طريقة علاج شيب الشعر بالاعشاب‎

بواسطة: - آخر تحديث: السبت , 15 يوليو 2017 - 13:33
أهم العلاجات المنزلية للتخلص من الشعر الابيض
1. أوراق الكاري :
يساعد الكاري على زيادة قتامة الشعر وعند دمج أوراق الكاري مع زيت جوز الهند تصبح بمثابة منشط طبيعي للشعر، مما يساهم في إعادة اللون الطبيعي للشعر.
طريقة التحضير، تغلى حفنة من أوراق الكاري الطازجة في زيت جوز الهند حتى تصبح متفحمة وتتحول إلى اللون الاسود. بعد ذلك يصفى الزيت، ثم تدليك جذور الشعر جيداً بزيت. يترك على شعر لمدة 30 إلى 45 دقيقة قبل الغسل. اتباع هذا العلاج على الأقل مرة أو مرتين في الأسبوع وبالإضافة إلى ذلك يمكنك شرب عصير الكاري يوميا.
2. إكليل الجبل والمريمية :
كل من هذه الأعشاب تساعد على علاج الشيب وتساهم في إعادة اللون الأسود الطبيعي للشعر. طريقة التحضير، غلي نصف كوب من إكليل الجبل المجفف والمريمية في كوبين من الماء. ويترك لبضع ساعات ثم يصفى. تطبيق على شعر واتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم يشطف. تكرار العملية أسبوعياً.
3. عصير البصل :
عصير البصل ليس فقط لعلاج الشيب ولكن لعديد من مشاكل الشعر الأخرى ومنها تساقط الشعر. البصل يساهم في تعزيز إنتاج الكاتلاز يساعد هذا المركب في إعادة لون الشعر الطبيعي وتخلص من الشعر الابيض. طريقة التحضير، تطبيق عصير البصل على فروة الرأس وتدليك جيداً ويترك على رأس لمدة 30 دقيقة إلى ساعة. تكرار هذه العملية يوميا لبضعة أسابيع.
4. الشاي الأسود :
يساعد الشاي الأسود في تغميق لون الشعر وكذلك يساهم في تنعيم وإضافة تألق للشعر. تحضير، غلي ملعقتين من الشاي الأسود في كوب من الماء. إضافة ملعقة صغيرة من الملح. أنتظر مدة الى ان يبرد ثم يوضع على الرأس وشعر ويترك لمدة 15 إلى 20 دقيقة. غسل الشعر بالماء البارد و لا تستخدم الشامبو. تكرار هذه العملية مرة أو مرتين في الأسبوع.
5. بذور السمسم الأسود :
 بذور السمسم السوداء هي فعالة للغاية في التخلص من مشكلة شيب الشعر. وهي تعزز الخلايا الصباغية لإنتاج الميلانين كما أنها غنية في البروتين، الحديد، الكالسيوم، الفوسفور، المغنيسيوم، والنحاس. ببساطة تناول ملعقة صغيرة من بذور السمسم الأسود يوميا لمدة ثلاثة أشهر على الأقل. وكذلك تطبيق زيت السمسم بانتظام على شعر مفيد أيضا.
اقرأ:




مشاهدة 5