طريقة علاج صداع الاسنان‎

بواسطة: - آخر تحديث: السبت , 15 يوليو 2017 - 13:34

 

على قائمة أكثر الآلام البشرية حدة يصنف الم الأسنان ضمن أحد المراتب الثلاثة الأولى، إن لم يكن متربعاً على رأس القائمة حسب تصنيف البعض.. ربما لكونه أحد الآلام التي تستمر بصورة متصلة، حادة، ومؤرقة. وبالنسبة لارتباط ألم الأسنان بالأرق فهذا صحيح، فضغط الدم عند الاستلقاء يتزايد باتجاه الرأس وبالتالي يزيد من حدة الألم.

بالتأكيد عندما تعاني من ألم الأسنان لا علاج أفضل من اللجوء إلى الطبيب فوراً، ولكن قد تحتاج إلى بعض المسكنات التي تخفف من الألم، خاصةً لو كان الوصول إلى الطبيب يستغرق بعض الوقت. أثبتت العديد من العلاجات المنزلية كفاءتها في تسكين ألم الأسنان، وفي هذا المقال اخترنا أفضل هذه العلاجات.

1. القرنفل:

لا يمكن لأي علاجٍ منزلي أن يتفوق على القرنفل كعلاج لألم الأسنان، فهو مضاد للأكسدة والبكتريا والالتهابات، كما أنه ذو تأثير مخدر، وبالتالي فهو ذو خصائص ممتازة الفاعلية في حالة ألم الأسنان.

استخدم إما قطنة مبللة بزيت القرنفل بوضعها على منطقة الألم، أو عمل غسول للفم باستخدام بضع قطرات من زيت القرنفل مضاف إليها الماء، أو استخدام القرنفل المطحون بوضع القليل منه على منطقة الألم.

ملاحظة: زيت القرنفل قوي على اللثة وقد يسبب تهيجها، وابتلاعه خطر أيضاً لذا تعامل معه بحذر.

2. الماء الدافيء الممزوج بالملح رائع في علاج الم الاسنان:

يستخدم كغسول للفم في حالة ألم الأسنان،وذلك بإذابة نصف ملعقة من الملح في كوب من الماء الدافيء واستخدامه كمضمضة للفم ل30 ثانية. هذا المزيج يعطي مفعولاً جيداً فهو معقم وفي الوقت نفسه يعمل على تخفيف الانتفاخ في حالة تورم الفم.

3. البصل:

ذو مفعول مضاد للميكروبات ومطهر مما يجعله مناسباً للسيطرة على ألم الأسنان إلى حد كبير. ببساطة بمجرد أن تشعر بألم الأسنان قم بمضغ قطعة من البصل ل3 دقائق، أو اتركها في موضع الألم قليلاً دون مضغها، وستشعر بتحسن كببير في الحالتين.

4. أوراق الجوافة أو السبانخ:

أوراق الجوافة لها خواص مضادة للالتهاب، وهي ممتازة في تخفيف ألم الأسنان، فبمجرد أن تشعر بالألم يمكنك مضغ ورقة أو اثنتين من أوراق الجوافة حتى تشعر بخروج عصارتها في موضع الألم، أو يمكنك غلي القليل من أوراق الجوافة في كوب من الماء وإضافة القليل من الملح إليه ثم استخدامه كغسول للفم. إذا لم تتوفر لديك أوراق الجوافة يمكنك اللجوء إلى أوراق السبانخ الطازجة فهي تفي بالغرض أيضاً.

اقرأ:




مشاهدة 11