طريقة علاج ثعلبة الذقن‎

بواسطة: - آخر تحديث: الخميس , 13 يوليو 2017 - 20:07

ثعلبة الذقن هى فقدان الشعر على الذقن والشارب . يبدو على الوجهه بقع صلعاء صغيرة بشكل دائري ، هى نوع من ثعلبة التي ينتمي في نفس فئة فقدان الشعر والصلع عند الذكور .

اسباب ثعلبة الذقن
حتى اليوم وسبب فقدان الشعر في الوجه لا يزال نوعا من الغموض ، لا أحد يعرف لماذا تبدأ ثعلبة الذقن ، ولكن يفترض أن ذلك هو مرض قد يحدث بسبب النظام المناعي .

قد يهاجم الجهاز المناعي بصيلات الشعر في الوجه (الذقن والشارب) ويتسبب في توقف إنتاج الشعر .

بصيلات الشعر والجذور تصبح ملتهبة والشعر قد يسقط حتى بعد عدة أيام من الالتهاب الأولي .

ثعلبة الذقن هو نوع نادرة نسبيا من داء الثعلبة . بما في ذلك جميع حالات داء الثعلبة ، ويتم تشخيص 2٪ فقط من الأشخاص الذين يعانون من داء الثعلبة الذقن .

ثعلبة الذقن ليست مرض خطير ولا يؤثر على الصحة البدنية العامة للشخص الذي يصاب بها . ومع ذلك ، قد تؤثر سلبا على الصحة النفسية للذكر المصابة  ، ونتيجة لهذا ، تنخفض بشدة نوعية حياته .

يميل الناس إلى الاعتقاد بأن البقع على الذقن يمكن أن يعني مرض خطير ، وبالتالي غالبا ما تتفاعل بطريقة سلبية على الرغم من وجهه أنه لا يمثل مشكلة صحية جسدية خطيرة .

بسبب الخوف من انتقال العدوى ، فإنها قد تختار تجنب الأفراد المصابين مما أدى إلى الإجهاد النفسي لذوي مرض الثعلبة . كثير من الرجال في حل هذه المشكلة ببساطة عن طريق حلق الذقن و / أو الشارب يومياً .

علاجات ثعلبة الذقن
هناك عدد من العلاجات معظمهم موضعية ، معالجة تساقط الشعر عموما يمكن ان تكون مع جرعات الكورتيزون ، حيث يتم حقن كميات صغيرة من الكورتيزون في منطقة الصلع ، ينظر إليه باعتباره علاج آمن على الرغم من الآثار السلبية يمكن أن تشمل سماكة الجلد أو المناطق الغارقة في الجلد في منطقة الحقن أن يشفي نفسه عادة مع مرور الوقت .

كثير من الرجال مجرد يختارون حلق الذقن دائما بحيث لا يمكن للآخرين معرفة حالتة .

كثيرا ما تستخدم الكريمات والمراهم كعلاجات أمثال
أنثرالين وهو دواء الصدفية ، ويمكنه أيضا علاج البقع الصلعاء من الثعلبة ، تركه للجلوس لحوالي ساعة واحدة قبل أن يتم غسلها بعيدا . يحتاج هذا العلاج ان يتم تطبيقه كل يوم ، ويمكن أن يستغرق في أي مكان من ثلاثة إلى أربعة أشهر قبل أن يشهد نمو الشعر.

مينوكسيديل هو علاج موضعي أخر مخفف إلى 5٪ مثالية لتحفيز نمو الشعر ، ويتم تسويقه في الولايات المتحدة تحت اسم العلامة التجارية من روغين .

الستيرويدات الموضعي التقليدي الذي يهدف إلى قمع نظام المناعة في المنطقة التي يتم معالجتها . ومع ذلك ، بسبب المنشطات يمكن أن يسبب آثار جانبية ، كثير من الناس يشعرون بالقلق من استخدامها على الوجه

دراسات وابحاث
أظهرت دراسة حديثة أن هناك علاقة بين بعض التهابات الأسنان وداء الثعلبة غير مكتمل . ما نعرفه على وجه اليقين هو أن النظام المناعي يحصل الخلط ويهاجم بصيلات الشعر . أي هجوم على جهاز المناعة يمكن أن تؤدي إلى مشكلة – بما في ذلك التهابات الأسنان .

اقرأ:




مشاهدة 21