طريقة علاج سواد الرقبة‎

بواسطة: - آخر تحديث: السبت , 15 يوليو 2017 - 13:25

نقدم لكم اليوم أسرع الطرق المفيدة في علاج سواد الرقبة فكثير من الناس يعانون من الإحراج بسبب وجود بقع داكنة حول الرقبة وهذا أمر شائع إلى حد ما بسبب اضطراب تصبغ الجلد المعروف باسم الشواك الأسود , وليس سببه العدوى وليس معديا . الشيخوخة والتعرض لأشعة الشمس هي من الأسباب الرئيسية لسواد الرقبة , ويوجد أسباب أخرى مثل مرض السكري ، وعلم الوراثة ، ومتلازمة تكيس المبيض، وسوء النظافة ، وفقدان الوزن المفاجئ أو زيادة الوزن , وهناك العديد من العلاجات الطبيعية للحد من تلون الجلد حول الرقبة.

وفيما يلي أهم الطرق للتخلص من سواد الرقبة :

1. اللوز :
اللوز يحتوي على الفيتامينات الضرورية لصحة الجلد , وله خصائص تغذي الجلد وتزيل البقع الداكنة , و يمكن استخدام اللوز بطرق مختلفة لعلاج سواد الرقبة .
الطريقة :
صنع عجينة سميكة من نصف ملعقة صغيرة من مسحوق اللوز مع ملعقة من مسحوق الحليب والعسل , ووضع المعجون على الرقبة وتركه لمدة نصف ساعة ثم غسله بالماء , و القيام بذلك مرتين إلى أربع مرات في الأسبوع .
تسخين زيت اللوز وتدليكه على الرقبة , القيام بذلك عدة مرات في الشهر لتحسين الدورة الدموية في منطقة الرقبة .
نقع أربعة أو خمسة حبات من اللوز في الماء طوال الليل , وفي الصباح طحنه إلى عجينة ووضعها على منطقة الرقبة وفركها بلطف لبضع دقائق ثم غسلها بالماء البارد , القيام بذلك مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع .

2. هلام الصبار :
هلام الصبار مرطب طبيعي ويمكن أن يفتح لون البشرة إلى حد كبير ويقلل من انتشار بقع التصبغ , وهو أيضا غني بالمواد المضادة للأكسدة وغيرها من المركبات التي تساعد على انتاج خلايا جديدة .
الطريقة :
استخراج هلام الصبار من ورقة صبار .
وضعه مباشرة على الرقبة و تدليكه برفق , و تركه لمدة حوالي 20 دقيقة .
غسله بالماء .
يكرر مرة واحدة يوميا للحصول على نتائج سريعة .

3. الجوز :
الجوز يحتوي على الفيتامينات والمعادن التي تغذي الجلد , كما أنه يساعد في الحفاظ على رطوبة الجلد ، وهو أمر ضروري لصحة الجلد و علاج سواد الرقبة .
الطريقة :
مزج الجوز المسحوق مع اللبن لصنع عجينة سميكة .
وضع المعجون على الجزء الغامق من الرقبة , و فركه بلطف لبضع دقائق ثم تركه حتى يجف .
غسله باستخدام الماء البارد أو ماء الورد .
يكرر مرتين في الأسبوع .

4. الخيار :
الخيار يستخدم لتحسين مظهر منطقة الرقبة , والخيار له خصائص مهدئة تساعد على تحسين خلايا الجلد ، وإزالة خلايا الجلد الميتة وإضافة توهج للجلد.
الطريقة :
وضع الخيار المبشور أو عصير الخيار في جميع أنحاء الرقبة وفركه بلطف لمدة 10 دقائق , ثم غسله بماء الورد أو ماء بارد .
ثمة خيار آخر هو خلط كميات متساوية من عصير الخيار وعصير الليمون ووضعه على الرقبة باستخدام كرات القطن , وتركه لمدة 10 دقائق ثم غسله بالماء البارد .
اتبع أي من هذه العلاجات يوميا لبضعة أشهر أو حتى كنت راضيا عن النتائج.

5. عصير الليمون :
الليمون يحتوي على حامض الستريك وهو عامل تبييض طبيعي , و أيضا فيتامين C الموجودة في الليمون يساعد على إزالة الخلايا الميتة وتفتيح لون البشرة . وبالتالي، يمكن استخدام الليمون لتفتيح البشرة الداكنة من منطقة العنق او الرقبة .
الطريقة :
وضع عصير الليمون على الرقبة باستخدام كرات القطن , و إذا كان لديك حساسية في الجلد ، يخفف عصير الليمون بالماء , ويترك لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالماء البارد . والتأكد من عدم تعريض الرقبة لأشعة الشمس المباشرة بعد وضع عصير الليمون .
ثمة خيار آخر هو مزج أجزاء متساوية من عصير الليمون وماء الورد ووضعه على جميع أنحاء منطقة الرقبة قبل الذهاب إلى السرير .
يكرر يوميا لمدة شهر تقريبا لرؤية نتائج ملموسة .

اقرأ:




مشاهدة 28