طرق تسمين الخدود‎

بواسطة: - آخر تحديث: الثلاثاء , 08 نوفمبر 2016 - 13:46
طرق تسمين الخدود‎

تسمين الخدود

يرغب الجميع بالحصول على خدود مليئة تضجّ بالحيوية، والنضارة، والشباب، وهذا الأمر لا يقتصر على النساء فقط بل أنّ غالبيّة الرجال أيضاً يسعون إلى تحقيق ذلك الهدف، حيث أن نحافة الخدود من المشاكل التي يعاني منها الكثير من الأشخاص خاصّة وأنّها توحي بعمرٍ أكبر من العمر الحقيقي، وهذا الأمر يدفع الكثيرين إلى إجراء العمليات الجراحيّة التجميليّة لنفخ الخدود وتسمينها باستعمال موادّ قد تكون خطرة على صحة الإنسان إضافة إلى تكلفتها الباهظة، لذا سنقوم بذكر بعضاً من الطرق الطبيعية للحصول على خدود ممتلئة بأقل التكاليف وباستعمال مكوّنات متواجدة في كلّ بيت.

وجهك و خديك لهما تأثير كبير على الطريقة التي تظهر بها للناس و الخدين السمينين يخلقان مظهر جذاب بين الناس وضعف الوجه والخدين غالبا ما يكون علامة على الشيخوخة وجود الدهون تحت الجلد وخصوصا على طول الخدود يعطي للوجه مظهرا صحيا و سمين وجذاب و الدهون تحت الجلد تقلل مع التقدم في السن ، ولذلك ضعف الخدين يعطي مظهر اكبر في السن.

الحصول على وجه سمين وخدود ممتلئة لا يعني تراكم الدهون في الوجه ولكن يمكن تحقيق ذلك عن طريق تنغيم بشرة الوجه وهناك عدد قليل من الطرق الطبيعية والتمارين والعلاجات المنزلية التي يمكن أن تساعد في اعطاء الخدود مظهرا ممتلئا .

طرق تسمين الخدود

خلطة ماء الورد

المكوّنات نصف كوب من ماء الورد. نصف كوب من الحليب. 4 ملاعق كبيرة من الحلبة المطحونة.

طريقة التّحضير أسكبي في وعاء مقدار نصف كوب من ماء الورد، وأضيفي إليه الكميّة نفسها من الحليب، وامزجي المكوّنات جيّداً، مضيفةً في الوقت نفسه 4 ملاعق كبيرة من الحلبة المطحونة، طبّقي المزيج على وجهكِ لمدّة 45 دقيقة، ثمّ اغسلي وجهك بالماء البارد.

خلطة الخميرة

المكوّنات ملعقتان من الحلبة المطحونة. كأس من الماء. ملعقة كبيرة من الخميرة.

طريقة التّحضير امزجي ملعقتين من الحلبة المطحونة مع كأس الماء، واغلي الخليط على النّار لمدّة 15 دقيقة، ثمّ اتركيه ليبرد، وضعيه في علبة، ثمّ ضعيه في البرّاد لمدّة يوم كامل. بعدها امزجي مقدار ملعقة كبيرة من السّائل مع ملعقة من الخميرة، واخلطي المزيج جيّداً، ثمّ طبّقيه على وجهكِ لمدّة 15 دقيقة، ثمّ اغسليه بالماء الدّافئ.

خلطة الزّيوت

المكوّنات زيت الحلبة. زيت الخروع.

طريقة التّحضير امزجي كمّياتٍ متساويةٍ من زيت الحلبة وزيت الخروع، ثمّ ادهني الخليط على وجهكِ كلّ ليلة قبل النّوم، واغسلي وجهكِ بالماء البارد في صباح اليوم التّالي.

خلطة الحلبة

المكوّنات ملعقة كبيرة من مسحوق الحلبة.

طريقة التّحضير اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق الحلبة مع قليل من الماء لصنع عجينة سميكة، ثمّ ضعيها على الخدّين، ودلكي بلطف، واتركيها لمدّة 10 دقائق.

نفخ البالونات 
نفخ البالونات يعمل على تقوية عضلات الخد والتي تساعد بدورها في بناء العضلات لزيادة امتلاء الخدود .
الطريقة
نفخ البالون عن طريق الفم .
وحجز الهواء في الخدين لمدة دقيقة قبل خروج الهواء .
يكرر 5 أو 6 مرات كل يوم .
يمكن إجراء هذه العملية عن طريق نفخ بالونات وهمية .

زيت الزيتون 
زيت الزيتون هو علاج فعال لزيادة وزن الخدين لأنه يحتوي على الدهون صحية غير مشبعة احادية تساعد في الحفاظ على صحة الجلد ونضارته , كما انه يعمل كمرطب مثالي للبشرة الجافة ويضمن الحصول على بشرة ناعمة . كما أنه يساعد على منع التجاعيد والخطوط الدقيقة .
الطريقة
تناول 1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر يوميا .
استخدام زيت الزيتون الدافئ لتدليك الخدين في اتجاه تصاعدي لمدة 5 إلى 10 دقائق مرتين يوميا .

الألوة فيرا 
هلام الصبار له خصائص شد للجلد تساعد على التخلص من ترهل الخدين وأيضا تعزز مرونة الجلد , وعلاوة على ذلك فإن المواد المضادة للاكسدة في هلام الصبار تمنع الضرر الذي تسببه الجذور الحرة و زيادة إنتاج الكولاجين الذي يعطي بشرة شابة ونضرة .
الطريقة
تدليك الخدين بهلام الصبار باستخدام حركات دائرية لمدة 10 دقائق , وتركه لمدة 10 دقائق أخرى ، ثم شطفه بالماء الدافئ , والقيام بذلك مرتين يوميا .

أسباب نحافة الوجه

إنّ لنحافة الوجه أسباباً متعدّدة، منها

العامل الوراثيّ إضافةً إلى الإرهاق الشّديد النّاتج عن بذل الجهد في الأعمال المنزليّة اليومية، والتي تؤدّي إلى الحصول على جسم نحيف وهزيل، هناك العامل الوراثيّ، والذي أيضاً يتحكّم في شكل الوجه وغيره.

عدم تناول غذاء صحيّ متوازن حيث أنّه من الطبيعي أن يؤدّي ذلك إلى فقدان الكثير من الوزن، والنّحافة الجسديّة، ومن ضمنها الوجه وشحوبه، وفقد نضارته.

اتّباع نظام حمية قاسية حيث أنّه كلّما طالت المدّة أدّى ذلك إلى زيادة الأضرار النّاتجة عن هذه التجربة.

قلّة النّوم حيث يؤثّر ذلك بشكل مباشر على صحّة الوجه ونضارته.

علاج نحافة الوجه

تغيير النّمط الغذائي وذلك من خلال اتّباع نظام غذائي صحيّ ومتوازن، وليس شرطاً أن يحتوي على الكثير من السّكريات من أجل زيادة الوزن، ومن المهم احتواء الوجبة على الخضار والفواكه لأنّها تحتوي على مضادّات الأكسدة بشكل كبير.

شرب كميّات كبيرة من الماء وذلك لأنّها تساهم في تغذية بشرة الوجه، وزيادة نضارتها.

أغذية مفيدة لعلاج نحافة الوجه

الفواكه مثل الموز، والعنب، والبرتقال.

الخضروات مثل الخيار، والجزر، والبازلاء، فهي تحتوي على فيتامين B، والذي يفيد في علاج النّحافة.

المشروبات مثل الحلبة، والسّحلب، واليانسون، وغيرها الكثير.

السّمسم والزّبيب تناولها يوميّاً بفترات متفاوتة، فهي جيّدة لعمليّة التّخلص من النّحافة.

التّمر تناول سبع حبّات من التّمر مع كوب من الحليب يوميّاً.

العناية بالبشرة قبل تسمين الوجه

يجب الحرص على العناية بالبشرة من أجل جعلها نضرة، كما أنّ البشرة التي تعاني من حبّ الشّباب قد تتأثّر من المواد التي يتمّ استخدامها من أجل التّسمين، الأمر الذي يؤدّي إلى حدوث مشاكل في البشرة، ومن أجل الحصول على بشرة نضرة عليك اتباع الخطوات التّالية

يجب المحافظة على نظافة البشرة جيّداً من خلال غسل الوجه يوميّاً بالماء ونوع الصّابون المناسب للوجه، ولنوعيّة البشرة التي تمتلكينها.

استخدام عصير الليمون من خلال وضعه على الوجه لمدّة بسيطة، ومن ثمّ غسله، حيث أنّ عصير الليمون يعمل كمنظّف رائع للبشرة.

استخدام مرطّب للبشرة، حيث أنّ جميع المواد التي تستخدم على البشرة من أجل تنظيفها والعناية بها تسبّب حالةً من الجفاف في البشرة، الأمر الذي يتطلّب ترطيبها من وقت لآخر، لذلك يجب استخدام مرطب من نوع خاصّ بحسب نوع البشرة.

الرّوتين اليومي للعناية بالبشرة

التّنظيف من المهمّ تنظيف البشرة بلطف مرّتين في اليوم، وذلك باستخدام نوع من أنواع الصّابونة الطبيّة المناسبة لنوع بشرتك، والتي يجب أن تكون مصنّعة من الزّيوت الطبيعيّة، والخالية من المواد الكيميائيّة.

وإذا كانت بشرتك دهنيّة قومي باستخدام مرطّب خالٍ من الدّهون، ممّا يساعد في الحدّ من إفرازات البشرة الدّهنية، وإذا كانت بشرتك جافّةً، تجنّبي المرطّب المحتوي على المواد الكيميائية بشكل عالٍ، والتي قد تسبّب التّهيج لبشرتك.

كما يجب عليك أن تحدّدي الرّوتين اليوميّ والأسبوعي، وذلك حسب نوع البشرة للاعتناء بها طوال الأسبوع.

التّقشير: يمكنك استخدام غسول مقشّر، وذلك ليساعدك على إزالة الخلايا الميّتة عن سطح البشرة، والحدّ الأقصى لتقشير وجهك هو 3 مرّات بالشّهر. التّرطيب: يمكنك اختيار مرطّب سائل، وغير دسم، حيث أنّ البشرة المرطّبة جيّداً هي أقلّ تأثّراً بالعوامل الخارجيّة من البشرة الجافّة.

النّظام الغذائي اتّبعي نظاماً غذائيّاً مناسبًا، ممّا يساعدك على الحفاظ على نضارة وتألّق بشرتك. الوقاية: ضعي واقياً من الشّمس قبل الخروج من المنزل، وذلك لحماية بشرتك من أشعّة الشّمس.

إزالة الماكياج يمكنك استخدام مزيل مكياج من النّوع السّائل ذو القوام الحليبيّ، لأنّ إزالة الماكياج عن طريق المناديل القويّة، أو الكريمات الكيماويّة قد تسبب خللًا في الجلد، وربّما تؤدي إلى التّجاعيد والشيخوخة المبكّرة.

 

اقرأ:




مشاهدة 420