طرق تفتيح الاماكن الحساسة‎

بواسطة: - آخر تحديث: الخميس , 20 أكتوبر 2016 - 12:06
طرق تفتيح الاماكن الحساسة‎

 تفتيح الاماكن الحساسة

من المعروف أن ذوات البشرة السمراء والحنطية هن أكثر من يعانين من هذه المشكلة، بالرغم أن البشرة الغامقة لا تشكل مشكلة للكثيرات، ولكن ولأسباب كثيرة تلجأ الفتايات إلى تفتيح بشرتهن وخاصة الوجه والرقبة، ومشكلة المناطق الحساسة أنها تزداد سمرة عن باقي الجسم حتى وإن كانت الفتاة حنطية وليست سمراء، وهناك الكثير من الكريمات المتواجدة في السوق والتي تعنى بتفتيح هذه المناطق وتعنى بتفتيح البشرة عامة، إلا أنها قد تقوم بالتفتيح بدرجات قليلة بينما تطمح ذوات هذه البشرة بتفتيح كبير لها، وقد يكون هذا التفتيح مؤقت بينما تسعى الفتايات إلى حلول جذرية، ونهائية، وهناك أيضا الخلطات المنزلية التي تعتمد على حواضر المنزل، ولكن قد لا ترغب الفتيات بالانشغال بتحضير خلطات خاصة إذا كن عاملات أو لديهن الكثير من المسؤوليات، إلا أن الفتايات بجميع الأحوال يفضلن الخلطات المعدة منزليا كونها تعطي مفعولا سريعا وقد تعطي حلول جذرية، كما أنها غير مكلفة، مثل الكريمات والمستحضرات المتوافرة في السوق والتي قد تكون باهظة الثمن خاصة تلك التي تحمل اسم لشركة مشهورة ورائدة.

أسباب اسمرار البشرة

يجتهد الكثيرون فى وضع كريمات تفتيح دون الرجوع للطبيب كما لو كان الامر لا يحتاج الى علم او خبرة الطبيب , فيحدث طبعا نتائج عكسية و هذا هو اشهر اسباب اسمرار الجلد التى نراها لدينا بالعيادات. فمثلا يوجد مادة معينة فى كريمات التفتيح يمكن او توضع على اى مكان بالجسم عدا الاماكن الحساسة فتعطى فى الجسم نتائج ممتازة و لكن اذا تم وضعها على الاماكن الحساسة تؤدى الى لون غامق اكثر من ما كان عليه.
كذلك حول الفم وعن نوعية كريمات تفتيح الهالات فتختلف فى تركيبها تماما عن اى كريمات تفتيح. أيضا منطقة حول الفم لها نوع خاص جدا من كريمات التفتيح . لذا يجب الرجوع لطبيب الجلدية و عدم الاعتماد على نصائح الاصدقاء المنتشرة.

الوقاية من اسمرار البشرة

تجنب التعرض للشمس فى اوقات الذروة :و هى ما بين 10 صباحا حتى 4 عصرا لتقليل افراز الميلانين (صبغة الجلد التى تعطيه اللون الداكن) حيث انه يفرز عند التعرض للشمس ليحمى الجلد من اشعة الشمس و حروقها, لذا يجب وضع واقى الشمس وهو ثانى خطوات الوقاية
كريم الحماية من الشمس :معظم الناس ما زالوا يعتقدون ان واقى الشمس يوضع فقط فى المصايف و عند نزول البحر, واقى الشمس يجب ان يوضع على البشرة طوال النهار ابتداءا من الشروق و حتى الغروب , صيفا و شتاءا حتى و ان كان التعرض للشمس غير مباشر .مثلا اذا كنت فى سيارة مكيفة او تتجولين بين طرقات المحلات فى وسط النهار فى الشارع لكن فى الظل , يجب وضع واقى الشمس ايضا.

طرق تفتيح المناطق الحساسة

 عصير الليمون 

يمكنك الحصول علي عصير الليمون من خلال تقطيع الليمون إلي نصفين وإستخراج العصير ثم العمل علي غمس قطعة قطنية في عصير الليمون ثم تطبيقها علي منطقة البيكيني وتركها لمدة 15 – 20 دقيقة قبل غسلها بالماء الفاتر. وبعد ذلك، يمكنك تطبيق زيت جوز الهند ليعمل كمرطب جيد للبشرة .

 مقشر الليمون 

يمكنك تقطيع شريحة من الليمون الطازج والعمل علي فرك منطقة البيكيني بشريحة الليمون الإستمرار في التدليك لمدة 2 – 3 دقائق، يومياً قبل الإستحمام .هذه الطريقة من الأساليب الأكثر فعالية في تفتيح المناطق الحساسة لأنها تقوم بإزالة خلايا الجلد الميتة .

عصير البرتقال

يعد البرتقال من الفواكه الحمضية ويحتوي علي نسبة حموضة عالية للغاية . وبالتالي، يمكنك إستخدامه في تفتيح المناطق الحساسية في الجسم . من خلال الحصول علي عصير البرتقال الطازج ثم تطبقه بقطعة قطن والعمل علي تركه لمدة 20 دقيقة .

 البابايا 

قومي بالحصول علي لب البابايا الداخلي والعمل علي فرك المناطق الحساسة به وتركه حتي يجف لمدة 20 دقيقة . ثم، غسله بالماء الفاتر وتكرار ذلك بإنتظام يومياً.
 لب الطماطم 

قومي بتقطيع الطماطم إلي نصفين وأخذ أحدهم لتتفيح المناطق الحساسة. كل ما عليك فعله هو فرك الجلد بلب الطماطم لمدة 20 دقيقة حتي تحصلي علي العصير . و غسله بالماء الفاتر بعد مرور 20 دقيقة.

 الحليب 

قومي بغمس قطعة من القماش القطني في الحليب وتطبيقها علي المناطق الحساسة والعمل علي تركه لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء . يعمل الحليب علي تفتيح المناطق السمراء لأنه يحتوي علي مواد تفتيح طبيعية و خصوصاً مع الإستخدام المنتظم.

زيت الزيتون 

العمل علي تطبيق زيت الزيتون النقي قبل النوم علي المناطق الحساسة في الجسم، يعمل علي تخفيف الإسمرار ويصبح الجلد أكثر مرونة .

 الليمون و الخيار 

قومي بعصر الخيار وإضافة القليل من قطرات عصير الليمون إليه ثم تطبيق الخليط علي أماكن الجلد التي تعاني من الإسمرار وتركه لمدة 20 – 30 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر. العمل علي تكرار ذلك ما لايقل عن ثلاث مرات في الإسبوع .

 الليمون و الزبادي 

خلط 2 ملاعق كبيرة من الزبادي وخلطهم مع 1 معلقة كبيرة عصير الليمون . وتطبيق الخليط علي الجلد المتضرر وتركه لمدة 25 – 30 دقيقة، قبل غسله بالماء الفاتر .

الزبادي و قشر البرتقال 

البدء بطحن قشر البرتقال المجفف حتي يتحول إلي مسحوق ناعم و ضيفي إليه الزبادي و خلطه جيداً معاً . العمل علي تغطية المناطق الحساسة بهذا الخليط، ثم العمل علي شطفه بالماء بعد مرور نص ساعة .

خشب الصندل و الماء 

يمكنك أيضاً خلط كمية من مسحوق خشب الصندل النقي وعمل عجينة بخلطه مع كميات كافية من الماء وتدليك المناطق المتضررة من الجلد بالخليط وبعد أن يجف يمكنك غسله بالماء البارد .

 خليط الليمون والزبادي والكركم 

يمكنك عمل خليط من عصير الليمون والزبادي والكركم وتطبيقه بصورة منتظمة علي المناطق الحساسة في الجسم، لتخفيف إسمرار هذه المناطق . كل ما تحتاج إليه هو ترك الخليط لمدة 15 – 20 دقيقة .

 مقشر اللوز 

قومي بنقع اللوز في الماء طوال الليل . ثم تقشيره في الصباح وطحنه حتي يتحول إلي خليط ناعم، بعد ذلك خلط كمية من الحليب للحصول علي عجينة متناسقة القوام ثم تطبيقها علي المناطق الحساسة و تركه لمدة ساعة علي الأقل قبل غسله بالماء الدافئ . يساعدك هذا الخليط في تفتيح الجلد مع إستخدامه بشكل منتظم .

اقرأ:




مشاهدة 137