طريقة علاج ثالول اليد‎

بواسطة: - آخر تحديث: الخميس , 13 يوليو 2017 - 20:05

علاج الثأليل:
1- العلاج الطبي بالكي الكهربي : هو أكثر طرق المعالجة استعمالا، فهو يؤدى الى تجفيف و من ثم حرق الثآلول ، فهو يزيل الثأليل تماما في جلسة واحدة و يكون تحت تخدير موضعي . وقد وجد أن العلاج بالكي الكهربي يعطي افضل النتائج إذا ما أجرى بشكل جيد فانه لن يسبب ندبا أو تشوهات بسطح الجلد.
2- الكي بالتبريد : وهو من الطرق الفعالة والمستعملة بشكل واسع في معالجة الثآليل، ورغم الألم الذي تسببه أحيانا تفضل المعالجة بالتجميد حيث أنها اقل حدوثا للتشويه. ويستخدم لذلك النيتروجين السائل الذي يحدث تجمد بخاري سريع 196 درجة مئوية تحت الصفر للثآلول، وتؤدي هذه النسبة من البرودة الى حدوث فقاقيع صغيرة، والى انتفاخ الثآلول وتسبب اختلالا في الخلايا المصابة بالفيروس، ومن ثم فصله من الجلد وسقوطه بعد
عدةأيام.
3- هناك العديد من الطرق التي يمكن أن تعالج الثآلول منها الكحت، واستخدام المواد الكيميائية مثل حامض الخليك المركز أو الساليسيليك ويوجد هذا النوع في اغلب الصيدليات، ويمكن للمصاب بالثآليل الكثيرة من النوع العام أن يمسح الثآليل بروح الخل أو الخل المركز 30% مرتين يوميا وهي طريقة بسيطة، وقد تؤدي إلى شفاء العديد من الحالات.
ويمكن علاج الثآلول التناسلي تحت إشراف الطبيب المختص المعالج، ويجب علاج الثآلول بحذر وعناية و التأكد من انتهاءه من الأعضاء التناسلية .
4- الثآلول المستوي أو السطحي : من الأفضل تركه تماما دون أي تدخل حيث إنه غالبا” ما يختفي ذاتيا”. وفي حالة الانتشار السريع للإصابة بالثآليل وعدم قدرة الجسم على مقاومتها، فإن العلاج ببعض الأدوية المنشطة للجهاز المناعي قد يساعد الطبيب على القضاء على الفيروس.

اقرأ:




مشاهدة 7