحلام، وهو اضطراب يزداد عند السيدات بعد سن توقف الطمث لا بد من تقييم الحالة وقد تحتاج عمل تخطيط للنوم.

كيف اتخلص من الاحلام المزعجة

  • اتباع بعض السلوكيات التي حثنا عليها رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم مثل: عدم النوم قبل تأدية صلاة العشاء، والنوم على طهارة، ونفض الفراش قبل النوم ثلاثاً، وقراءة أذكار النوم والمعوذات قبل النوم، والنوم على الجانب الأيمن مع وضع باطن الكف تحت الخد.
  • الابتعاد عن تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين بمدةٍ لا تقل عن ست ساعاتٍ. الابتعاد عن تناول الأكلات الدسمة قبل الخلود إلى النوم.
  • الابتعاد عن الضغوطات النفسية ومحاولة تفريغها بالطرق المختلفة.

 

اقرأ:




مشاهدة 251