طريقة استخدام الفياجرا للشباب‎

بواسطة: - آخر تحديث: الثلاثاء , 11 أبريل 2017 - 04:51
طريقة استخدام الفياجرا للشباب‎

العجز الجِنسيّ عند الشباب

قد يتعرّض بعضُ الرّجال لمشكلة العجز الجنسي بصورةٍ مؤقتة، وهذا لا يدعو بالضرورة للقلق دائماً، لكن إذا كان الضعف الجنسيّ مستمراً فقد يُسبّب ضغوطاتٍ نَفسيّةً وإرباكاً للحياة الزوجية. العجز الجِنسيّ هو عدم قدرة العضو الذكريّ على الانتصاب أثناء الجماع، والعجز الجنسي حالةٌ مختلفة تماماً عن القذف المبكر، فلكل حالة آلية مرضيّة وعلاج خاص بها؛ العجز الجنسي لا علاقه له بالإخصاب أو القذف أو الشهوة الجنسية.

أسباب ضعف الإنتصاب

  • أسباب نفسيّة: قد يحدث الضعف الجنسي بسبب اضطراب العلاقة الزَّوجية أو القلق بخصوص الأداء الجنسي أو التوتّر، أو الاكتئاب
  • أسباب عصبيّة: أي وجود أمور تُؤثّر على أعصاب العصعص مثل مرض التَّصلب اللويحي (الام إس).
  • الإصابة بأمراض عضوية مثل: مرض السُكّريّ، وأمراض القلب.
  • التقدّم في العُمر.
  • اضطرابات هرمونيّة مثل: كسل الغدة الدرقية، وارتفاع تركيز هرمون الحليب، ونقص هرمون الأندروجين بسبب أمراض الخصيتين.
  • التدخين.
  • تعاطي المُخدّرات.
  • استخدام بعض الأدوية الَّتي تُعالج أمراضاً أخرى أحياناً تكون سبباً فى الضعف الجنسي.

تعريف الفياجرا

الفياجرا هي الاسم التجاري لدواء سيلدنافيل (بالإنجليزية: Sildenafil )، تمّ تطوير سيلدينافيل في البداية لمُعالجة الذّبحة الصّدريّة، وهو يُثبّط إنزيم فوسفودايستراز (بالإنجليزية: Phosphodiesterase)، وبذلك يؤدّي الى توسع العضلات المَلساء في الأوعية الدّمويّة. تُستخدم الفياجرا لعلاج ضعف انتصاب العضو الذكريّ، حيث يزيد دواء الفياجرا تدفّق الدَّم إلى القضيب وذلك بِهَدف تحقيق عمليّة الانتصاب.

طريقة استخدام الفياجرا للشباب

في 27 مارس 1998 م صادقت إدارة الغذاء والدواء الأميركية على استخدام عقار الفياغرا – لعلاج ضعف الانتصاب. كانت قصة اكتشافه لافتة، إذ بالأساس طورت شركة فايزر الأميركية (Pfizer) هذا العقار لعلاج ارتفاع ضغط الدم والذبحة الصدرية. ولكن خلال التجارب السريرية، وجد الباحثون أن العقار كان فعالاً في علاج ضعف الانتصاب أكثر من علاج الذبحة الصدرية.

يعمل عقار فياغرا عبر الاستجابة للتحفيز الجنسي، إذ يزيد تدفق الدم إلى القضيب مما يؤدي إلى الانتصاب. ولكنه في المقابل لا يزيد الشهوة الجنسية ولا يؤدي إلى انتصاب القضيب دون وجود محفز.

هناك مجموعتان من الأسباب التي قد تؤدي إلى ضعف أو عدم القدرة على الانتصاب:

  • الأولى فسيولوجية مثل أمراض القلب والأوعية الدموية وارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكولسترول ومرض السكري، والمشاكل الهرمونية، ووجود إصابة في الحبل الشوكي، والتصلب المتعدد.
  • الثانية نفسية، مثل اضطراب القلق والاكتئاب، ووجود مشاكل في العلاقة بين الزوجين. كما قد يحدث نتيجة تعاطي بعض أنواع الأدوية التي تؤثر على الانتصاب.

يجب تحديد الجرعة من طرف الطبيب، وعادة ما تكون من 25 إلى 50 ملغ قبل ساعة واحدة من الجماع كما يجب الحذر من تناوله عند وجود محاذير لذلك.