طريقة علاج زيادة الوزن‎

بواسطة: - آخر تحديث: السبت , 15 يوليو 2017 - 13:21

تعانين من الوزن الزائد وتعبتِ من تجربة مختلف الحميات الغذائيّة التي، حتّى وإن نجحت، لا تساعدكِ في المحافظة على النتيجة التي وصلت إليها؟ لا تقلقي فإنّ الحلّ أقرب إليكِ ممّا تتصّورين، ففي حين تتركّز معطم الحميات الرائجة على الحرمان والشعور بالجوع، يكمن سرّ نجاح عملّية خسارة الوزن في التقيّد ببعض النصائح السهلة والبسيطة التي تغنيكِ عن مشقّاتكِ السابقة لتعطيكِ نتيجة في أسرع وقت.

أوّلاً، هل تدركين ما هي الأسباب الفعليّة وراء زيادة الوزن والسمنة؟

 

  • الخلل وعدم الإنتظام في النظام الغذائي.
  • قلّة النشاط البدني وعدم ممارسة الرياضة.
  • بعض العوامل الوراثيّة.
  • الخلل في إفرازات الغدد وبعض العوامل المرضيّة
  • تناول أنواع معيّنة من الأدوية.

 

لذلك، وللتخلّص من هذه الكيلوغرامات الزائدة للأبد، ما عليكِ سوى التقيّد بالنصائح التالية:

– دوّني ماذا تأكلين: قد تتفاجأين بمدى بساطة وسهولة هذه الحيلة التي تساعدكِ في ملاحظة الخلل المتكرّر ضمن نظامكِ الغذائيّ وإصلاحه ببعض الخطوات والقرارات الصحّية.

– نظام غذائي بكربوهيدرات قليلة: ركّزي في طعامكِ اليوميّ على مختلف أنواع السلطات والخضراوات بالإضافة إلى البروتينات من لحوم ومشتقات الحليب. في المقابل، خصّصي الحصّة الأصغر للنشويات على أن تكون مركّبة مثل منتجات الحبوب الكاملة وتحاشي قدر الإمكان الأطعمة المشبّعة بالدهون.

– طريقة أكل صحيّة: لكي تتأكّدي من أنّكِ ما زلتِ جائعة فعلاً، تناولي طعامكِ في قضمات صغيرة وببطء وستلحظين أنّكِ ستشعيرن بالشبع مع كميّات أقلّ من المعتاد.

– الشاي الأخضر: روتين غذائي مثالي لصحّة الجسم ولخسارة الوزن أيضاً، فإشربي كوبين من من الشاي الأخضر يومياً من دون سكّر وإخسري حتّى كيلوغرامين من الدهون في الشهر الواحد!

– محاربة نوبات الجوع: لكي تحافظي على نظام غذائيّ سليم لخسارة الوزن، قسّمي وجباتكِ إلى 3 أساسيّة على أن يتخللها وجبتين خفيفتين، وجبة بين الفطور والغذاء، وأخرى بين الغذاء والعشاء. ولكن، لمحاربة نوبات الجوع بين الوجبات، تناولي قدر ما تشائين من الخسّ، الخيار والطماطم الكرزيّة.

– التمارين الرياضية المعتدلة: لا تجهدي نفسكِ بالتمارين المفرطة ولكن احرصي على أن تكون حركتكِ البدنيّة نشيطة من خلال ممارسة رياضة المشي وبعض الحركات البسيطة لمدّة ساعة، 3 مّرات في الأسبوع.

–  كوني صبورة: لا تتوّقعي النتائج المذهلة في فترة قصيرة من الزمن وتأكّدي أنّ خسارة الوزن بسرعة قياسيّة أمرٌ غير صحيّ يزعز تركيبة الجسم السليمة والتوازن بين نسبة العضل والدهون في الجسم. لذلك، لا تستسلمي من الفترات الأولى وثابري على نظام حياة صحّي. تذكّري دائماً: بعض الأيّام السيئة لا تنهي مسيرتكِ في خسارة الوزن، فالإستسلام فقط هو ما يتسبّب بذلك!

اقرأ:




مشاهدة 25